حقق هاشتاج #العسكر_غلي_الأسعار تقدما على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقر برلمان العسكر زيادة الضرائب على الصابون والمنظفات والسلع المعمرة والمياه الغازية.
وكشف أعضاء ببرلمان العسكر انتهاء حكومة الانقلاب من إعداد تعديلات مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، وتشمل هذه التعديلات فرض ضرائب جديدة على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال مدحت سالم على فيسبوك "بعد ابتلاع الجيش لأكثر من 50% من اقتصاد مصر .. الأسعار تحرق الشعب المصري..!".
واعتبر شبلنقه ابن طربوشه @Rrreewwqqtt أن "الغلاء بسبب جشع وطمع العسكر والإنقلابيين ورغبتهم في تجويع الشعب وإشغاله بلقمة عيشه".

إعلام العسكر
وكشف حساب "وجه الخير" أنه "في إعلام العسكر فقط: فرض الضرائب وزيادة الرسوم تصب في مصلحة المواطن المصري .. من أجل بناء جمهوريتهم الخاصة ومدينتهم المحصنة : العسكر يرفعون الأسعار ويلغون الدعم ويفرضون الضرائب".
وأوضحت "حورية وطن" أنه أيضا في إعلام العسكر فقط "تنخفض الأسعار وتكون في متناول المليونير المتوسط الحال".

وفسر حساب @RRR64657651 الغلاء الذي يتجاهله إعلام العسكر فقال: " العسكر لما بيحكم أول حاجة بيعملوها إنهم بيفسدوا الأخلاق والقيم والمبادئ يعني الدين ثم بعد ذلك ينهار الاقتصاد وتنضب موارد البلاد من كثرة النهب والنهش والسرقة ثم  ينتشر الجباة لجمع الضرائب والإتاوات وترفع الأسعار وتكثر المظالم  والظلم وتنهار الدولة".
وأضاف حساب @Mnbvcxz12742977: "هناك بشر كثير يتصدرون المشاهد ويقال عنهم نجوم مجتمع وهم كسلة.. القمامة رغم طلائها بالألوان الزاهية لكنها تبقى غير نظيفة".
وأوضح حساب صابر بس لحد امتى @sabrsabr77 أن هذه الفئة "عايزين يخلوا دعم العيش نقدى ويخلوا رغيف العيش سعره بتكلفته وممكن أكتر من تكلفته كمان-اضرب كمان خلينى أتوب".
 


محاولات كشف الفساد
وعن محاولات كشف الفساد كتب حساب أول الغيث @education2010 "إن ظهور المصلح لا يرتبط بتفشي الفساد في المجتمع و إنما يرتبط بمدى تقبل الناس لفكرة الإصلاح وسعيهم لتحقيقه، وإلا ما فائدة أن يظهر ولا يجد من ينصره".
وأضاف إليها الصاوى من مصر @rrrtyyuuiioopp "لكل زمان ناسه الذين يأملون في يوم قيامة قريب لإنصافهـم من الظلم والجور الذي يصنعه المتجبرون".

Facebook Comments