وثقت مؤسسة جوار للحقوق والحريات استمرار إضراب المعتقل "عبد الرحمن الشويخ" لليوم الرابع على التوالي، من أجل الإفراج عن والدته " هدى عبدالحميد " البالغة من العمر 55 عاما والتي تعاني من عدة مشاكل صحية داخل محبسها بسجن القناطر منذ اعتقالها في أبريل 2021، لمطالبتها بوقف ما يتعرض له نجلها من انتهاكات جسيمة بسجن المنيا .

وكان " الشويخ " قد أعلن عن دخلوله في إضراب مفتوح من الطعام منذ يوم الأربعاء الماضي، احتجاجا على استمرار اعتقال والدته "هدى عبد الحميد" دون أي تهم حقيقية منذ أبريل 2021 وهي التي تعانى من عدة أمراض بينها السكري وتتعرض للإغماء وتساقط الأسنان والشعر دون متابعة طبية مناسبة، وتحتاج لرعاية صحية عاجلة، تفتقدها بمحبسها.

 

التنكيل بـ"أسامة" متواصل لأكثر من عامين

أيضا وثقت مؤسسة بلادي جزيرة الإنسانية ما يحدث من انتهاكات ضد أسامة عادل طلعت من مواليد محافظة السويس منطقة الأربعين, يبلغ من العمر 19 سنة, قضى منهم سنتين داخل السجن بزعم  الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، بعد إدراجه على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بقضية الجوكر.

وذكرت أنه تعرض لانتهاكات متنوعة منذ اعتقاله دون جريمة حقيقة بتاريخ 27 ديسمبر 2019 بينها الاخفاء القسري والتعذيب النفسي والبدني بالضرب، لمجرد أن مكان عمله في المكان الذي مرت به مظاهرات سبتمبر2019  التي خرجت تطالب برحيل السيسي.

وطالبت المؤسسة بالحرية لجمع الأطفال، ووقف ما يحدث من انتهاكات تتنافى وأدنى معايير حقوق الإنسان والطفل . 

 

ظهور 14 من المختفين بينهم 4 سيدات 

إلى ذلك ظهر 14 من المختفين قسريا لمدد متفاوتهم بينهم 4 سيدات وفتيات، وتم عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات باتهامات ومزاعم مكررة ضمن مسلسل الانتهاكات والعبث بالقانون وهم :-

1. داليا عبد الوهاب محمود

2. سلوى محمد فتحي عبد الواحد حسين

3. مي السعيد سيد

4. يارا سمير سليم محمد

5. أسامة حلمي محمد عبد الله

6. حسن عبد الواحد حسين أحمد

7. خالد سلمان علي سالمان

8. عبد الله أحمد محمد سليمان

9. محمد جمعة حسن السيد

10. محمد ربيع أحمد مصطفى

11. محمد علي أبو الفتوح مصطفى

12. محمود السعيد عبد العزيز حسن

13. مدحت محمود أحمد إبراهيم

14. يوسف محمد زكي أحمد

 

Facebook Comments