شاهد.. مستوطن صهيوني يعاير أهالي تل الرميدة: وين العرب وين الجبناء؟!

- ‎فيعربي ودولي

كتب- أحمدي البنهاوي:

 

تمكن المصور مصعب شاور، الأسير المحرر قبل أشهر، والمصور بشبكة الخليل الإخبارية، أن يصور بكاميرته نموذج للاعتداءات المتواصلة التي يتعرض لها سكان حي تل الرمدية في الخليل بفلسكين المحتلة، والحي محاصر بـ"المستوطنات" الصهيونية، ونشرت عدد من وكالات الأنباء الفسلطينيةمستوطن يسأل سكان "تل ارميدة": "وين الملايين؟ الشعب العربي وين؟ وين الخوافين (الجبناء)؟ ليش تركوكم لحالكم؟".

 

وتوجه المستوطن الصهيوني، مستخدما مكبر صوت، إلى مواطنين فلسطينين – كان يسمع ردهم- في بيوتهم بالسب والقذق بغشارات بذيئة باصابع يديه، في حضور قوات الجيش الصهيوني وفتيات يهوديات ومغتصبون صهاينة بحوزتهم أسلحة وبنادق آلية.

 

وقال للفلسطينين في الخليل: "وينهم العرب؟ تركوكم لحالكم وصاروا معنا اشتريناهم بلاش.. العرب عندهم طائرات ودبابات وينهم؟!"

وكرر قوله بسخرية: وين العرب؟ كلهم صاروا معانا!.

 

وهدد المستوطن الإسرائيلي الفلسطينيين بالخليل، بمهاجمة الأهالي بالنووي لو اندلعت حرب أو اعتداء بينهم، قائلا: "لو اجت حرب اليهود رح يضلوا هون ويقتلوكم".

 

وتجاوز الهجوم من الملانسات والسباب إلى الأغاني الساخرة ووعيدهم بجهنم، قائلا "نحن على الجنة وأنتم إلى جنهم".

 

يشار إلى أن المستوطنين يهاجمون الأهالي الفلسطينيين بشكل متواصل في مناطق عدة بالخليل والضفة الغربية، كما يعترضون طريق طلبة المدارس بشكل يوميّ، ويهددون الناس بالقتل والاعتقال والتنكيل.

 

وتعتبر بلدة تل الرميدة، أقدم المواقع الأثرية في الخليل ويعود تاريخها إلى 5500 عام.

 

ويسكن الحي مجموعة من المستوطنين والفلسطينية لا يفصل بينهم الا شارع واحد يقوموا المستوطنين فى الاعتداء اليومي على الفلسطينية فى المنطقة بحماية قوات الجيش الاسرائيلي .

 

تعليقات نشطاء

 

الناشط المصري من أصل فلسطيني رامي عدوان، كتب عبر حسابه على الفيس بوك تعليقا على فيديو مصعب شاور، "سرقوا من فلسطين الليمون .. ونحن نائمون/ حرقوا نخيل عراقنا الميمون … ونحن نائمون/ باعوا ياسمين الشام والزيزفون … ونحن نائمون/ طعنوا قلب اليمن الحنون . . . . . . . ونحن نائمون/ انقلبوا على مصر في سكون . . . . . . ونحن نائمون/ فيا أمة النيام أخبروني لماذا من كتاب ربكم لم تحفظون سوى قوله تعالى، إنا لله وإنا إليه راجعون !!!".

 

أما محمود الشبيني فكتب أيضا معلقا " حسبي الله ونعم الوكيل ف الي خلي الكلاب دول يطلعلهم حس علينا".

 

وأكتفى زيد نعمان بتوصيف الحدث على أنه " عندما تطفح البالوعة…أو صهيوني يفتح فمه.".

 

وعلق وائل عدلي قائلا: "حكام العرب الخونه هما الي معاكوا ياصهيوني ياكلب"

 

هنا تأسست "فتح"، أما الباحث اسحاق التميمي من الخليل، في زمن المصالح وزمن النفاق..فل يعلم الجميع ان فتح اسطورة النضال وصمود وتحدي في منطقة شارع الشهداء وحي تل ارميدة المغلقة بحكم عسكري ظالم عاشت فلسطين".

 

وعلق بلال جمال على حسابه على الفيس أيضا قائلا: "شعب الله النصاب..طلعلهن صوت..تعون النووي والفسفور وقنابل الغاز والقنابل العنقودية المحرمة دوليا..يا ولاد الك…لب)".