صحف الاحتلال تحتفي بأول رحلة جوية مباشرة إلى شرم الشيخ

- ‎فيأخبار
An ElAL flight takes off at the Ben Gurion International Airport, outside of Tel Aviv. October 25, 2021. Photo by Yossi Aloni/FLASH90 *** Local Caption *** בן גוריון שדה תעופה מטוס מטוסים נסיעה אלעל אל על

احتفت صحف دولة الاحتلال بانطلاق أول رحلة جوية مباشرة من مطار بن جوريون في تل أبيب إلى مطار شرم الشيخ المصري.

وكانت شركة الطيران الإسرائيلية قد أعلنت، الأحد، أن أول رحلة تجارية لشركة طيران العال الإسرائيلية هبطت في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الأحمر قادمة من تل أبيب.

وأضافت العال في بيان، أن فرعها سندور إيرلاينز أقام حفلا احتفاليا قبل انطلاق الطائرة إلى شرم الشيخ.

وفقا لهيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية (KAN) ستدير شركتا طيران إسرائيليتان أخريان – أركيا وإسراير – مسارات طيران مع شرم الشيخ في وقت متأخر من يوم الأحد بالإضافة إلى شركات الطيران المصرية التي ستدير رحلات على نفس الطريق.

وكانت إسرائيل ومصر قد اتفقتا الشهر الماضي على تسيير رحلات مباشرة إلى شرم الشيخ بعد إتمام الإجراءات الأمنية.

وقد تم طرح الطريق الجديد في سبتمبر خلال اجتماع عقد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت وعبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ.  

 

صحيفة I24

وتحت عنوان " إقلاع أول رحلة طيران إسرائيلية إلى شرم الشيخ المصرية" نقلت صحيفة I24 عن جال جيرشون، الرئيس التنفيذي لسون دور، في حفل قص الشريط قبل الرحلة الافتتاحية قوله " أرحب بافتتاح الطريق الجديد وتشغيل الرحلات المباشرة إلى شرم الشيخ".

وأضاف أن "هذه واحدة من أكثر الأماكن التي ستستغرق العطلة فيها هذا الصيف"، ووعد بتسويق المزيد من الأماكن السياحية خلال الأشهر المقبلة".

وقد انضم إلى جيرشون في الاحتفال دينا بن تال غانانسيا، وهي المديرة التنفيذية الجديدة لشركة العال.

وأضافت الصحيفة أن الشركة ستقدم ثلاث رحلات أسبوعيا على طائرات بوينغ 737 أيام الأحد وأيام الثلاثاء والخميس، بسعر يبدأ من 269 دولارا.

 

"تايم أوف إسرائيل"

بدورها احتفت صحيفة "تايم أوف إسرائيل" بالحدث وكتبت " الرحلة الافتتاحية المباشرة بين تل أبيب وشرم الشيخ المصرية تقلع".

وقالت الصحيفة، "غادرت الرحلة الأولى على طريق مباشر جديد بين إسرائيل ومنتجع شرم الشيخ الساحلي المصري من مطار بن جوريون يوم الأحد، وهبطت الطائرة بعد حوالي 50 دقيقة في شرم الشيخ الواقعة في الطرف الجنوبي من سيناء بينسينولا".

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت أعلن الشهر الماضي اتفاق إطلاق الطريق قبل أيام من توجهه إلى شرم الشيخ لحضور قمة ثلاثية مع قادة مصر والإمارات.

وأضافت أنه يتم تشغيل الطريق من قبل شركة Sundor، وهي شركة تابعة لشركة النقل الوطنية El Al.

وقال جال جيرشون من العال لراديو جيش الاحتلال «بدأنا بيع تذاكر هذه الرحلة الأربعاء الماضي وفي غضون ساعة نفدت جميعها».

وأشار إلى أن الشركة تنوي إضافة المزيد من الرحلات إلى الخط الجوي بعد ثلاث رحلات في الأسبوع.

ويأتي تدشين هذا الطريق بعد أيام من بدء عطلة عيد الفصح التي تستمر أسبوعا ويتوقع أن يتوجه خلالها إسرائيليون إلى سيناء، وهي مقصد سياحي مشهور.

وقد تم الإبلاغ عن طوابير طويلة صباح يوم الأحد عند معبر طابا الحدودي، بعد أن قلص مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مؤخرا من تحذيره من السفر إلى أجزاء من سيناء للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

 

صحيفة "هآرتس"

أما صحيفة "هآرتس" نشرت بعنوان "جواهر شرم الشيخ المخفية في سيناء، الشواطئ والمتنزهات وأفضل الأطعمة".

وتطرقت الصحيفة خلال التقرير إلى أبرز المعالم السياحية في شرم الشيخ، قائلة "على عكس شواطئ سيناء الأخرى، تعتبر شرم الشيخ منتجعا حقيقيا، هنالك الكثير لفعله ليس أنك تحتاج إلى القيام بالكثير؛ فكثيرون يذهبون إلى هناك لقضاء عطلة بلا عمل، أما بالنسبة للبعض الآخر، فتقدم له شرم باقات الورود لكل الأعمار.

وأضافت الصحيفة أن أكبر ضرباتها الناجحة هي بالطبع فنادقها الضخمة على طول 20 كيلومتر (12.4 ميل) من ساحل البحر الأحمر، فشرم تقدم منتجعات متنوعة في الأسعار والرفاهية وحتى فنادق الخمس نجوم بأسعار معقولة، حتى في إجازة شاملة حيث لا يتوجب عليك مغادرة مجمع الفندق، لن تدفع أكثر من 200 دولار لليلة.

وأوضحت الصحيفة "أما إذا كنت تعاني من الخوف من فقدان الأمل، فإليك كل ما عليك القيام به في شرم الشيخ، ثم عد إلى فندقك، اغطس في البحر واسبح في شعابك المرجانية الخاصة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في سنة 1982، أعلنت مصر رأس محمد محمية وطنية. الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة يبعد حوالي 20 كيلومترا عن شرم يوفر رحلة نهارية عظيمة، ويقف رأس محمد بين خليج السويس وخليج العقبة، أمام عينيك، يندمج خليجان في بحر واحد رائع.

وتابعت الصحيفة "السبب الرئيسي للمجيء إلى هنا هو الغوص، الشعاب المرجانية في رأس محمد ليست حية جدا، ملونة ومتنوعة، ويمكن الوصول إليها بسهولة، على بعد أمتار قليلة من الشاطئ وعلى طول الشاطئ تقريبا ستجد شعاعا موطنا لآلاف الأنواع المختلفة من الأسماك الملونة، منها لاعبين كبار مثل الباركوداس وحتى الدلافين".

وأردت "يوجد في طرف شبه الجزيرة أيضا غابة المنجروف ، وهو عبارة عن منجروف بين شجرة صغيرة وعشبة تنمو في الماء المالح وتحتوي على نظامها الخاص لتنقية المياه، وهذا المتنزه الصحراوي الجميل له عدة شواطئ تنظر إلى مياه البحر الأحمر الصافية".

كما تطرق التقرير إلى جزيرة تيران قائلة " بينما الشعب المرجانية في شرم ملونة جدا، فقد تلاشت في العقود الأخيرة، ويقول السكان المحليون إن "جزيرة تيران هي المكان الوحيد الذي يجب أن تذهب إليه للتمتع بالشعب البرية الحقيقية، وتسيطر السعودية على هذه الجوهرة منذ عام 2017".

وأشارت إلى أن الغوص فيها من بين الأفضل في العالم، حيث سيكون مكتظا بسفينة غارقة، والبحيرات الزرقاء، والشعب المرجانية التي تعمل على التنويم المغناطيسي.

كما تطرق التقرير إلى محمية "نبق" التي تبعد حوالي 5 كيلومترات شمال مدينة شرم الشيخ، مضيا أن شواطئها تتميز بالكثبان الرملية وبقعة من المنجروف تصل إلى المياه مباشرة. تحت الماء ستجد تلك السفينة الغارقة.