“الاحتياطي النقدي” يتصدر “تويتر” وناشطون: الإفلاس على الأبواب

- ‎فيسوشيال

تصدر هاشتاج "الاحتياطي النقدي" موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعدما أعلن السفيه عبدالفتاح السيسي خلال حفل ما يسمى بإفطار الأسرة المصرية" استنفدنا الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات ، ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة".

وزعم أنه "على مدار السنوات الماضية كانت التحديات عظيمة ولكن نجاحاتنا كانت أعظم ، مدعيا أن عهده الصدق والإخلاص في العمل والنوايا والتجرد من الانتماء".

عاجل.السيسي الاحتياطي النقدي استنفذ.اعلان بانه علي وشك الافلاس وان لم يكن فتصريحه سيوقف القروض والمال الساخن وسيفلس.اسحب اموالك

— محمود وهبه من نيويورك (@MahmoudNYC) April 26, 2022

 

وقال حساب خالد (@khaldkh31254282) السيسي يقول قبل قليل إن "مصر قد استنفذت الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات ،  إعلان يشبه إعلان الإفلاس، انتهت المهمة الموكلة إليه، MISSION ACCOMPLISHED".
ويبدو أن المخابرات سارعت إلى نفي التصريح المبطن للسيسي وألقته اللجان بين يدي 2013 و2014، وهو غير وارد .
ومن اللجان كتب حساب (@walaagamal6786) "للمدلسين اللي اقتطعوا كلام الريس ، استنفذنا الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات من ٢٠١١ حتى ٢٠١٤ ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز هذه الأزمة".

 

 

 

استنفذت الاحتياطى النقدى مش احنا 👇👇وان كنت ناسى افكرك pic.twitter.com/ijOEP8Lj2H

— راجى عفو الله (@EmaarW) April 26, 2022

 

وقال حساب الناصر صلاح الدين (@m_gharib_666)  "بلحة أعلنها رسمي أنه أستنفذ الاحتياطي النقدي في ظل الأزمات الحالية ،استعد يا شعب مصر هذا تمهيد لإعلان إفلاس الدولة".
وأضاف خالد – نيويورك(@KhaledEibid) "الخديوي السيسي يعلن أنه ساهم في إفلاس مصر بعد ضياع الاحتياطي النقدي في بناء قصور رئاسية وشراء طائرات رئاسية وبناء قصر أكبر عشر مرات من حجم البيت الأبيض وبناء سجون مركزية وطرق بدون خدمات والاستثمار في الأسمنت والحجر وليس المواطن المصري ، السيسي باختصار يعلن إفلاس مصر".

 

 

يعني الرئيس محمد مرسي برئ من الفشل و كنتوا بتحطوا له العراقيل ليتم افشاله مخطط يهود العرب وحثالة العربان 🤗السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية:" استنفدنا الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة ". ده غير منح الانقلاب يا بلحه pic.twitter.com/DkWP9cNhMt

— المﻻك الحزين (@Lido8080) April 26, 2022

 

 


وأضاف حساب الممثل عمرو واكد (@amrwaked) "هو ليه بيقول استنفذنا الاحتياطي النقدي؟ هم مين اللي استنفذوا؟ المفروض يقول استنفذتُ هو حد جاب ضلفها غيرك؟ دول كلهم سكرتارية وحتى دول داخوا منه، وبعدين فيه رئيس جمهورية مقدم على قروض يطلع يقول كده؟ مين هيسلفك بعد كده؟ في حد يتآمر على نفسه بالشكل ده؟ سبحان مسلط النفس على النفس".
وعلق الصحفي حسام الغمري (@HossamAlGhamry) قائلا "أعتقد أن السيسي دفع البلد إلى الإفلاس عن عمد ، فمشاريع مثل المونوريل و أكبر مسجد وكنيسة وأطول ساري وأيوه بنيت وها أبني قصور لا يفعلها رجل يعلم أن الاحتياطي النقدي يتآكل".

اعتراف السيسي تمهيد لبيع علني لأصول الدولة ، ومن شاركوا في إفطار اليوم تطولهم المسؤولية التضامنية.

41 مليار دولار اجمالي الاحتياطي الأجنبي 2022/3/30
2 مليار دولار من الإمارات
5 مليار دولار من قطر
15 مليار دولار من السعودية
شوية فكه من هنا وهناك قلب نفسك
2022/4/7 الاحتياطي النقدي 37 مليار دولار 😑 pic.twitter.com/VYC7YfdzBL

— جناب المواطن 😑 (@Eslamabdelwaha) April 26, 2022