استدعوا شماعة الإخوان بعد اجتماع العسكر.. السيسي المسؤول عن دماء جنودنا بسيناء

- ‎فيتقارير

حمل نشطاء ومراقبون على مواقع التواصل الاجتماعي السيسي مسؤولية الهجوم الإرهابي على نقطة تأمين للجيش، في وقت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث ولم يعلن الجيش عن إيقاع إصابات بالمهاجمين.

واعتبر مراقبون أن لقاء السيسي بالمجلس العسكري الأحد 8 مايو تحصيل حاصل، وأن "الاجتماع الطاريء مع أعضاء المجلس جاء بعد ٨ سنوات من فشله الاقتصادي والسياسي والعسكري مع أعضاء المجلس العسكري الذين يقومون بحماية منظومة السيسي الديكتاتورية البوليسية القمعية الاستبدادية الفاشلة".
وألمح المراقبون إلى أن عملية الهجوم السابق قبل سنوات على مسجد الروضة ببئر العبد لم تتبناه أي جهة ، ونسبه البعض إلى خلايا تابعة لمحمد دحلان مسؤول ألأمن الوقائي السابق في قطاع غزة والموالي للصهاينة بمسؤوليته عنه.


واعتبر المراقبون أنه من الطرائف أن عزاء محمد دحلان الذي نشره عبر حسابه على تويتر ، أشار إلى ما استخدمه السيسي في الإشارة إلى جذور الإرهاب، وهو ما أرجعه اللواء سمير فرج إلى تسريبات مسلسل الاختيار 3 والتي لم يظهر فيها سوى طرفان (الجيش) و(الإخوان) وهو ما يعني استدعاء شماعة الإخوان لتحميلهم مسؤولية الحادث.

 

واضح ان السيسى عاوز يقوم باعدام ناس معينه(المحبوسين) وبعد كده يقولك نعمل حوار وطنى مع الجميع #سيناء

— tarekeldesouky (@tarekeldesouky2) May 8, 2022

 

وقال دحلان عبر (@mohammad_dahlan) "الجيش المصري البطل لن يتوقف عن العطاء دفاعا عن أرض مصر الطاهرة وشعبها الأبي، وكوكبة شهداء شرق القناة برهان ساطع على أن معركة مصر مع العناصر الإرهابية والتكفيرية لن تتوقف حتى اجتثاث تلك العصابات من جذورها وتطهير أرض مصر تماما وحماية الأرواح ومقدرات البلاد".
غير أن حسابات أخرى أشارت إلى أن رافضي حكومة العسكر داخل صفوف القوات المسلحة يتم تصفيتهم بهذه الطريقة المخابراتية لضرب عصفورين بحجر واحد، فقال حساب شعاع الحرية (@Bright_hopes22) "الجنود والضباط المتمردون الذين قتلوا على يد مخابرات السيسي كانوا معتقلين في معتقل العازولي بالإسماعيلية وتم تصفيتهم داخل الزنازين ويدعي نظام السيسي أنهم قتلوا في عملية إرهابية شرق قناة السويس".


واعتبرت سمر (@samr_155) أن "كل اللي بيحصل دة بأصابع الجيش و السيسي  لإسكات الناس اللي بتتكلم عن حقوق الإنسان ولاستعطاف الغرب اللي بدأ يطلب من مصر كشف ملفات المختفين قسريا أو اللي بيموتوا داخل السجن ، وبالكتير النهاردة أو بكرة هيعلنوا عن تصفية أفراد الهجوم اللي تم على الكمين وجنبهم الأسلحة علشان اللقطة تكمل".

 

الثوري المصري: السيسي المستفيد الوحيد من استمرار الإرهاب

 

اسئلة مشروعة: كم مرة يتم الغدر بأبنائنا بالجملة وغالبيتهم مجندون في مواقعهم منذ تولي #السيسي_عدو_الله؟ بعد #مجزرة_رفح التي قتل فيها ٣٠٠ مصلي، هل فتح تحقيق مع أي مسئول وخرجت نتيجة؟ لماذا سيناء مفتوحة على مصراعيها للصهاينة يدخلونها بلا تأشيرة ومحرمة على أهلها وممنوع الإعلام يدخلها؟ pic.twitter.com/XQzqpEm4Uw

— المجلس الثوري المصري (@ERC_egy) May 8, 2022

 

 

سمير فرج
وعلق العضو السابق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان د.أسامة رشدي عبر (@OsamaRushdi) على تصريحات سمير فرج معتبرا أنه واحد من قادة ومعلمي السيسي، شوف مستوى تفكيره ورؤيته الإستراتيجية، حتى تفهم المستوى عندما يمارس أمثال هؤلاء السياسة ويتوسدون القيادة".
ومتعجبا أضاف رشدي،  مسلسل إيه وتسريبات إيه الفشنك؟ دا أنتم غارزين من سنين وآداؤكم أصبح فضيحة في العالم كله،

وفشلتم في مهنتكم الأساسية وهي الجندية وحماية البلد ".
وعن عملية الروضة التي فشل الانقلابيون في كشف المسؤول عنها، قال رشدي "اللهم إنا استودعناك سيناء وأهلها، هذه البقعة العزيزة التي روتها دماء الشهداء تقع الآن خلف الستارالحديدي للسيسي وعصابته، لاإعلام حقيقي أو مجتمع مدني أو قضاء حر ونيابة لنعرف بدقة حقيقة مايجري فيها من مؤامرات، قتل قبل ثلاثة أعوام أكثر من 300مصلٍ في مسجدهم ولم نعرف حتى من قتلهم".

وشاركه الكاتب الصحفي جمال سلطان الرأي وكتب: "تفكير قيادات عسكرية سابقة ، مقربة من السيسي والدوائر الأمنية ، بهذه الطريقة ، وتعميم كلامها من جهة مجهولة بنص واحد على الصحف الرسمية ، يدعم شكوك قطاع كبير من المصريين عن حقيقة تلك العمليات الإجرامية وخلفياتها وتوقيتها وحساباتها السياسية والجهات الحقيقية المتورطة فيها ".
وعن فشل السيسي أضاف سلطان "كان مديرا للمخابرات العسكرية، فتكاثر الإرهاب في سيناء، ثم وزيرا للدفاع فتفاقم الإرهاب في سيناء، ثم رئيسا للجمهورية فتوحش الإرهاب في سيناء، 15 عاما قائدا ووزيرا ورئيسا، وعده الأول تفريغ البلد من الإرهاب، لكن الذي حدث أنه فرغ البلد من المعارضين والناصحين والمخلصين ، وأبقى الإرهاب ".
 

لاجديد يذكر ولا قديم يعاد،تعودنا أنه عندما يكون السيسي في مأزق يلجأ للطريقة المعتاده بمعاونة عناصر معروفة لتنفيذ عمليات مسلحة مكررة عناصر القوات المسلحة،لصرف الأنظار عن الفشل المتلاحق للمنظومة الانقلاببة، أما الضحايا من الجنود والمدنيين فلا اعتبار لهم عند السيسي وعصابته. #سيناء

— أحمد عبد الجواد Ahmet Fatih (@abdgwad_ahmed) May 8, 2022

 

أسئلة مهمة 
وطالب الإعلامي هيثم أبو خليل بـ"محاكمة المتسببين في حالة التسيب واللامبالاة وعدم تجهيز القوات بما يلزم من أسلحة متطورة، سيكون بداية صحيحة لوقف نزيف الدم المستمر والمتكرر في سيناء".
وبعد أن ترحم على شهداء الوطن  أشار إلى أنه لمنع تكرار هذه المجازر المروعة لجنودنا يجب فتح تحقيق شفاف عن ماحدث في كمين العرام بالطاسة في سيناء، موضحا أن أسئلة التحقيق لابد أن تطرح كالتالي: 

❌كيف وصل المجرمون لمنطقة الكمين بهذه السهولة والتي تقع على بعد عشرات الكيلو مترات من الإسماعيلية؟

❌أين المدرعات وأبراج المراقبة والتسليح الرادع والجهوزية؟

❌ماذا أنجزت العملية الشاملة العسكرية التي بدأت في9فبراير 2018 وكان مقدر لها 3 أشهر وامتدت لأكثر من4سنوات؟

❌بيان المتحدث العسكري يغلب الروح المعنوية على الشفافية.

كيف تصدت القوات للهجوم والنتيجة إبادة السرية التي تحمي محطة رفع مياه قيد الإنشاء وعدم وجود ضحايا من المهاجمين؟

 

#سيناء فى سبيل الكرسى كل حاجه ساهلة حتى دم اولادنا واخوتنا وعلشان يدارى على خيبتة بعد سنين من الهرى يوجع قلب امهاتهم بالشكل دا وبعد كده يطلع يتاجر بدمهم كمان
كله علشان الكرسي ويبنى قصور برحتو
(وليكم فى أوكرانيا عبرة علشان يحافظ على الكرسي ضيع بلدة) لكن هنا ضيع شباب زاى الورد pic.twitter.com/yM6wl02QsH

— 🇷🇺Ahmed Noh_عنخ آمون (@AhmedNo61241066) May 8, 2022

 

 

وشاركه الإعلامي أسامة جاويش في لابد من محاسبة المسؤول وقال عبر (@osgaweesh) "ثمان سنوات من الإرهاب المحتمل والإرهاب الحقيقي والحرب على الإرهاب، مليارات أُنفقت ، عمليات نُفذت ، قرارات اتُخذت ، بيانات وتصريحات وخطابات غاضبة من السيسي ولا زالت سيناء تعاني ولا زالت دماء المصريين تراق دون جدوى، ألا يوجد مسئول واحد ستتم محاسبته على هذه الدماء؟

 

ڤيديو يتناول مقتل عسكريين مصريين في #سيناء، والجهة المستفيدة من ذلك.
جدير بالمشاهدة لكن مؤسفٌ ما احتوى عليه من أخطاء فنّيّة وإملائيّة. pic.twitter.com/2prgc6yCXq

— أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) May 8, 2022