وجه النجم محمد أبو تريكة، لاعب كرة القدم السابق بمنتخب مصر والنادي الأهلي لطمة جديدة للمثليين ، متضامنا مع اللاعب الفرنسي من أصول سنغالية إدريسا جايا بعد استدعائه للتحقيق من لجنة كروية للأخلاق، لسؤاله عن أسباب رفضه ارتداء قميص يدعم الشواذ.
وفي إشارة للاعب والموقف  اقتبس أبو تريكة اليوم عبر (@trikaofficial) آية من كتاب الله "فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون " وأضاف لتغريدته حساب إدريسا جايا @IGanaGueye .
 

 

#WeareallIdrissa "فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ" لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك @IGanaGueye

— محمد أبوتريكة (@trikaofficial) May 18, 2022

 

 

وإدريس جي اللاعب السنغالي امتنع عن ارتداء القميص الملون بعلم المثليين، فشنت عليه الصحف والدوريات الغربية هجوما  وكذلك بعض من المسؤولين الفرنسيين، كما تطالب الجماعة المثلية بمعاقبته ماديا.
وقادت فرنسا حملة ضد اللاعب السنغالي إدريسا غانا، وهو يلعب في نادي باريس سان جيرمان ، حيث امتنع عن اللعب في مباراة كان يفترض أن يرتدي خلالها قميصا لدعم فاحشة قوم لوط ، حيث تحقق معه السلطات الفرنسية وتطالبه بارتداء القميص، وإلى الآن يرفض.
وتبرز قوة اللاعب السنغالي المسلم إدريس بعدما ارتدى لاعبو فريق باريس سان جيرمان قمصانا بها شعار الشواذ، فيما حمل آخرون شارة قيادة بألوان قوس قزح، في الوقت الذي فضل فيه غانا الغياب عن مباراة فريقه الفرنسي والتي فاز بها بأربعة أهداف دون مقابل.
 

 

إذا انتكست الفطرة كانت العفّة جريمة يُعاقب أهلها…
حُرية التعبير لديهم تُضرب بعرض الحائط عندما يخرج مسلم ليعارضهم !
(لَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ) #كلنا_ادريس_غانا pic.twitter.com/xgzt6Nv3aL

— Talia Muhammed (@muhammed_talia) May 19, 2022

 

وقال إدريس غانا "استدعاني الاتحاد الفرنسي بعد رفضي المشاركة في مباراة تُروّج للمثـليين، فقلت لهم أنا وقعت عقدا مع نادي باريس سان جرمان للعب كرة القدم فقط، لا من أجل المشاركة في حملات تتنافى مع معتقداتي وثقافتي الإسلامية والقيم الإنسانية السامية".

 

 

تمادوا بالشذوذ وصار نهجاً
يعاقُب من يعارضهُ عليـهِ
كما فعل الذين بعهدٍ لوطٍ
وأنذرهم ، فما أصغوا إليهِ
فأنزل ربّنـا فيهم جحيمـا
حجارتــهُ مسوّمـةٌ لديـهِ pic.twitter.com/WaTfs4GR8h

— حامد العلي (@Hamed_Alali) May 19, 2022

 

 

#كلنا_إدريس_غانا
وفي مصر تصدر هاشتاج #كلنا_إدريس_غانا بنحو 200 ألف تغريدة وهو هاشتاج من بين عشرات على مستوى العالم الإسلامي ، من بينها ما انتشر عبر فرنسا ذاتها للتضامن مع اللاعب ومنها #JeSuisGana  و#ParisSousTutelle
ودعم الداعية الكويتي الشيخ عبدالعزيز الفضلي اللاعب السنغالي ، وغرد دعما للاعب المسلم إدريسا جايا فقال "يحاربون اللاعب المسلم إدريساغانا بسبب رفضه المشاركة مع فريقه  باريس سان جرمان في أسبوع دعم الشواذ في الدوري الفرنسي ، ثم يتحدثون عن الحريات ".
 

 

الخطير في قضية "غاي" أنهم ينتقدونه ويحققون معه ليس لأنه هاجم أو انتقد
بل لأنه لم يدعم!!

هو حتى لم ينطق بكلمة ضد فعالية الدعم من باب إدراكه أن ذلك شأن فرنسي بحت

لا أفهم أي ديمقراطية تلك التي تجبرك على دعم ما لا تؤمن به..الأمر بات مكرراً في عدة قضايا بشكل عجيب
#كلنا_إدريس_غانا pic.twitter.com/YBixeYNL1t

— bader alharbi (@bader10n) May 19, 2022

 

وقال الفنان المصري هشام عبدالله  عبر فيسبوك (Hesham Abdallah)         "استدعاء السنغالي إدريسا جاي من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي ليشرح سبب غيابه عن جولة دعم المثليين (الشواذ ) مضيفا أن ‏هاشتاج دعم اللاعب WeareallIdrissa# يصبح الترند الأول على العالم ، ‏يا ريت كلنا نشارك في الهاشتاج على تويتر يا شباب ونحتسب الأجر في نصرة الحق وإنكار الباطل". ‏⁦‪@IGanaGueye⁩  ‏⁦‪#WeareallIdrissa⁩

 

 

 

Facebook Comments