تصدر هاشتاج #جمال مبارك الذي ظهر لمرتين متتاليتين مرة في عزائه رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد بوفاة شقيقه الرئيس المحاصر الشيخ خليفة بن زايد ، ومرة ثانية وهو يخاطب والده المخلوع حسني مبارك الذي قضى، في بيان قال إنه "لم يمهلك القدر لتشهد نهاية جميع الإجراءات القانونية التي اتُخذت ضدك منذ ٢٠١١ ، فلترقد يا أبي في سلام بعد نحو 10 سنوات ".
البيان الذي تلاه جمال عن أسرة المخلوع مبارك برأ فيه مبارك من الفساد فرحا بما زعم أنه انتصارهم في ساحة القضاء.
وعبر المراقبون عن تصورهم لمشهد استعداد من جمال مبارك للمنافسة على مقعد الرئيس الذي استولى عليه السيسي قبل 9 سنوات ، ويبدو برأيهم أنه لا يخاطب الشعب المصري بل يخاطب من بيدهم مفاتيح الوصول غير الشرعي لهذا الكرسي ، متمثلا بالقوى الدولية أو الحكومة الإقليمية للثورة المضادة.

بيان #جمال_مبارك باللغة الإنجليزية وخطابه للخارج هو رسالة قوية من قطاع مؤثر من بقايا دولة مبارك لرأس السلطة الحالي

لا أعتقد ان #السيسي سيتعامل بهدوء مع ظهور جمال مبارك المفاجئ وبهذا الشكل المعد بشكل قوي

اتوقع خطاب غاضب يهدد فيه بأن من يريد حكم مصر سيتخلص من الجيش قبل السيسي pic.twitter.com/78MzKbuIC7

— Osama Gaweesh (@osgaweesh) May 17, 2022

 

وقال الإعلامي والمذيع بقناة الجزيرة أحمد منصور عبر (@amansouraja) "بدلا من أن يتوارى خزيا وعارا مما قام به أبوه و عائلته بحق مصر وشعبها طيلة 30 عاما، خرج علينا جمال مبارك في خطاب أُعد في أروقة المخابرات الغربية ليقدم نفسه كبديل مناسب لخدمة إسرائيل والغرب ، لقد خلع  المصريون مبارك وعلينا أن نمنح ابنه لقب ابن المخلوع هذا مكانهم  في التاريخ".
وأضاف "أرجو جميع المغردين بعيدا عن التجريح إلى إطلاق ترند  #ابن_المخلوع حين الحديث عن جمال مبارك وعند الحديث عن مبارك إعادة إحياء ترند #المخلوع هذه العائلة الفاسدة يجب أن تعرف أن هذه هي مكانتها التي وضعها بها الشعب المصري في التاريخ وأي تدليس على الشعب غير مقبول".

 

كلمة #جمال_مبارك من أبو ظبي
تبدو وكأنها خطاب ترشيح مصر#جمال_مبارك_رئيسا_للجمهوريةpic.twitter.com/icSLTsklDD

— 𝔐𝔬𝔥𝔞𝔪𝔢𝔡 𝔈ℨ𝔷𝔞𝔱 (@_3ezt) May 17, 2022

 

وقال المحامي والناشط عمرو عبد الهادي عبر (@amrelhady4000) "هو جمال مبارك و علاء مبارك عايزين يبقوا رؤساء لمصر إزاي و هم خلقهم ضيّق و عاملين لي بلوك ، سبحان الله عمري ما شتمت أحدا ، لكن الكلام في الحق بدون أهواء و بدون حسابات نادر، لا لك مسكة ولا لك نقطة ضعف ، و بهذه المناسبة لا ننسى أن نقول للسيسي "أيامك قربت يا بلحة أنت و جمال مبارك".
وعلق حساب المصري (@El_maaaasry1) قائلا "الظاهر أن جمال مبارك هو الوحيد اللي يقدر يدخل انتخابات رئاسة قدام السيسي لأنه مسنود والفلول في كل مكان في مصر مستنين الإشارة ، ومتقلقوش 90% من الناس هتنتخبه بعد اللي حصل لها وشافته في عهد السيسي".

 

– أُُقسملك إن مفيش حاجة بينا..ده كان بيعزيني !!!
= صحيح يا محمد !!! 🤣#جمال_مبارك pic.twitter.com/JOJClhoYkv

— صاحب السعادة (@Happiness_owner) May 17, 2022

 

وأضاف كريم جاهين (@KarimVienna) "هنتخب جمال مبارك بشرط  يرجع من عمري ٢٠ سنة راحوا بهدلة في الغربة بسبب أبوه ، يرجع أبويا بطل من أبطال أكتوبر اللي مات بڤيروس سي ، يرجع نص قرايبي اللي ماتوا بسرطانات بسبب المبيدات المسرطنة ، يرجع مصر بدون عشوائيات والدولار ب ٨٠ قرشا زي ما أبوه استلمها".
وكتب الإعلامي محمد ناصر علي (@3m4710) "خطاب  جمال مبارك اليوم هو جزء من مشهد يتشكل الآن في مصر ، البعض يتعامل مع الأمر على أنه رسالة للخارج ، وهو أمر غير صحيح  والبعض يتعامل على أنه إحياء لدولة مبارك وهو أمر أيضا غير صحيح ".
وأضاف "من المؤسف جدا أن يضع البعض آمالهم على أن يكون جمال مبارك هو الحل ظنا منهم أن جمال يملك من الأمر شيئا ،  مازال الكثيرون يتمتعون بالسذاجة السياسية ولا أقول الثورية لأن الأمر بعيد كل البعد عن الثورية ، المضحك أن هناك اتهام للإخوان أنهم خلف ظهور جمال مرة أخرى".
وكتب التركي (@elturkey2013) "ظهور جمال مبارك في الوقت ده بالذات ميطمنش ، وواضح أوي أننا شعب بينسى الناس دي عملت إيه في البلد ؟ ولسه لحد دلوقتي المليارات اللي سرقوها من الشعب بيتمتعوا بها ، لو أنت يا جمال مش حرامي جبت المليارات وكل الفلوس اللي في بنوك كتير دي منين ؟ ناس أدولك الفلوس دي صدقة ولا زكاة ؟
وكتب محمد عبدالرحمن (@mohamed041979) "الآن أقدر أقول لك إن "فيه فعلا صراع أجنحة وحرب تكسير عظام داخل النظام ، فيه ناس داخل النظام استشعرت الخطر بقرب نهاية النظام الحالي، وبدأت بتقديم بديل يضمن لهم البقاء،  ظهور جمال مبارك في الإمارات، وظهوره الآن وهو يتحدث الإنجليزية في رسالة واضحة للغرب دليل على مايُدار الآن في الخفاء".
وذكرت منصة صحيح مصر عبر (@SaheehMasr) أن "تصريحات جمال مبارك غير دقيقة، رغم الأحكام التي حصلت عليها عائلة مبارك من المحاكم الأوروبية، ولكنهم مدانون بالفساد والتربح والاستيلاء على المال العام واستغلال المنصب، بأحكام قضائية أمام المحاكم المصرية ، فيما انتهت قضايا أخرى بعد ردهم الأموال وليس إثبات برائتهم".

🚨 تصريحات #جمال_مبارك غير دقيقة، رغم الأحكام التي حصلت عليها عائلة مبارك من المحاكم الأوروبية، ولكنهم مدانين بالفساد والتربح والاستيلاء على المال العام واستغلال منصب، بأحكام قضائية أمام المحاكم المصرية فيما انتهت قضايا أخرى بعد ردهم الأموال وليس إثبات برائتهم.#صحيح_مصر pic.twitter.com/vJr2Jg1Iq6

— صحيح مصر (@SaheehMasr) May 18, 2022

 

 

Facebook Comments