طالب حساب أولتراس مصر سياسي بالمنوفية بالحرية للمعتقل الطالب "عقبة علاء لبيب حشاد " من أبناء أشمون  منوفية ، والذي تمارس ضده انتهاكات متنوعة منذ اعتقاله في مايو 2019 وهو من أبناء مدينة السادات .

وذكر أنه تعرض للاختفاء القسري لمدة تزيد عن الشهر قبل أن يظهرعلى ذمة قضية باتهامات مسيسة لا صلة له بها ليتم حبسه في ظروف لا تتناسب وحالته الصحية ، حيث أن رجله مقطوعة في حادثة منذ أن كان طفلا صغيرا ويتحرك بطرف صناعي .

ووصل الأمر  إلى  منعه من استخدام الطرف الصناعي (القدم) الذي يستعين به على الحركة  ضمن مسلسل الانتهاكات التي يتعرض لها داخل السجن الذي يفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.

إلى ذلك حملت حركة نساء ضد الانقلاب سلطات الانقلاب مسئولية سلامة وحياة كلا من " آية محمد إبراهيم الحنفي "  و " شروق هاني فتحي " بعدما كشف مصدر حقوقي مؤخرا عن ظهورهما  بعد اختفاء قسري لفترة ، قبل عرضهما أمام  نيابة أمن الانقلاب  العليا التي قررت حبسهم 15يوما على ذمة التحقيق .

ظهور 17 من المختفين قسريا

وكشف مصدر حقوقي عن ظهور 17 من المختفين قسريا أثناء عرضهم على نيابة الانقلاب باتهامات مسيسة ، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وهم :-

1.   أحمد البوني إبراهيم

2.   أحمد علي عبد الغفار محمد

3.   أحمد وليد عبد المنعم كامل

4.   رائد عادل سيد أحمد خطاب

5.   رجائي عبد العزيز عبد الحميد

6.   السيد محمد إبراهيم أحمد

7.   عبد الوهاب فتحي محمد حسن

8.   عماد أحمد عبد المعطي طرويش

9.   محمد أحمد عبد الواحد السيد

10.   محمد ماجد حمدان عبد العزيز

11.   محمود محمد عبد الشافي

.12  مراد أحمد عبده عبد الحميد

13.   مسعود حسن محمد فايد

14.   مصطفى محمود أحمد إبراهيم

15.   ممدوح سيد عبد الحميد سيد

16.   هيثم محمد صديق

17.   ياسر خلف إبراهيم

تجديد حبس محام وصحفي 45 يوما

فيما وثق المركز الإقليمي للحقوق والحريات تجديد حبس المحامي "يوسف منصور" 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 330لسنة 2022 والصحفي "مصطفى الخطيب" 45 يوما، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019 باتهامات مسيسة تزعم الانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة .

تدوير اعتقال 12 شرقاويا رغم حصولهم على البراءة

وفي الشرقية كشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي عن تدوير اعتقال 12 على ذمة محضر مجمع جديد رقم 47 بقسم ثاني العاشر من رمضان ، وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم 15 يوما باتهامات حصلوا فيها على البراءة في وقت سابق ، ولم تنفذ داخلية الانقلاب الحكم ليتم تدويرهم ضمن مسلسل الانتهاكات والعبث بالقانون .

بينهم من العاشر " أحمد محمد قاسم طه ، رمضان حسن أحمد علي  ، محمود رأفت السيد علي، عمار علاء خليل  " ومن فاقوس " علي أحمد حسن  " ومن أبوكبير " عبدالرحمن أبو ليلة  " ومن منيا القمح  " محمد فوزي سراج الدين ، علي السيد أحمد أمين ، محمود عماد سليمان ، أحمد محمد عبدالله خليفة  ، حذيفة عبدالحميد غالي ، إسلام إبراهيم شرف الدين " وتم إيداعهم مركز شرطة ثاني العاشر من رمضان .

Facebook Comments