#الغضب_اللي_جوانا يتصدر “تويتر” .. وناشطون: الشعب يجوع والحرامية تلهط

- ‎فيسوشيال

تصدر هاشتاج #الغضب_اللي_جوانا موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر” وسط غضب واسع في الشارع نقله الناشطون على التواصل بعدما جاع الشعب وتسيد انقلابيون بخلفيات البلطجة والنصب والاحتيال  ، وسلاحه ليس سلاحا أبيض بل جيشا كاملا وشرطة ، تساندهم نيابتهم وقضاؤهم الشامخ ومؤسساتهم ودولة الفساد العميقة.
 

يعلق ناشطون أن “الدفاتر دفاترنا يا عمده وامضِ يا أبو العلا” ستظل مخلدة بوجود علماء الشيطان والسلطان في حين يعيد التاريخ نفسه أمام النواظر؛ كل تهمة باطلة بالفساد وجهوها للشهيد الرئيس د. محمد مرسي فنفذها السيسي وحكومته بعد استيلائهم على مصر.

واستعاد الناشطون مقولة الأديب الطبيب العراب أحمد خالد توفيق في روايته الشهيرة يوتوبيا والتي كتبها في ٢٠٠٨ وتدور أحداثها في ٢٠٢٣، تنبأ فيها بقيام النظام الحاكم والأغنياء ببناء عاصمة جديدة متطورة يعيشون فيها منعزلين آمنين، تاركين الفقراء في عاصمتهم القديمة يأكلون أرجل الفراخ بعد أن أصبح الدولار بثلاثين جنيها.

اعتراف بعضهم بفقدان السيطرة جرت ناشطون إلى تذكر ماضي بعضهم الحقير، فسخرية محمود سعد من موجة فوائد طعام أرجل الفراخ، بقوله “طب ما نأكل ريش الفراخ ناقص يقولوا كلوا القطط والكلاب دول حلوين ، عيب ميصحش زودوتوها قوي” علق عليها حساب @fahdfahd4444 “لما قمصانك كلها تتوسخ ، وتكون مضطرا تختار قميصا من القمصان الوسخة وتفضل تقلب فيهم وتستنظف قميصا، هو ده محمود سعد ، تقدر تقول إلى حد ما أنه أنظف المعرضين حتى محمود سعد غضب “.

أما الدفاع عن الرئيس الشهيد محمد مرسي ومحاربته الفاسدين فتذكرها كثيرون منهم عائشة السيد  @aishaalsayed9 التي كتبت “ويشهد التاريخ أن كل تهمة باطلة بأي فساد وجهوها للشهيد مرسي نفذها السيسي وحكومته بعد استيلائهم على مصر، وسيشهد الله على من هو الحق ومن هو الباطل، اللهم إنه عبدك بين يديك ارحمه واغفر له وادخله جناتك”.

وأضاف حساب مـصــر الـمحـتـلة @ALBHRALTAEB عن الرئيس مرسي “لما يكون عندك رئيس تختلف معاه عادي ، ده الطبيعي وتشتمه عادي ، وتقول في وش الشرطة  يغــور يصلي في أي حتة، وتروح بيتك عادي ، الله يرحمك يا عم مرسي ، ويحــرقك يا سيسي أنت وجيش مصر العظيم “.

 

معكم Grendizer بلحه مدمر الاقتصاد المصري لمدة 100 قادمه #الغضب_اللي_جوانا pic.twitter.com/mzpxjr9wbG

🔥🦂اڶــمــڷــڪ👑اڶــ؏ــڦــڔب🦂🔥🗳 (@ahmdltf65038208) December 26, 2022

 

 

وكتب حساب @AlaqsaBen “#الغضب_اللي_جوانا  وجو الشعب المصري من عبدالفتاح الزومبي جعل  #مصر دولة على حافة المجاعة وليس الإفلاس فقط ، بل  وأصبحت حياة الإنسان نفسه على المحك وصار التخلص من #السيسي و إزاحته من سدة الحكم مسألة حياة أو موت للشعب المصري المحتل بالوكالة من العسكر لدرء شدة كاسحة تلوح في الأفق”.

وعلق حساب قوتنا في وحدتنا @f_reedom1 “تعلن الجمهورية الجديدة عن مزاد علني لبيع مصر، بنت حلال وطيبة وأصيلة لكن للأسف وقعت في يد لصوص وخونة وعملاء معدومي الشرف والوطنية والرجولة سماسرة للأرض والعرض، كل شيء لديهم قابل للبيع حتى شرفهم، والمزاد القادم لبيع البشر، هنبقى على الحديدة ياجمهورية جديدة”.
 

 

لو أنت مش عارف مصر خربانة ليه
سيادة اللوا هيقولك
ده أحسن واحد يعرفك على جيش السيسي
خير أجناد الأرض اللي خـ.ـربها #الغضب_اللي_جوانا pic.twitter.com/wZqRCoPp25

مـصــر الـمحـتـلة (@ALBHRALTAEB) December 25, 2022

 

ورأى وليد أن السيسي لئيم يرفع الأسعار للصمت على الخيانة الكبرى وهي بيع قناة السويس وعبر @w47475935 غرد “السيسي وعصابته بيضربوا عصفورين بحجر واحد ، بمعنى نلتفت لبيع قناة السويس وننسى تعويم الجنيه اللى تخطى ال30 وارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الدهب ، ويبقى ضربوا كذا عصفور بحجر واحد تفكير صهيوني”.

ودعا حساب أبو مهند @abwmhnd73429400  إلى أن “لا تتعجب مما يحدث حولك في بلدك أو بلدان العالم أتباع إبليس في عجله من أمرهم لتحقيق أجندات حكم إبليس والدجال ببلوغ عام 2030 النظام العالمي الجديد يلوح في الأفق”.
 

 

لا فاكرين أسعار مرسي
ورغيف العيش بتاع مرسي
وبنزين مرسي
ومانجه مرسي
وديموقراطيه مرسي يا جوز إبليس #الغضب_اللي_جوانا pic.twitter.com/poLsCrPpYF

مصري غلبان 🗨️ (@msr3y1) December 25, 2022

 

 

وقال حساب  @f_reedom1 “العسكر يأكلون أفخم المأكولات ويتركوا أرجل الدجاج للشعب المنهوب، الخسيس يبني القصور ويشتري طائرات وسيارات ومجوهرات ويترك الشعب بديون لاحصر لها، جيش شرطة قضاء مخابرات هم المستفيدون من خير البلد وتركوا الفتات للشعب المطحون، كرامة الشعب المصري خط أحمر”.
 

 

المخابرات المصرية وأرجل الفراخ !!!
حاجة تليق بالنظام العبيط والله

#الغضب_اللي_جوانا pic.twitter.com/knrTFYnCwu

﮼وضوح 🗳 (@Eriel_224) December 25, 2022