إعلان “وي” تكلف 4 ملايين دولار ونشطاء: خدمة متدنية وسرعة الإنترنت كـ “السلحفاة”

- ‎فيسوشيال

مع بدء الحملة التسويقية التي أطلقتها شركة "وي" خلال الأيام القليلة الماضية أثار إعلان الشركة استياء عدد كبير من العملاء بسبب تردي الخدمة التي تقدمها الشركة التي غيرت علامتها التجارية تزامنا مع مرور 5 سنوات على تقديمها لخدمات المحمول واجتذابها نحو 12 مليون عميل بنسبة استحواذ ناهزت11% من سوق المحمول في مصر. 

واستعانت الشركة في الإعلان بعدد من الفنانين منهم عمرو سعد و هند صبري ونادين نجيم ومروان موسى ونور النبوي وهدى المفتي. وكشف الناقد الفني أحمد عادل سلامة أن تكلفة الحملة الإعلانية الأخيرة وصلت إلى 4 ملايين دولار من أموال العملاء. 

 

12 مليون عميل

 ومع بداية العام تم تغيير شعار الشركة إلى "غير أي حد"، وزعمت الشركة أنها "تحولت من أول مشغل اتصالات متكامل إلى أول مشغل اتصالات رقمي وتقديم حلول وخدمات رقمية مبتكرة ومختلفة وأنها تساهم بحلولها في تعزيز الاقتصاد الرقمي والإسراع من وتيرة التحول نحو المجتمع الرقمي ، وذلك بما يتناسب مع مكانة وريادة الشركة المصرية للاتصالات كواحدة من أكبر وأقدم مقدمي خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة".

 

حملة شعبية للمقاطعة 

وعلى مدار السنوات الماضية، دشَّن مستخدمون لخدمة الإنترنت التي تقدمها "وي" عددا من حملات المقاطعة؛ بسبب سوء الخدمة وضعف السرعة، وتصدرت هاشتاجات الدعوة لمقاطعة "وي" قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرز تلك الهاشتاجات "مقاطعة we".

واشتكى المشاركون في الحملة من ضعف سرعة الإنترنت، داعين إلى إصلاح العيب الموجود في برنامج احتساب الاستهلاك الخاص بالعميل؛ لأنه يحسب الاستهلاك بالزيادة عن الاستهلاك الفعلي.

وتفاقمت حالة الغضب لدى عملاء "إنترنت we" خلال الأيام الماضية بعد قرار الشركة تحويل سرعات الإنترنت، وتخفيض السرعة بعد استهلاك الباقة لمستوى 256 ك، إذ اعتبر العملاء ذلك تلاعبا بالخدمة؛ بسبب ما يواجهونه من أزمات بشأن عدالة حساب الاستهلاك نفسه.

وأكد المشاركون في حملات المقاطعة أن خدمة الإنترنت التي تقدمها الشركة متواضعة والسرعة بطيئة مثل "السلحفاة".

وطالب أحد المغردين بـتحسين أداء خدمة العملاء وحل المشكلات بسرعة، وإعطاء العميل رقما للشكوى، بالإضافة إلى أنه بعد نهاية الشحن تكون سرعة الخط واحد ميجا وليس 256 ك، مع إصلاح العيب الموجود ببرنامج احتساب الاستهلاك الخاص بالعميل؛ لأنه يحسب الاستهلاك بالزيادة عن الاستهلاك الفعلي.

وقال الناشط أحمد السيد قائلا: "خدمة بقت سيئة جدا، شوية حرامية ونصابين” وغرد أحمد ناصر قائلا «ودي شركة كانت بتقولنا احنا منك والأغنية كانت جميلة، عملت فينا إيه تبقى لسه مجدد الباقة، بس سبحان الله سريعة سرعة السلحفاة".

وغرّد محمد سعيد، قائلا ”باعتبار أن يوم الجمعة فيه ساعة إجابة لا ترد، الرجاء الدعاء على شركة “we” حتى تتحسن الخدمة للإنترنت، التي أصبحت سيئة للغاية على حد قوله، مطالبا جميع العملاء بمقاطعة شركة وي حتى يتم تحسين الخدمة، كما غرد متولي إبراهيم، قائلا ”الشركة ضحكت علينا والسرعة بقت بطيئة مثل السلحفاء”.

كما غرد أحمد سامي على الهاشتاج قائلا: "النت زبالة ما فيش أي حاجة شغالة في النت يفصل أول الشهر بعد دفع الفلوس، و١٠ أيام محدش يتكلم وتشتت في نص الشهر، حسبي الله ونعم الوكيل".