#السيسي_نكبة_مصر يتصدر “تويتر” .. ومغردون: ينفذ أجندة صهيونية

- ‎فيسوشيال

 

تصدر هاشتاج #السيسي_نكبة_مصر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى جوار الهاشتاجات الرائجة منذ بداية 2023، وهي الهاشتاجات التي تكشف وهم ما يسميه السيسي إنجازات ، وأنه والعصابة الحاكمة الملتفة حوله من المنتفعين والمنافقين والمؤيدين المغيبة عقولهم والمسلوبة إرادتهم هم وراء التنازل عن تيران وصنافير ، بما يمثل تهديدا كبير لأمن مصر القومي، وهم أيضا خلفه وهو يوقع على اتفاق مبادئ سد النهضة عام 2015، ما يعصف بأمن مصر المائي والغذائي، وهو أيضا يخدم الصهاينة في اتفاق ترسيم الحدود البحرية عام 2020، والذي تنازلت فيه مصر عن 40 ألف كيلومتر بحري لصالح اليونان، وخسرت فرصة في التحول لمنصة لتصدير الغاز من شرق المتوسط إلى أوروبا، ألم يكن هذا واضحا جدا أنه خسارة كبيرة جدا لمصر؟

وأضاف ناشطون أن مشروع قانون صندوق قناة السويس سنة 2022، وهو ما أقره السيسي فعليا منذ ما يسمى ب"المؤتمر الاقتصادي" تفريط في واحد من أهم مصادر دخل مصر، وأمن مصر القومي، وتنازل عن قيمة بذل المصريون فيها الدماء.

وتحدث الناشطون عن نكبة مشروعات السيسي ، حيث مليارات يدعي إنفاقها على العاصمة وقصوره الرئاسية بلا فائدة للشعب، أهمل إلى جوارها التعليم والصحة والإنتاج.

فضلا عن أنه أغرق السيسي مصر في ديون وفوائد الديون بلا أمل على انتهاء سلسلة بونزي للاقتراض والسداد بالضرائب وميزانية مهترئة.

وعن هذا الجانب الأخير كتب المستشار الإعلامي أحمد عبد العزيز (@AAAzizMisr)  "الشكر الجزيل لمجلس الأمة الكويتي، وأرجو أن تلتزم حكومة الكويت، وقيادتها السياسية، بقرار مجلس الأمة، شكرا لأنكم لم تزيدوا من الديون على أبنائنا وأحفادنا، شكرا لتوقف تمويلكم لهذه البلاعة التي لا يعرف أحد أين تذهب بالقروض".

وكتب صمود (@ht228833ht)، "السيسي ينفذ أجندة الجاسوسية الموكلة إليه في إفراغ الدولة المصرية من محتواها، وإغراقها بالديون وبيع للأصول السيادية والتنازل عن عن ثرواتها وأرضها ونيلها، إيه الحل يامصريين؟ إلى متى الصمت والسكوت على هذا السرطان الخبيث؟.

وعلق ابن الأقصى (@AlaqsaBen) "الشعب المصري يدفع ثمن تخليه عن حريته وكرامته بوقوفه مع الطاغية #السيسي_نكبة_مصر  فسلطه الله عليهم".

وغردت سمسمة (@semsema88221242)، "وقسما بربي خلصت وقربت جدا ياقزم مصر، والمعبد بيتهد فوق رأسك أنت وزبانيتك يا متـســول يانكبة مصر، هي دي #بداية_النهاية اللي كنت دايما بقولها لليأسين لسا شوية، بقوا بيطلعولك وش كدا خلص مفيش خوووف.

خاف أنت واستعد، الملايين بيجهزوا لك الحفلة".

وعن مجمل الهاشتاجات التي ظهرت خلال الأيام الماضية من العام الجاري، أضافت سمسمة "لقطة 2023  ولحظة سقوط بلحة #السيسي_خربها ودمر البلد حرفيا.. #السيسي_يبيع_مصر هو خلاص باعها #بتضحك_على_خيبتك  بيضحك على شعب ماريونيت ماسكه بخيطان  #السيسي_نكبة_مصر وأنا بقول إن شعب مصر هو أكبر نكبة ، سايب قزم مهزوز بيمرجحوا".

https://twitter.com/Malomac/status/1615747985622564872
 

https://twitter.com/MradAljbaly/status/1615405564506542080/photo/1
 

وكتبت زهرة (@SlovanQueen)، "وده واحد من مشاريع العصابة اللي بتكلف مليارات من قوت الشعب ودمه عشان يسرقوا منها بقى لو المليارات دي اتعمل بها مساكن للناس ولا اتعالج بها مرضى السرطان بدل ما بتتقفل مستشفياتهم أو مدارس أو حتى مصانع للناس تشتغل فيها  مش كان أحسن؟
 

https://twitter.com/i/status/1613915858522316802
 

أما  حاتم صالح (@HatemSaleh_) وعن تصريحات رئيس حكومة السيسي  "حد يصدق الهري ده بتاع #مصطفى_مدبولي  ، راجل مُغيّب ومش بيفقه شيئا ، بيقول إن أسعار الكهرباء كانت ستتضاعف 3 مرات لولا تدخل الدولة طيب الدولة نفسها مش موفرة لا نظام صحي ولا تعليم ولا توظيف من الأساس المفروض المواطن يجيب منين ويديكم؟ ".

وأضاف خالد عبيد (@KhaledEibid) "فشل برنامج صندوق النقد ومنظومة السيسي الديكتاتورية في علاج التضخم مع انهيار الجنيه المصري ووصول التضخم الي ١٠١% ومصر خلف سيرلانكا التي أبلغت الصندوق عدم توافر رواتب للموظفين في سيرلانكا الشهر القادم ،  أتوقع احتمال حدوث ذلك في مصر مع رفض الصندوق طباعة أموال مصرية ".

وعن نكبة النكبات ومذبحة رابعة، كتب د.وصفي عاشور أبو زيد (@dr_wasfy) وهو يشير إلى صورة لجثامين الشهداء (وما كان ربك نسيا) #السيسي_يبيع_مصر  #السيسي_نكبة_مصر
 

https://twitter.com/i/status/1614332249461194752