زيارة المنقلب للهند تثير الغضب بسبب “فرتكة الفلوس” وهدم “مودي” للمساجد

- ‎فيسوشيال

تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع زيارة السفيه عبد الفتاح السيسي إلى الهند على رأس وفد من وزراء ومسؤولين في حكومته تمتد حتى الخميس 26 يناير، بدعوة من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي الذي قتل نحو ألفي مسلم بولاية جوجارات في مذبحة شهيرة عام 2002، حيث سيكون السيسي "ضيف شرف" في احتفال الهندوس بيوم الجمهورية الـ 74 للهند.

https://twitter.com/i/status/1614561651289915393

 

وأكد ناشطون أن "كل من يعادي الإسلام والمسلمين فهو عزيز السيسي وحليفه.. فهذا النظام الهندي الذي يضطهد المسلمين ويحارب الاسلام علانية ويقوم بهدم وحرق المساجد فتأتي هذه الزياره احتفالا بتدمير وهدم مسجد من أقدم المساجد ليس في الهند فقط بل في العالم مسجد تم بنائة منذ 500 عام".

وقال الناشر هشام قاسم رئيس مجلس أمناء منظمة القاهرة لحقوق الإنسان السابق (@hishamkassem) تعليقا على الزيارة "السيسي سافر الهند يشارك في عيد الجمهورية الإعلام بيقول ده تأكيد على عمق العلاقات وفرصة الخ الخ، لم تحدث أي تغيرات اقتصادية أو سياسية مع الهند منذ وصول السيسي للحكم، هذه زيارته الثالثة لها ولم يسبق لرئيس وزراء الهند زيارة مصر، فرتكة المال العام دي غية سواء في مدن صحراوية او سفريات دولية".

وعن اعتداء الحكومة الهندية على الكسلين وكان آخره هدم مسجد تاريخي للمسلمين عمره يقارب ال500 عام، قال حساب (@ibnosol) : "حد يبلغ #بلحه ان السويد وهولندا حرقوا المصحف الشريف علشان يمر عليهم وهو راجع من الهند…#ارحل_عدو_الله #ارحل_يا_فاشل".

وتعجب حساب (@mwahef711) من أنه "بعد الإساءة للرسول ﷺ  واضطهاد المسلمين.. السيسي يزور الهند".

كما نبه حساب (@eegramoz) إلى أنه "جدير بالذكر ان الهند تهدم المساجد وبيوت المسلمون ونحتفل معاهم عادي".

وعلق حساب (@MYDO56066175) قائلا: "حكام العرب الصهاينة الخونة.. في أي واحدطلع وأدان حرق المصحف لأ .. حد طلع منهم من قبل يدافع عن الإسلام بردو لأ.. طيب خلي حد يطلع يحرق علم الشواذ أو علم إسرائيل هاتلاقيهم أول الناس يغضبون.. الهند تقتل المسلمين والسيسي يتوجه للهند.. آه نسيت إن #السيسي صهيوني آسف".

https://twitter.com/mwahef711/status/1617624778071998464
 

واعتبر أحمد الرياشي أن زيارة السيسي مشاركة في إبادة المسلمين الذين هجرهم "مودي" وهدم بيوت نحو 45 ألفا منهم في مدة قصيرة. 

فيما قال (@muruur61): "السيسي يتوجه إلى نيودلهي للمشاركة في إبادة المسلمين  الهنود في الجمهورية الهندية بدعوة من صديقه العزيز رئيس الوزراء الهندوسي «ناريندرا مودي».

https://twitter.com/Chico0__Forever/status/1617887190712979466

وكتب حساب (@abou_ahmed60): "نحن المسلمون.. ليس من حقنا أن نغضب إذا رأينا كتاب ربنا يحرق ويمزق ويداس باﻷقدام.. ولا إذا رأينا الصهاينة يدنسون اﻷقصى.. ولا إذا رأينا إخواننا في الهند والصين يسامون سوء العذاب.. لقد هان علينا ديننا وسنة نبينا فكنا غلى غيرنا أهون.. وابتغينا العزة عند من أذلنا ودنس مقدساتنا".

وعن نوم المسلمين عن جرائم الطغاة والأعداء كتبت مَنــــال (@i_meems8)، "
ندين بحرق القرآن 😡
يقتل مسلم في الهند 💤
تصيين الايغور 💤
السويد تخطف أطفال المسلمين 💤
السيسي لاعب في حسبة شعبه 💤
….إلخ من آلام المسلمين

وعليه رجحت (@Egyptian2011jan) أن السيسي "بكرة السيسي يروح السويد بنفسه وياخدهم بالأحضان ويقدملهم كل الشكر زي ما عمل مؤخرا مع الهند بعد اضطهاد المسلمين وهدم أقدم مسجد هناك".

ومن سفه بعض المعلقين أن كتب حساب (@AdelKAR03998993) هذا التوقع "على (…) السيسي إثارة موضوع إضطهاد المسلمين في الهند وهو مشكور على ذلك إن فعل."!!.

"وحكومة بهاراتيا جاناتا المجرمة مستمرة في استهداف المسلمين في الهند وخارجها، وتجرأت الحكومة قبل أيام وسمحت بهدم مسجد شاهي خاصة وعمره خمسة قرون".
 

اي بلد بتضطهد المسلمين تلاقي بوز الاخص ده يشد لها الرحال
السيسي يتوجه إلى نيودلهي للمشاركة في احتفالات الجمهورية الهندية بدعوة من رئيس الوزراء «ناريندرا مودي»

— ابو خالد محمد صالح (@khaled22890) January 24, 2023