#٧٠ ألفا_في_الاستاد تريند ‏.. ومغردون: الأهلي أولى من مبادرة الكراتين

- ‎فيسوشيال

‏شارك ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" في تصدر هاشتاج #٧٠ألفا_في_الاستاد رافعين مطلب امتلاء الاستاد عن آخره بعد وعد ساخر من مذيع الانقلاب أحمد موسى بأنه يمكن أن يحظر ما بين 60 إلى 70 مشجعا للنادي الأهلي في مباراته المحورية أمام الهلال السوداني في 31 مارس الجاري، في ختام دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

زتونة الهاشتاج أن داخلية السيسي قادرة على فتح أستاد القاهرة كما حدث في الجمعة الماضية، بمبادرة السيسي "كتف في كتف" التي جرت بحضوره، ورغم أن محتواها كان التسول والشحاتة، إلا أن مطلب الجماهير كان نداء وجهته الجماهير بعد نجاح هاشتاج افتحوا_استاد_القاهرة الذي تصدر قبل يومين مواقع التواصل الاجتماعي وتريند تويتر، بعدما استضاف مبادرة السيسي تحت ستار دور الجمعيات الخيرية في دعم من قتلهم الجوع والعوز بعهد العسكر.

وأمام الرغبة الجامعة من جمهور الأهلي الأكبر حجما بين جماهير كرة القدم، قالت أذرع الإعلام إن "داخلية السيسي وافقت على مطلب ال50 ألفا من الجمهور، إلا أن أنباء متداولة قالت إن إدارة استاد القاهرة أعلنت خضوعه للصيانة".

وتقدم النادي الأهلي، بطلب إلى وزير الداخلية بالموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة، في مباراة الهلال السوداني الحاسمة للفريقين.

وقال النادي الأهلي في بيان له نشره عبر موقعه الرسمي الأحد، إن "مباراة الهلال تحدد الفريق المتأهل لربع النهائي، بدوري أبطال أفريقيا، والأهلي يحتاج لمؤازرة جماهيرية كبيرة لتحقيق الفوز".

 

وأكد الأهلي في خطابه "تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسؤوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية، ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية".

https://twitter.com/hkem_el/status/1637860707961040896?cxt=HHwWgMCzmdvo7LotAAAA

وقالت د. مرفت (@Mavy69911823) "من حق الأهلي مساندة جماهيره ، ومن حقنا كجمهور نساند فريقنا لازم سعة كاملة لاستاد القاهرة وهذا طلب مشروع".

وأشار الكابيتانو إلى الاحتياطات الأمنية وكتب عبر  (@Capitanoo72) "الاستاد فيه كاميرات لمراقبة كل شبر فيه وأي مشجع بيدخل بياناته معروفة ، وبالتالي مفيش أي مبرر للقلق من فتح سعة الاستاد بالكامل، وأي مشجع يغلط أمنعه من دخول الاستاد، نتمنى من المسؤول عن هذا الأمر فتح صفحة جديدة مع الجمهور".
https://twitter.com/Capitanoo72/status/1637900635566743553

وقال ناشطون إنه "حيث لا يوجد مانع في تأمين مباراة كرة قدم وتقديم صورة تليق بمصر وشعبها، إلى متى سنظل محرومين من الجمال ده؟ إلى متى يحرم الأهلي من جماهيره في أفريقيا ولأنه الممثل الوحيد لمصر، افتحوا استاد الرعب فالشياطين الحمر جاهزة للاحتفال" بحسب كناني (@Kenani2030)..

وأضافت حنين "الاستاد للشعب وإحنا الشعب ومن حقنا نطالب بفتح الاستاد بــالسعة الكاملة، افتحولنا الاستاد من حقنا نشجع نادينا".

وأوضح فتحي أبو حطب الصحفي السابق بالمصري اليوم "الجماهير تطالب بحق العودة إلى الاستاد، توقعت هذا التريند افتحوا_استاد_القاهرة ، بعد تنظيم الدولة لاحتفالية كتف_في_كتف داخل استاد القاهرة الدولي، فالسؤال البديهي، لماذا تؤجل الدولة عودة جماهير كرة القدم لحضور المباريات طالما تستطيع تنظيم احتفاليات ضخمة داخل الاستاد؟.

https://twitter.com/wael_alemam/status/1637846079940042752?cxt=HHwWgIC9-Z-V5rotAAAA