“الإخوان” تهنيء أردوغان بالفوز.. فرحة عربية عارمة بفوز أردوغان رئيسا لتركيا

- ‎فيأخبار

وتقدمت جماعة “الإخوان المسلمون” بخالص التهنئة إلى شعب تركيا الكريم على تجربته الديمقراطيه الراقية، التي أسفرت عن انتخاب رئيس الدولة والبرلمان في واحدة من أعلى نسب المشاركة الشعبية في العالم.

وتقدم القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د. محمود حسين بالتهنئة إلى فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان على فوزه بثقة شعبه لولاية جديدة، وإلى كافة الأحزاب السياسية التي فازت في الانتخابات البرلمانية.

وقال د. محمود حسين: "ونحن إذ نثمن وعي الشعب التركي وأجواء الشفافية والتعددية والحرية التي جرت فيها الانتخابات، نسأل الله تعالى أن يوفق الرئيس أردوغان والبرلمان المنتخب لاستكمال بناء تركيا الحديثة وتعزيز نهضتها وريادتها في المنطقة.".

وكانت التهنئة الأولى من أمير قطر الشيخ  تميم بن حمد والذي كتب عبر @TamimBinHamad، "أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء".

https://m.facebook.com/ajmubasher/photos/a.163116800367729/7133562889989717/?type=3&source=48&__tn__=EH-R

أما الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي فكتب عبر @MMarzouki01  "مبروك فوز #أردوغان للإخوة الأتراك الذين صوتوا له .. ومبروك لكل الأتراك الذين صوتوا مع أو ضد #أردوغان فوز الديمقراطية .. تركيا تعطي للعالم أروع الدروس في تسيير هذا النظام السياسي المتميز؛ والعقبى لكل شعوبنا العربية والإسلامية أن ينهجوا على منوال الشعب التركي؛ شعب المواطنين بامتياز .. ولا بد لليل أن ينجلي".

وتساءل المفكر الكويتي د. عبدالله النفيسي عبر @DrAlnefisi "أمام العالم وتحت الأضواء اختار الأتراك رئيسهم . متى يستطيع العرب أن يفعلوا  ذلك"؟

وواصل أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الأتراك والعرب والمسلمين التعبير عن فرحتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما من المغردين العرب والبارزين منهم .
وقال فواغي القاسمي من الإمارات تحت عنوان "سَيُهْزَمُ اَلْجَمْعُ وَ يُوَلُّونَ اَلدُّبُرَ" صدق الله العظيم: "لقد صدق الله وعده ونصر جنده وهزم الأحزاب وحده".

وأضاف الحساب: "اجتمعت قوى الشر من المشرق إلى المغرب لإسقاط أردوغان وتنصيب دميتهم ولكن يشاء الله أن ينصره فيفرح قلوب المسلمين والمظلومين والمستضعفين ويكون عونا لحلفائه في وجه الهجمات الشرسة التي تتربص بالإسلام عامة والعرب خاصة".
 

وتابع عبر @fawaghialqasimi  "إنهم لم يهاجموا أردوغان لشخصه بل هوجم الإسلام الذي يمثله وهوجمت الدولة التركية التي نهضت كالعنقاء من تحت الرماد وتبوأت مكانتها العليا بين الأمم القوية لتصبح قوة ضاربة تقض مضاجعهم وحضارة تضاهي حضارتهم ورقما صعبا في المعادلات الدولية. اللهم انصر عبدك الطيب أردوغان وانصر تركيا والإسلام … آمين

https://twitter.com/fawaghialqasimi/status/1662874357159297024?cxt=HHwWgICwydza25MuAAAA
 

واعتبر خالد بعد تكبير:" الله اكبر ولله الحمد والشكر لا ينتهيان .. بحول الله وقوته وفضله ونعمته فاز اردوغان" أن التهنئة للعرب والأمة الإسلامية أيضا وعبر  @dictatorhunt قال: "ايها الكرام هنؤوا أنفسكم وباركوا لمحبيكم من الأحرار من الأتراك ومن كافة العالم الإسلامي.. مبروك لتركيا ومبروك للمسلمين فوز الزعيم أردوغان .. لا غالب إلا الله والعزة لله ولرسوله".

أما رئيس حزب الفضيلة (المصري) محمود فتحي فاعتبرها ".. أهم انتخابات تحدد مستقبل المنطقة في الـ 100 عام القادمة !! مضيفا "أردوغان الذي نهض بتركيا ودافع عن الأمة والمظلومين فيها .."

وعقب الفوز علق فتحي عبر @MMFathy01 "نستطيع أن نقول الآن: مبروك فوز #اردوغان .. مبروك فوز #تركيا.. مبروك لكل الشعوب الحرة .. اللهم لك الحمد !!

https://twitter.com/EssraTurke/status/1662893181392896004?cxt=HHwWiIC-hbii5JMuAAAA
 

وكتب سحر زكي @sahar_zaki: "مليون مبروك للشعب التركي فوز الرئيس #اردوغان  .. مليون مبروك لنا جميعا.. نسأل الله أن يوفقه في فترة رئاسته القادمة.. الله أكبر ولله الحمد.. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات".

للأسف على المستبدين فوز أردوغان

https://youtu.be/_NQDcJgXh0Q?t=158