هاشتاج محمد صلاح فخر العرب الحقيقي يتصدر..ومغردون: هزم أسطورة “الجيش الذي لا يُقهر” منفردا

- ‎فيسوشيال

 

تصدر الجندي الشهيد محمد صلاح منفذ عملية الحدود يوم السبت الماضي، والتي تسببت في مقتل 3 جنود إسرائيليين، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بما قام به.

فيما ،انتشر هاشتاج #جندي_مصري و#الشهيد_محمد_صلاح و#فخر_العرب_الحقيقي، بين المغردين في العالم العربي.

الإعلامي أحمد منصورغرد فيما تحجم السلطات المصرية حتى الآن عن التعريف بالجندي المصري الذي أبكى جيش الاحتلال الإسرائيلي، حينما قتل ثلاثة من جنوده وأصاب آخرين في عملية كبيرة حسب وصف الإعلام الإسرائيلي لتفاصيلها راديو الجيش الإسرائيلي يعلن أن اسمه #محمد_صلاح وعمره 22 عاما وهذه صورة متداولة له #الجندي_المصري

البرنس عمرو، فنشر تغريدة على  هاشتاج محمد صلاح وقال "وكأن تشابه الاسم وحده رسالة ربانية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد".

هذا هو فخر العرب بحق

هذا هو المستقبل بحق

هذا هو المجد بحق

هذا هو الهداف بحق

هذا هو الذي يجب أن يكون قدوة الشباب بحق

هذا هو الطريق بحق

هذا هو الرقم القياسي بحق

شنو هذا يا صلاح.

https://twitter.com/amralbrns2022/status/1665673299156664320

وجدي، أتظن أنك قد طمست هويتي

ومحوت تاريخي ومعتقداتي

عبثا تحاول لا فناء لثائر

أنا كالقيامة ذات يوم آتي

https://twitter.com/altayra91391818/status/1665672724943970305

 

سليمان خاطر جديد

وبعد الحادثة،تصدرت واقعة مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة ضابط برصاص شرطي مصري عند معبر العوجة الحدودي، قائمة التفاعلات عبر المنصات العربية لتعيد إلى الواجهة قصة الجندي المصري سليمان خاطر بعد 37 عاما على رحيله.

ففي أكتوبر عام 1985، قتل سليمان خاطر 5 من الإسرائيليين وأصاب 7 حاولوا تخطي نقطة حراسته على الحدود، ثم سلم نفسه للسلطات المصرية.

وبعد عام و3 أشهر من الواقعة، نشرت الصحف نبأ انتحار سليمان خاطر في مستشفى السجن الحربي، وسط شكوك واسعة بشأن الطريقة التي انتهت بها حياته.

 

 

انضمام حديث

شبكة رصد قالت "انضم إلى الجيش قبل عام، تعرف على المجند #محمد_صلاح الذي استشــهد عقب تنفيذ عملية بالأراضي المحتــلة أدت إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر".

https://twitter.com/RassdNewsN/status/1665690398046539776

وأضافت شبكة رصد "وكالة رويترز" "الأمن المصري يحقق مع أسرة المجند #محمد_صلاح وزملائه لمعرفة إذا ما كان ينتمي لأي جماعة سياسية".

https://twitter.com/RassdNewsN/status/1665664325028044801

د. محمد الصغير "تعمد واضح لعدم ذكر اسم #الشهيد_محمد_صلاح أو تداول صورته، حتى تعرف الناس على حسابه على فيس بوك، ووجدوا عليه هذه الصورة، وجريمة العمد هذه مقصود بها تجهيله وعدم ترميزه، لئلا يصبح مثالا وقدوة، لذا أدعو المسلمين كافة لصلاة الغائب على شهيد الأمة، وفخر العرب #الشهيد_البطل.

https://twitter.com/drassagheer/status/1665577758284496896

وقال المعتصم بالله ، أربع أهرامات في الصوره والله ربنا يرحمه ويكتب له الفردوس الأعلى مع الشهداء

دا البطل الشهيد محمد صلاح

#عظم_شهيدك

#محمد_صلاح

https://twitter.com/MoatAwesome_/status/1665658506974752768

أما المهندسة سارة، ماذا كان بين هذا #البطل_الشهيد و الله تبارك و تعالى حتى يوفقه كل هذا التوفيق المبارك، إلى أي مدى وصل إيمانه ؟  ماذا فعل من خيرات في السر حتى يكرمه الله جل و علا بهذه الطريقة ؟.

ربنا يرحمه و يتقبله و يجعله في أعلى عليين #جندي_مصري.

https://twitter.com/Sara8A99dh3f/status/1665651037405945856

الـشـهـــيـد، طالما النظام العميل شايفة إرهابي الشعب كله يحتفل بيه و يعمله أحسن احتفال لشهيدنا #جندي_مصري #فخر_العرب_الحقيقي

https://twitter.com/allahakpar76/status/1665617793734127617

وذكرت الساهرة، فرد يهزم كيانا، محمد صلاح الجندي المصري الذي هزم أسطورة "الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر" منفردا داخل حدوده المزعومة بسلاح كلاشينكوف قديم وعدة مخازن،

#فخر_العرب_الحقيقي

#محمد_صلاح

https://twitter.com/alsahera_ar/status/1665677184348856321

 

تلاعب بالكيان

وتبعها أحمد عاشور، اقتحام الأسد المصري حدود الأرضي المحتلة لعمق حوالي 5 كيلو و قتله لثلاثة من ولاد ال ك ب الصهاينة ، يدل على أن العدو هش مهما بلغت قوة تسليحه فهناك فرق بين من يحارب بقلب وعقيده وبين لقيط تم جمعه من زبالات الدول.

#جندي_مصري #فخر_العرب_الحقيقي

https://twitter.com/ahmedashor/status/1665621897923506176

وكتب مغرد "اسمه محمد صلاح، وظيفته ليست اختطاف الكرة والتلاعب بدفاعات الفِرق، بل اختطاف الأرواح والتلاعب بدفاع الكيان".

وقد أعرب المغردون عن عتبهم ولومهم لعدم كشف السلطات الرسمية في مصر عن اسمه، واعتبر أحد المغردين أن هناك  "تعمد واضح لعدم ذكر اسم الشهيد محمد صلاح أو تداول صورته وجريمة العمد هذه مقصود بها تجهيله وعدم ترميزه، لئلا يصبح مثالا وقدوة".

تعمد واضح لعدم ذكر اسم #الشهيد_محمد_صلاح أو تداول صورته، حتى تعرف الناس على حسابه على فيس بوك، ووجدوا عليه هذه الصورة، وجريمة العمد هذه مقصود بها تجهيله وعدم ترميزه، لئلا يصبح مثالا وقدوة، لذا أدعو المسلمين كافة لصلاة الغائب على شهيد الأمة وفخر العرب #الشهيد_البطل. pic.twitter.com/6iOmPprmcH

وأشار مغرد إلى أن "التلفزيون العبري جايب البطل الشهيد وبياناته واحنا والمتحدث العسكري ولا حس ولا خبر الشهيد محمد صلاح صاحب أول هاتريك مصري في صفوف الصها ينة من خمسين سنة الله يرحمك يابني نحسبك عند الله شهيدا".

 

الخليج يهنئ صلاح

هذا وكتب مغرد آخر من البحرين: "شرف للشعوب هذا الجندي رغم سنوات من اتفاقية السلام بين مصر والكيان الصهيوني، إلا أن الشعب المصري لازال يرفضهم ويكرههم، ولا تقوم الجهات الرسمية بإجبار أحد للتعاطي معهم أو قبولهم أو محاسبة أحد يعلن كرهه لهم".

شرف للشعوب هذا الجندي، رغم سنوات من اتفاقية السلام بين مصر والكيان الصهيوني إلا أن الشعب المصري لازال يرفضهم ويكرههم، ولا تقوم الجهات الرسمية بإجبار أحد للتعاطي معهم أو قبولهم أو محاسبة أحد يعلن كرهه لهم.

كما نشر حساب إماراتي تغريدة جاء فيها: "تحية لهذا الجندي المصري البطل الذي تمكن من قتل وجرح وحدة عسكرية إسرائيلية باكملها بمفردة".

وكتب مغرد من المغرب "العهود والمواثيق بينكم وبين عملائكم الحكام الخونة، أما نحن الشعوب العربية دائما ننظر إليكم أنكم عدو واجب قتالكم حتى تخرجون من فلسطين، من المغرب نبارك العملية الفدائية التي قام بها المجاهد البطل الجندي المصري".

 

رواية سامسونج

وكان جيش الانقلاب المصري قد ذكر في بيان أمس الأول أن “أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات فجرا، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من قوة التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”، دون مزيد من التفاصيل.

 

تفاصيل مثيرة

بدروها، كشفت صحيفة عبرية النقاب عن تفاصيل خطيرة بشأن مقتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود المصرية، أمس الأول السبت.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي قد تأخر في عملية الإسناد الجوي بالمروحيات عقب واقعة أو حادثة الحدود المصرية الإسرائيلية، التي جرت، فجر أمس الأول السبت، وتسببت في مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع.

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي قرر التقدم نحو الشرطي المصري بقوة مترجلة، وليست قوات جوية، أو مروحيات، نتيجة تأخر المروحيات العسكرية عن الوصول لمكان العملية، أمس السبت، ما دفع بالجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ قرار بالقيام بالمهمة دون وجود مثل هذه الطائرات.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن تأخر هذه المروحيات الجوية قد ساعد الشرطي المصري على قتل جندي ثالث وإصابة رابع، قبل أن يُقتل.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا موسعا حول مدى أهمية أو صحة ترجل القوات العسكرية الإسرائيلية قبل وصول المروحيات أو المساعدات الجوية، للحيلولة دون إلحاق الأذى بمواطنين إسرائيليين مدنيين آخرين، وما إذا كان ذلك صحيحا أم لا؟.

 

رعب الصهاينة

وفي وقت سابق ، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، إن "التحقيق في واقعة مقتل 3 جنود على حدود مصر سيقدم خلال أسبوع، مؤكدا أن الجنرال نمرود ألوني سيقود تحقيقا عمليا ومنهجيا في واقعة مقتل الجنود على الحدود المصرية، على أن يقدمه خلال أسبوع".

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق موسع في تعطل الاتصال مع الجنود بموقع الحادث على الحدود مع مصر.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، ظهر امس الأحد، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الجنرال دانيال هاجري، فتح تحقيق عسكري موسع بشأن عدم التواصل اللاسلكي مع الجنود الإسرائيليين في الموقع الذي حدثت فيه واقعة مقتل 3 جنود وإصابة رابع.

وأكد الجنرال هاجري أنه بحسب الإجراءات المتبعة، فإن هناك اتصالا عبر اللاسلكي كل ساعة مع الجنود في الموقع، وتوقف هذا الاتصال مع الجنود في الموقع نفسه على الحدود ولم يتم الرد، وأن الجيش الإسرائيلي سيحقق في هذا الأمر، لأنه لم يكن هناك اتصال مستمر أو المزيد من الاتصالات مع الجنود في الموقع نفسه.

 

الجيش المقهور

فيما أفاد موقع "واللا" المخابراتي العبري، بأن مفهوم أسطورة الجيش الإسرائيلي قد انهار في واقعة مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع على يد "شرطي مصري" قد هدمت أسطورة الجيش الإسرائيلي.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية – لم يسمها – أن تلك الأسطورة قد هدمت في اللحظة التي استثمرت فيها الحكومة الإسرائيلية أموالها على الحدود المصرية بهدف تأمين تلك الحدود المشتركة، إذ استثمرت الحكومة مليارات الشواكل على هذه الحدود.

وزعم الموقع العبري أن هناك حالة من الغموض تكتنف الوضع على الحدود المصرية الإسرائيلية في الوقت الراهن، وأن واقعة مقتل 3 جنود وإصابة رابع تعد حالة مختلفة واستثنائية في العلاقات الثنائية بين مصر وإسرائيل.