القليوبية – محمود شنقير:

دخل العشرات من العمال المؤقتين والسائقين بالنظافة بمجلس مدينه طوخ فى إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بالتثبيت وتطبيق الحد الأدنى وصرف بدل مخاطر حيث لم يتم صرفه منذ 3 شهور, وتضررهم من تأخر صرف المرتبات بعد مواعيدها بأكثر من 10 ايام كل شهر, وكذلك تضررهم بصرف حافر 20 جنيها على 20 إمضاء فعلية.

واعلن العاملون على بند 2% نظافة انهم تلقوا الوعود بنقلهم على الباب الأول ولم يتم حتى الأن, وقال المتعاقدون على الباب الأول انه ذكر بالعقد تثبيتهم منذ شهر يوليو 2013 على ان يتم التثبيت بعد 6 شهور من العمل ولم يتم حتى الأن.

من جانبة أكد يحيى الزهيري رئيس اللجنه النقابية للعاملين بمركز ومدينه طوخ أنه تم التقابل مع عدد العمال المؤقتين وتم إطلاعهم على الإجراءات وسيتم حل المشكله فى العاجل القريب,وقال اما عن التثبيت سبق وان قمنا بمخاطبة محافظ القليوبية فى ديسمبر الماضى بشأن تثبيت 50% الثانية المتبقية من عدد العماله التى لم يتم نقلها على الباب الاول مثل زملائهم تجرى حاليا دراسة الموضوع تمهيدا للعرض على المحافظ لرفع الموضوع للجهاز المركزى والتنظيم والإدارة لإستكمال الإجراءات.

وأضاف أما بشأن بدل المخاطر التى لم يتم صرفها منذ 3 شهور فان المديرية المالية لم ترسل المخصصات المالية وهناك اتصالات ومكاتبات لسرعة صرفها.

Facebook Comments