نشطاء ينتقدون قيام الببلاوي بمعاقبة “محمد حسان” بسبب إحراجه للوزراء

- ‎فيأخبار

أحمد نبيوة

انتقد نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قمع سلطات الانقلاب العسكري لكل من يعارضهم أو ينتقدهم وقد تناولوا ما حدث للمذيع محمد حسان، مقدم فقرة «ليها حل» فى برنامج «صباح الخير يا مصر»، علي التليفزيون المصري.

وفاجأ "حسان" مشاهديه من أصحاب المشاكل الذين ينتظرون فقرته صباح كل يوم للبحث عن حل لمشاكلهم، باعتذاره على الهواء عن استكمال تقديم هذه الفقرة لرفض قيادات وزارة الإعلام و«ماسبيرو» انتقاده للوزراء والمحافظين الذين يرفضون الاستجابة لمشاكل المواطنين أو المساعدة فى حلها.

وقال النشطاء إن حسان قال لمشاهديه: إنه وبعد نجاح فقرته «ساومه» بعض قيادات «ماسبيرو» على وقف فقرته إن لم يتوقف عن إحراج المسئولين على الهواء، أو على الأقل الاكتفاء بتقديمها يومين فقط أسبوعياً ويقوم زميل آخر بتقديم باقى الأيام، وأمام رفضه لكلا العرضين والمضايقات التى تعرض لها بعد ذلك قرر الاعتذار نهائياً عن تقديم الفقرة.

وكشفت مصادر داخل قطاع الأخبار عن أن بعض الوزراء اشتكوا للدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، من إحراج مذيع التليفزيون المصري لهم على الهواء، لهذا طلب «الببلاوى» من وزيرة الإعلام درية شرف الدين التدخل لإنهاء هذه المشكلة، وبناء عليه طلبت الوزيرة من صفاء حجازى، رئيس قطاع الأخبار، الوصول لحل مع المذيع، ليبتعد عن توجيه نقد للمسئولين، أو أن تقوم باستبعاده من الفقرة تماماً.