كلمة “ابو عبيدة ” تصدم الصهاينة وامريكا ..و مراقبون: كشفت ان القسام مستعدة لحرب طويلة الأمد

- ‎فيتقارير

رغم محاولات إزاحته، فرض هاشتاج (أبو عبيدة) في صدارة تريند مصر بما أصاب من تغريدات عنه بنحو 66 ألف تغريدة، بعدما ظهر في اليوم 225 ليعلن المتحدث باسم كتائب “القسام”، أبو عبيدة، في كلمة مصورة: “رغم حرصنا الكامل على وقف العدوان على شعبنا مستعدون لمعركة استنزاف طويلة للعدو وسحبه لمستنقع لم يجنِ فيه ببقائه أو دخول أي بقعة من غزة سوى قتل جنوده واصطياد ضباطه.. لأننا نحن أهل هذه الأرض وأصحاب الحق فيها”.

كلمة أبو عبيدة

 

 

https://x.com/adhamsharkawi/status/1791514648996418044

 

 

 

 

وبالتزامن مع خطاب أبو عبيدة، نشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف لجنود وآليات العدو شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

 

https://x.com/BelalNezar/status/1791504147398750482

 

 

معجزة حرفيا

وقال غُنَيْم @GH0N1EM: “انت متخيل بعد ٢٢٤ يوم من الحرب والخذلان والتدمير و أبشع أنواع المجازر، يطلع عمنا أبو عبيدة يقول “مستعدين لمعركة استنزاف طويلة للعدو”

وأضاف “ايه ياخي! معجزة حرفيًا بتحصل قدام عينينا! .. مجاهدين كسروا كل قوانين الحروب بكلمة “الله أكبر” قولاً وفعلاً

وخلص إلى أن “العِزّة دي بتيجي بمعيّة الله فقط!”

https://x.com/GH0N1EM/status/1791570007211528541

 

 

 

واختصر المحلل السياسي أدهم أبو سلمية أهم مفردات كلمة المجاهد أبو عبيدة @adham922، “تجابه مقاومتنا في رفح وجباليا والزيتون .. بالاسلحة المضادة للدروع والأفراد .. وتفجير المباني المفخخة .. وفتحات الاتفاق .. وحقول الألغام .. وعمليات القنص الدقيقة .. والاشتباكات من مسافة الصفر .. والكمائن المركبة .. واسقاط القذائف من المسيرات على حشوده .. والصواريخ قصيرة الأمد على تجمعاته .. وتوجيه رشقات صاروخية آلى مستوطناته.. واستهدفنا أعلى رتبة عسكرية معلنة منذ بدء الحرب البرية .. “.

 


وعن العدو، أضاف “.. وهو يعلن عن جزء من خسائره .. ولكن ما نرصده اكبر بكثير. ووثقنا جزء منه تباعًا!!”.


وعلق “أبو سلمية”، “تعداد الأسلحة والجبهات والتكتيكات ما هو الا تأكيد غير مباشر من قيادة المقاومة على سلامة التسلسل القيادي والوحداتي للكتائب التي ما زالت تعمل بصحة وعافية وبعمليات متنوعة ومترابطة وبزخم يشبه قوة اليوم الأول بل وأشد مع استعدادات لحرب طويلة الأمد. عدّد ابو عبيدة على الأقل 16 وحدة تعمل بشكل تكاملي بعد 224 يوم! هي حرفيا اكثر حرب عصابات منظمة في التاريخ هي حرب لا يصمد فيها حتى اعظم دول العالم.

https://x.com/adham922/status/1791516404144869609

 

 

وكتب الأكاديمي مَحْمُودْ سَالِمْ الْجِنْدِي @DrMahmoudSalemE، “كلمات ابو عبيدة منذ قليل.. وسط توقف اي اتصالات او مفاوضات.👈 لها ما بعدها..”المقاومة مستعدة لمعركة استنزاف طويلة مع الاحتلال”.


وأوضح أنه “.. بعد 224 يوم من الحرب…👈 هذه الكلمات ستسقط مجلس حربهم. .. اللَّهُمَّ أَبْرِمْ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ أَمْرًا رَشِيدًا”.

 


مقارنات حاسمة

المحلل السياسي سعيد زياد وعبر @saeedziad قال: “من سوء حظ العدو أن يأتي خطاب أبو عبيدة بعد خطاب الناطق باسم جيش الكيان.” مقارنا ذلك أنه “بينما ظهر أبو عبيدة جلِداً متماسكاً متفائلاً يزف البشريات، يخرج هاغاري مهزوماً يائساً شاحب الوجه، ينذر بالهزائم، ويحاول تغليفها بطريقة تظهر كأنها انتصار، وأنا الذي لا أعلم كيف يكون الوصول إلى ثلاث جثث انتصاراً، بعد خسارة عشرات القتلى ومئات الجرحى في سبيل ذلك !”.


وأضاف “بينما أكد أبو عبيدة على القتال حتى النهاية، يتحدث الناطق باسم جيش العدو عن حزن شديد وبؤس، جراء الوصول إلى جثث متحللة لا يعلم لمن هي بعد”.


وتابع: “بينما أتبع أبو عبيدة خطابه بمشاهد القتال الضاري في جباليا ورفح، يخرج مؤتمر المتحدث باسم جيش العدو خالياً من أي مشهد من مشاهد القتال، رغم أن كل جندي في جيشه يملك كاميرا، سواء على رأسه أو على صدره.”.

https://x.com/saeedziad/status/1791534629888929901

 

 

 

الجيش ألعوبة

 

وعن “كيف تلاعب ابوعبيدة بالجيش “الإسرائيلي”؟ كتب أبو غيث @AbuGhaith85، “في اول خطاب بداية عملية #طوفان_الأقصى صرح ابو عبيدة ان #كتائب_القسام قادرة على الصمود والقتال لمدة ٤ اشهر متتالية، الكثير حينها انتابهم القلق من ان تصريح ابو عبيدة هذا كشف قدرات #القسام ومن ان الحرب اذا امتدت لاكثر من تلك الفترة فقد تنهار المقاومة، ولكني حينها كنت اثق بذكاء ودهاء المقاومة وان تصريحها هذا ليس غباء ولا سوء تقدير بل انه سيكون طعما قد تبتلعه اسرائيل المتهورة والمندفعة بهدف الإنتقام وحفظ ماء الوجه بعد ان تم اهانتها في ٧ أكتوبر”.

 

 

وأضاف أنه “من خلال هذا التصريح بنت #اسرائيل عملياتها وتعمدت اطالة الحرب رغم انها ليست في صالحها ولكن من باب وجع ساعة ولا كل ساعة قررت ان تخوض حرب طويلة غير معتادة حتى تستنفد القسام كل قدراتها فشددت الحصار وكثفت الغارات ودمرت بشكل هستيري كل شبر في غزة بدعم امريكي على هذا الأمل الذي اعطاه لهم ابو عبيدة بداية الحرب”.

 


وعن خطاب اليوم أوضح أنه “بعد اكثر من ٧ اشهر خرج لهم ابو عبيدة اليوم ليعلن ان القسام مستعدة لحرب استنزاف طويلة الأمد، وهذا التصريح لم يكن مجرد كلام في الهواء بل هو واقع اثبتته قوة وكثافة العمليات التي نفذتها فصائل المقاومة في غزة خلال هذا الاسبوع، حيث عادت عملياتهم الى زخمها كأنها اول ايام الحرب بل اراها اشد وادق وانجع”.

 

 

ورأى أن حرب الاستنزاف الطويلة “هذا التصريح لن يمر على اسرائيل و امريكا مرور الكرام، فبعد ان كانت تجهز لغزة مابعد القسام انصدمت بقسام اقوى من قسام بداية الطوفان وبغزة صامدة وقوية وكأنها على حالها اول ساعات الحرب وهذا سيكون له اثر كبير في نفوس الجيش الاسرائيلي المنهك بدنيا وفنيا والأهم من ذلك نفسيا”.

 


ورأى أن المقاومة أدركت نقطة ضعف العدو واشتغلت على هذه النقطة وبفضل الله حققت وتحقق نجاح كبير جدا والنهاية اراها باذن الله لن تكون الا بتحرير كامل ارض فلسطين… يرونه بعيدا ونراه قريبا.”.

https://x.com/AbuGhaith85/status/1791528613260533817