بعد استشهاد العالم “ناصر صابر” .. ناعون: لا رحمة أو مروءة بإبقائه مشلولا بسجنه وإهماله طبيا

- ‎فيتقارير

في وقت يوزع فيه زعيم الانقلاب صكوك العفو الإداري على صبري نخنوخ وهشام طلعت ومحسن السكر واللواء محسن شتا المتورط في جريمة استاد بورسعيد وقتل التراس اهلاوي يعتقل الدكتور ناصر صابر الأستاذ بعلوم البحار، والمستشار العلمى للرئيس الشهيد مرسي لمدة 11 عاما، ويهمله طبيا لدرجة أن يصاب بالشلل ويمنع عنه الزيارة في محبسه إلى أن يموت وهو المعروف بين الناس بالخلق القويم والمسلك السلمي في التغيير.

وقال د. يحيى غنيم @YahyaGhoniem: “بينما يعتقل الأستاذ الدكتور ناصر صابر(الأستاذ بعلوم البحار، والمستشار العلمى للرئيس الشهيد مرسي) لمدة عشر سنوات، ويصاب بالشلل فى محبسه، ويترك حتى يموت فيه بلا رحمة ولا إنسانية!.. يفرج عن البلطجى صبرى نخنوخ وعن المجرم القاتل المتهتك هشام طلعت مصطفى بعفو صحى من الزعيم الشيصى!”.

ويعلق واصفا من حدث بأن ذلك “.. هى دولة العسكر فى أحدث تجلياتها، ويقولون:سنتقدم! نعم ،ولكن إلى الخراب!”.

 

https://x.com/YahyaGhoniem/status/1800867759867547851

قصة حزينة

أما حساب تيم المرابطون @morabetoooon فيعنون “قصة حزينة من قصص الظلم في عهد السيسي ” ويشير إلى أن الدكتور ناصر صابر .. أحد علماء مصر البارزين والاستاذ في معهد علوم البحار الذي يقع في جنوب محافظة السويس على شاطىء البحر الاحمر وسط كوكبة من علماء علوم البحار المصرية”.

ويضيف أنه “.. تعرض للسجن والاعتقال التعسفى بعد الانقلاب العسكري منذ شهر أغسطس عام 2013 .. ونظرا للأهمال الطبي وسوء الرعاية الصحية أصابته العديد من الأمراض وأصيب بالشلل فى السجن فما رحمه جلادوه”.

 

ويشير إلى أنه ” ومع ذلك لم يراه أحد إلا مبتسما صابرا محتسبا اجره على الله .. وتتعجب رجل عنده شلل ومريض بعدة امراض ويظل فى السجن أكثر من عشر سنوات بلا رحمه بل زوجته وأسرته مطارده ولا تستطيع زيارته أنه بلاء عظيم “.

وأكد انه “.. لا مبرر لاعتقال انسان عنده شلل لمدة عشر سنوات بسبب خلاف فى الرأى الا اذا كان هذا النظام نظاما مجرما قام بانقلاب عسكري ضد الحريه والعداله وحق الإنسان في الحياة”.

 

وأضاف “ولا مبررا لعمل ضبط وإحضار لابنه و لزوجته الا لمجرد الانتقام من كل مؤيدى الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي رحمه الله.”.

واعتبر أن ذلك ضمن “الفجور في الخصومة .. تخيلوا رجل مشلول فى المعتقل وابنه وزوجته مطاردين من أجهزة الأمن فلا يجد من يرفق بحاله في السجن ولا تزوره زوجته وابنه إن هذا لهو البلاء المبين ويبتلى المرء على قدر دينه . . وحسبنا الله ونعم الوكيل #الحرية_للمعتقلين #العلاج_حقهم #أوقفوا_الإعدامات”.

 

https://x.com/morabetoooon/status/1800951731347481059

 

ويبدو أن محمود عبد الشافي من السويس حيث كان يقيم د. ناصر صابر ونعى @M_Abdelshafy79 قائلا: “الدكتور / ناصر صابر عبد الرحمن في ذمة الله .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحمك الله يا دكتور كنت صاحب خلق وعلم ودين .. عانتي مرارة الاعتقال لأكثر من عشر سنوات في سجون السيسي وتكالبت عليك الأمراض لتخرج بعدها وتلقى الله في هذه الأيام المباركة..”، منبها في تغريدته ابنيه @MoazSaber96 و@said_nasser ومعزيا لهما (عظم الله جركم)..

 

https://x.com/M_Abdelshafy79/status/1800471878521532512

 

وكتب محمد عاطف مجاهد @DrMAMMohamed “اللهم آمين!.. اللهم ارحم عبدك ناصر صابر رحمة واسعة، وتقبله في الشهداء.. اللهم لا تزد أكابر مجرمي مصر إلّا قبحا ولعنة وخسارا.. اللهم انتصر لكل مظلوم وكل مستضعف في سجون أكابر مجرمي مصر، وفي سجن مصر الكبير.. اللهم عجل بوعيدك للظالمين المفسدين المستكبرين، وفي مصر خاصة”.

https://x.com/DrMAMMohamed/status/1800917074811961811