كشف تقرير أمني عن تنظيم نحو 383 مظاهرة بمدن وقرى محافظة كفرالشيخ خلال عام 2013 المنصرم، شملت مظاهرات واحتجاجات فئوية تطالب بتحقيق مطالب سياسية أو فئوية بما في ذلك حالات قطع الطرق.

وأكد التقرير -الذى صدر عن مديرية أمن كفرالشيخ- أن المظاهرات السياسية جاءت في المرتبة الأولى بعدد 108 مظاهرات ومسيرة مناهضة لحكم الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، كان أغلبها عقب الإعلان الدستوري وحتى تظاهرات 30 يونيو.. فيما بلغت تظاهرات التحالف الوطني لدعم الشرعية 188 مظاهرة ومسيرة مطالبة بعودة الشرعية ومناهضة لسلطات الانقلاب

كما رصد التقرير تنظيم 72 مظاهرة فئوية تطالب بالتثبيت فى العمل والمطالبة بزيادة الخبز أو الغاز والسولار والبنزين أو للاحتجاج على تردي الخدمات كالنظافة والصرف الصحي.

وأشار إلى تنظيم مظاهرتين؛ لأفراد وأمناء الشرطة للمطالبة بإقالة وزير الداخلية، إضافة إلى مظاهرة واحدة مؤيدة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من جانب العاملين بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، واحتل الطلبة المرتبة الأولى في التقرير بين فئات وقطاعات المتظاهرين، حيث نظموا أكثر من 90 مظاهرة.

وأكد التقرير وقوع 18 حالة قطع الطرق؛ منها الطريق الدولي الساحلي أو رافده، أو بين القرى والمدن للمطالبة بمطالب سياسية أو فئوية.

Facebook Comments