تقدم "بوابة الحرية والعدالة" في أخبار الظهيرة ملخصًا لقرائها، بأهم ما جاء بها من أخبار وتقارير، وكان من بينها، قرار محكمة جنايات القاهرة بإعدام 8 معتقلين بهزلية "قسم شرطة حلوان"، إنفوجراف لتوضيح أبرز التأثيرات لعسكرة الاقتصاد المصري، وتداول نشطاء عبر "فيس بوك"، صورا لعدد من "السرنجات" الملوثة بالدماء مغلفة وتباع بالصيدليات فى ظل عدم رقابة "صحة الانقلاب" للأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين.

في "يوم وقف الإعدام" حكم بإعدام 8 معتقلين بـ"قسم شرطة حلوان"
أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارها بإعدام 8 معتقلين بهزلية "قسم شرطة حلوان". وهم: "عبد المنعم محروس، والمحمدي محمد، وعلي عبد التواب، وحسين رشاد، ومحمد مصطفى، وناجي علي، ومحمود حمدي، ومحمد صادق".

يعمل إيه التعليم في وطن ضايع.. "كوبر" يتقاضى 11 مليون جنيه في يومين!
بادر السيسي عن طريق أذرعه في اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة ورفع الراتب الشهرى للأرجنتينى هيكتور كوبر، إلى 90 ألف دولار شهريا، بدلا من 80 ألف دولار، بمناسبة الوصول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018. ليصبح راتب كوبر بالجنيه المصري يربو على المليون ونصف المليون جنيه شهريا، في الوقت الذي يجد فيه الغلابة الوجه الآخر في التعامل مع أي مطلب يمس أقواتهم.

إنفوجراف| باعتراف الإماراتيين.. ماذا فعلت العسكرة باقتصاد مصر
أعدت "الحرية والعدالة" إنفوجراف لتوضيح أبرز التأثيرات لعسكرة الاقتصاد المصري، تمثلت أبرز تأثيراتها في: تراجع الإنتاج القومي منذ 26 شهرا وانهيار القطاع الخاص، لجوء النظام العسكري لسياسات ضريبية شرسة ضد شركات القطاع الخاص فأغلقت نحو 15 ألف مصنع وشركة.

كارثة| فى الوطن الضايع .. "سرنجات ملوثة بالدماء" تبُاع بالصيدليات!!
وتداول نشطاء عبر "فيس بوك"، صورا لعدد من "السرنجات" الملوثة بالدماء مغلفة وتباع بالصيدليات فى ظل عدم رقابة "صحة الانقلاب" للأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين.

صحافة: بروباجندا الصعود للمونديال وتجاهل فضيحة اليونسكو
حالة من الهستيريا والهوس أصابت صحف العسكر الصادرة الثلاثاء 10 أكتوبر 2017م، بعد فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الكونغولي والصعود إلى مونديال روسيا 2018م، حيث أفردت الصحف غلافها لصورة المنتخب ولقاء السفاح رئيس الانقلاب باللاعبين أمس، وتخصيص مكافأة تصل إلى 8 ملايين جنيه لكل لاعب وسط مزاعم بأن هذه الأموال لن تصرف من الخزينة العامة للدولة.

تحطم طائرة حربية روسية في سوريا ومصرع طاقمها
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعرض طائرة من طراز "سو-24" لحادث لدى إقلاعها في سوريا، ما أدى إلى مقتل طاقمها، الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

مقال "الرياضة وثقافة الإلهاء!" بقلم: د. عز الدين الكومى 

Facebook Comments