كتب- أحمد علي:

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة الدائرة ٢٨ جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر القضية رقم ١٣٠٠ لسنة ٢٠١٥ كلي شمال القاهرة المعروفة إعلاميًا بقضية "اغتيال النائب العام"، ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال المرافعات.

 

وتضم القضية الهزلية 67 من مناهضي الانقلاب من عدة محافظات تعرضوا للاعتقال والإخفاء القسري لمدد متفاوتة ذاقوا خلالها العديد من صنوف التعذيب الممنهج وفقًا لأقوالهم أمام المحكمة وما وثقته العديد من المنظمات الحقوقية.

 

كما تعقد محكمة جنايات القاهرة، بأكاديمية الشرطة، جلسة محاكمة الرئيس محمد مرسي و23 آخرين من الرموز السياسية والثورية في القضية الهزلية رقم 478 لسنة 2014 جنح السيدة زينب  والمعروفة إعلاميًا بهزلية "إهانة القضاء". 

 

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بسجن وادي النطرون جلسات القضية الهزلية  رقم 861 لسنة 2013 جنايات الأزبكية المعروفه إعلاميًا بـ"أحداث مسجد الفتح" والتي تضم 492 من مناهضي الانقلاب العسكري، والذين يحاكمون بتهم ملفقة كالعادة.

 

وتواصل محكمة جنايات سوهاج جلسات محاكمة 9 من مناهضي الانقلاب في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حيازة المنشورات"، فيما تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره لمرافعة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر" والتي تضم 44 من مناهضي الانقلاب العسكري.

 

وتستمع محكمة جنايات الجيزة للشهود في محاكمة 379 من الأبرياء الذين تم اعتقالهم عقب مجزرة فض اعتصام النهضة.

 

 

Facebook Comments