كتب محمد فتحي:

تناولت صحف الاثنين عدة قضايا، حيث واصلت تشهيرها بجماعة الإخوان ونشر مانشيت "البوابة" ادعاءات وأكاذيب بعنوان «كل إخوانك باعوك يا "مرسى".. جبهة عزت تطلق وثيقة لتجميع "فلول الإخوان" وتتنازل عن عودة المعزول.. التحالف الجديد يضم أيمن نور و"نافعة" وخلاف وجان وسكرتير القرضاوى» ونقلت في تقرير آخر عن شخص خليجي يدعى  "السويدى" مزاعم بأن الإخوان المنظمة الأم لـ"داعش والقاعدة".

وأما "اليوم السابع" فقالت إن مدارس "الإخوان" تحت "الرقابة".. فحص "أمنى" للعاملين و"فنى" للمناهج الدراسية.. ومصدر: 110 مدارس إخوانية متحفظ عليها.. حجازى: نستهدف تحقيق أعلى معدلات جودة الأداء فى مدارس الإخوان المتحفظ عليها.

وذكرت في تقرير ثان مزاعم بص 2  أنه تم ضبط أجهزة تجسس مع إخوانى بمطار الغردقة.. وزعمت أن المتهم قادم من إسطنبول والأجهزة مهربة بالتنسيق مع شقيق زوجته أحد العاملين "بقناة مكملين".

وفي ملف المحاكمات والملاحقات: قالت "الأهرام" في ص14: تأجيل محاكمة 190 إخوانيا فى قضية المغارة.. وذكرت "الأخبار"في ص17: اليوم محاكمة (المعزول) وآخرين فى اقتحام السجون.. ولفتت "الشروق" إلى أن  الأمن الوطنى يلاحق 20 عنصرًا من"حسم" فى المحافظات.. وأضافت في تقرير آخر إلى أن 1 يوليو.. إعادة محاكمة مرشد الإخوان فى "أحداث الاستقامة".

وأبرزت كل الصحف ما وصفتها بقمة مصرية-كويتية لتعزيز التعاون المشترك وتؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة.. ونقلت عن قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي تصريحات عنترية مكرورة بلا معنى: لن نسمح بالمساس بأمن واستقرار الخليج.. الشيخ صباح: مصر الدعامة الرئيسية لأمن واستقرار الخليج.

وسياسيا.. قالت إن البرلمان يوافق نهائيا على قانون الاستثمار الجديد واللائحة التنفيذية من حق رئيس الوزراء.. والوطنية للصحافة تودع بالبرلمان اليوم تعديلاتها على مشروع قانون تنظيم الإعلام.

ونقلت المصري اليوم عن خالد أبوبكر: مسئولية "السيسى" أمام شعبه تقتضى ترشحه لفترة ثانية ما يعني أن الأوامر صدرت للكتائب الإكترونية للدعاية لترشيح السيسي مرة ثانية في المسرحية الجديدة.. ومحمد سامى رئيس تيار الكرامة: "صباحى" لن يترشح للرئاسة.. ولا نلمع "جنينة".. وقالت إن مجلس النواب يوافق نهائيًا على قانون الرياضة.. استقالة نواب جنوب سيناء: "إثبات جنسية" أهانت أبناء المحافظة.

وهاجمت اليوم السابع "برهامى" وقالت إنه يتحدى قانون تنظيم الفتوى ويواصل بث فتاواه على المواقع السلفية.. فى ص2: "حمرؤوش": حصوله على تصريح بالخطابة لا يمنحه حق الفتوى واللائحة التنفيذية ستمنعه.

واقتصاديا.. طرح أسهم شركات قطاع الأعمال بالبورصة مشيرة إلى بدء أولى خطوات طرح 24% من أسهم "إنبى" فى بورصتى القاهرة ولندن.. وتقارير حكومية بحسب المصري اليوم: المناطق الحرة الخاصة أخفقت فى الصادرات.. ونقلت الأخبار عن عمرو الجارحى: 291 مليار جنيه حصيلة الضرائب بزيادة 35%.. وافتتاح المرحلة الأولى لقناطر أسيوط الجديدة فى احتفالات 30 يونيو..  واليوم.. وزير المالية يعرض على البرلمان البيان المالى للموازنة الجديدة.

و"الوطن" تفتح ملف ارتفاع الأسعار من منابع الصيد حتى المنازل.. الغلاء يفترس "السمك".. والتعويم يغرق "بروتين الفقراء".. صيادون: أسماك "البحيرة" نضبت.. والنقيب: 5.5 مليون ينتظرهم التشرد.. وقرارات "الثروة السمكية" لا تنفذ.. سمك بلا مشترين فى أسواق بلطيم.. وصاحب محل: بتحمل ضرائب وفواتير وإيجار.. و"سمية": خفضت الشراء إلى نصف كيلو.. و"الزراعة": أسندنا الإنتاج لـ"المصرية للتسويق".

و"التموين": نراقب المجمعات فقط.. و"الرى": دورنا توفير المياه.. وتناولت الأهرام في تقرير لها ضخ 300 مليون جنيه فى المرحلة الواحدة.. عودة مشروع "البتلو".. نائب وزير الزراعة: منح قروض للمربين بفائدة متناقصة تبلغ 5% شاملة المصاريف الإدارية.. وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: لابد من الرقابة الصارمة لعدم تكرار أخطاء الماضى.. رئيس شعبة القصابين يطالب بإنشاء "مجلس أعلى" للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية لحل مشكلاتها.. وجاء رأي الأهرام حول «رسالة مصر من الخليج».

وأمنيا.. أشارت إلى منع أسرة كمال الشاذلى من السفر أو التصرف فى أموالهم.. فى ص3: حبس الأبن الأصغر للوزير السابق 15 يومًا.. وطلب رفع الحصانة عن معتز الشاذلى.. ومصرع وإصابة 33 فى حوادث طرق بـ4محافظات.

وذكرت الشروق أن ضابطا يتزعم عصابة ويستولى على نصف مليون جنيه من تاجر.. وتجديد حبس ضابط تقاضى رشوة لتهريب متهم.. وخلال أيام.. "الكسب" تتصالح مع "عزمى" و"غالى".. ونشرت مطالب بتخصيص 10% من الصناديق الخاصة للتموين.

"الشهاوى": "الداخلية" كانت على علم بعملية مدينة نصر الإرهابية.. وتحت عنوان انفراد.. تناولت اليوم السابع ما وصفتها برسائل مراجعات "دواعش" السجون المصرية.. قيادى تكفيرى يهاجم التنظيم ويكشف أسرار "البغدادى" وخططه لتجنيد الشباب ومصادر التمويل والسلاح.. فى ص6: قيادى سلفى جهادى يهاجم التنظيم فى رسالة من سجن الزقازيق العمومى.. أحمد الأنصارى: أبوبكر البغدادى لا يأمن على نفسه فكيف بمن هاجر إليه؟

وخارجيا.. وزير الرى: مشاركتنا فى قمة حوض النيل لا تعنى الموافقة على "عنتيبى".. ونشرت المصري اليوم تصريحات على بركة القيادى بـ"حماس": هنية محل توافق من الجميع والقاهرة وجهته الأولى.. و"هاآرتس": "كوكولا" تدعم الاستيطان.. وهاجمت الوطن حركة حماس بنشر حوار مع مروان كنفانى ادعى فيه أن "حماس" تنظيم حديدى. وفشله وراء إصدار الوثيقة الجديدة.. والتبادل التجارى بين غزة وإسرائيل 3مليارات دولار ويجب ألا ننخدع بأن هناك طوارئ بينهما.

وحكوميا.. ورئيس الوزراء يبحث مشروع إقامة مدينة وميناء غرب مطروح.. وذكرت أن التوقيع على العقود النهائية لمحطة الضبعة النووية.. قريبًا رغم الانتقادات الحادة للمشروع.

وتناولت المصري اليوم ما وصفتها بحزمة إجراءات حكومية لعلاج "آثار الإصلاح الاقتصادى".. إسماعيل يزور بريطانيا.. والضرائب تحقق 291 مليار جنيه.

وأشارت المصري اليوم إلى تسريب الامتحانات يصل "الابتدائية": "رياضيات الدقهلية" على "فيس بوك".. ووزير المالية بحسب اليوم السابع يتعهد بإجراءات جديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين خلال أسبوعين.

وحول أزمة الأزهر والمؤسسة الدينية قالت المصري اليوم إن فتنة "عزل رئيس جامعة الأزهر" تضرب المشيخة.. "أبوهاشم": "الطيب" تخطانى وعين "المحرصانى".. وسألجأ للقضاء.

ونشرت الشروق تقريرا نقلت فيه عن أزهريين أن زيارة "البرلمانيين" لـ"المشيخة" تأكيد على فشل "قانون أبوحامد".. عضو غى "كبار العلماء": المساس بالمشيخة مساس بمصر والأمن القومى.. منسق عام مرصد الأزهر باللغات الأجنبية: الزيارة تأكيد على المعارضة البرلمانية الشديدة لمشروع القانون.

كما واصلت الوطن هجومها على الأزهر وقالت إن أزهريين يشتكون "الطيب" للرئيس.. وقفة احتجاجية اليوم أمام نادى هيئة التدريس وتهديد باعتصام احتجاجًا على قرارات شيخ الأزهر.. عمر هاشم: الإمام لم يول الأكفأ والأحق و"أبوهاشم": كل ترشيحات المشيخة خلال عامين كانت عليها ملاحظات من الأجهزة الرقابية.

Facebook Comments