رانيا قناوي
كشفت الحلقة الثامنة من سلسلة حلقات "مغامرات العفريت ملواني في مصر أوم الدونيا"، الذي يقدمه الإعلامي الساخر عطوة كنانة على "يوتيوب"، عن مسرحيات قائد الانقلاب العسكري في بيع أراضي الدولة وترابها بأثمان بخسة، والتي كان من بينها بعد انتهاء صفقة تيران وصنافير، مخطط بيع أراضي سيناء من خلال إخلائها من أهلها بزعم الحرب على الإرهاب.

ومع تداول المعلومات التي كشفتها صحف إسرائيلية، بعرض قائد الانقلاب العسكري على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توطين الفلسطينيين في سيناء لصالح الكيان الصهيوني، قامت الحلقة على افتراضية خيالية من خلال تلقي قائد الانقلاب العسكري مكالمة هاتفية من ترامب، يطالب فيها السيسي بإخلاء سيناء والتنازل عنها لصالح الكيان الصهيوني من أجل توطين الفلسطينيين.

واستعرض البرنامج الساخر طريقة قائد الانقلاب في عرض كل أراضي الوطن للبيع مقابل الثمن، وطلب ترامب من السيسي التصعيد إعلاميا ضد قطر، والتحريض بالقيام بعمليات إرهابية داخل قطر، وحينما سأله مدير مكتبه عباس كامل: "هانعمل إيه مع الرأي العام؟" فرد عليه السيسي "جرى إيه يا عباس رأي عام إيه! اعتقل الرأي العام".

ثم استعرض البرنامج مقابلة نتنياهو مع السيسي للحديث عن صفقة بيع سيناء، ومفاصلة السيسي لنتنياهو على ثمن الأرض بطريقة التاجر، قائلا: "طب هزها شوية على الأقل تكون جابت تعبها".

واختتم البرنامج بجزء من حوار إحدى المواطنات في سيناء مع السيسي خلال مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، حينما سألته عن مطالبة رموز دولته بإخلاء سيناء وتهجير أهلها بزعم الحرب على الإرهاب.

Facebook Comments