..وحصيلة نهب الضرائب 21.3 مليار

كتب حسن الإسكندراني:

تستعرض بوابة الحرية والعدالة، في نشرتها اليوم الأحد، أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج "التوك شو" على الأصعدة السياسية والاقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية.

فعبر فضائية "دريم"، كشفت الدكتورة شيرين زكي عضو النقابة العامة للأطباء البيطريين، عن كارثة موجودة في اللحوم البرازيلية، مؤكدة أنه يتم حقن الماشية بهرمون يزيد من حجمها إلى الضعف خلال فترة قصيرة.

وأضافت زكي -خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء" الأحد- أن هناك آثارا جانية من تناول اللحوم البرازيلية وهي أنها تعمل على زيادة الهرمون الذكوري للفتيات، وزيادة حجمهم.

كما أشارت عضو النقابة العامة للأطباء البيطريين، إلى أن معدلات الإصابة بمرض السرطان زادت خلال الفترة الأخيرة بسبب تلك اللحوم، لافتة إلى أن هناك عددا كبيرا من المواطنين يجرون اختبارت سرطان الثدي في بعض المستشفيات.

وعلى لسان أحد أذرع الانقلاب الإعلامية،أكد الإعلامي عزمي مجاهد، أن مصر بها أكثر من 100 شركة تمول إسرائيل ورأس مالها يهودي، لافتا إلى هذا يتم بالتعاون مع الأشخاص الفاسدين في جميع المؤسسات.

وأضاف "مجاهد" في مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد" عبر فضائية "العاصمة" الأحد، أن هناك الملايين من الدولارات التي يتم ضخها من أجل السيطرة على الإعلام المصري، مؤكدا أنه دائما يصدر فكرة أن المصري مهان في الخارج.

وننتقل إلى فضائية "المحور"، لتتكشف معانة المصريين خلال الآونة القادمة، حيث قال أحمد صقر، رئيس لجنة الأسعار بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن خطة الأسعار المتوقع تنفيذها في رمضان المقبل، تشير إلى أن الأسرة المكونة من 4 أفراد ستُنفق 114 جنيهًا يوميًا فى رمضان، أى مايعادل 3435 جنيهًا فى للشهر كحد أدنى.

وأوضح "صقر" خلال لقائه ببرنامج "اللمة الحلوة " : (نقوم بحساب مايقوم المواطن بإنفاقه والوجبات التى يتناولها فى رمضان من فطار مكون من : بروتين وخضار وأرز وعيش وبلح ومشروب ، وفى السحور عيش وجبنة وفول وزبادي).

وأشار إلى أنه من الممكن أن يحدث اختلافًا وإحلال في بعض الوجبات مع بعض الأسر لأن الاستهلاك غير موحد، مضيفًا أنه إذا تم حساب "العيدية" وباقي المصاريف، نجد أن الفرد لابد أن يكون لديه 5 آلاف جنيه في رمضان، وهذا الحساب لمحدودي الدخل.

من جهة أخرى، أعلن  عمرو الجارحي، وزير المالية بحكومة الانقلاب، إن حصيلة الإقرارات الضريبية ارتفعت إلى 21.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 15 مليار جنيه العام السابق، بنسبة ارتفاع بلغت 40%، موضحًا أن مصلحة الضرائب نجحت في تحقيق هذه الزيادة رغم الظروف المعاكسة للاقتصاد وتغير ظروف العملة.

وأضاف "الجارحي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي"، عبرقناة "دي إم سي" الأحد، أن المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي بشأن الشريحة الثانية من تمويل البرنامج الحكومي تسير بشكل جيد وتحقق تقدمًا مستمرًا.

وما زلنا مع "دى أم سى" حيث كشف مواطنون، أن هيئة السكك الحديدية، تقوم بإلقاء القطارات المتهالكة في الترعة للتخلص منها.

وعرضت "مساء دى ام سى" تقريرا كشفت أن الهيئة قامت بأخذ الجرار، وتركت العربة في الترعة لكونها لا تقبل الإصلاح، لأن الهيئة قرّرت عدم إصلاح أي شىء إذا زاد عن نصف تكلفته، وبيعه في مزاد علني.

وحول قانون "الاستثمار "الانقلابى الجديد، علق يوسف الحسينى، أحد أذرع الإعلام الانقلابية، بأن مجلس النواب وافق بصفة مبدئية على قانون الاستثمار الجديد، بعد خناقة مؤسفة فى الحكومة، مؤكدًا أن القانون معيب.

وأضاف الحسيني -خلال برنامجه "بتوقيت القاهرة" على قناة "أون لايف" الأحد- أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مكتوف الأيدي ولا يستطيع التحكم في قراراته.

Facebook Comments