كتب محمد مصباح:

لماذا يلجأ السيسي ونظامه الانقلابي للإعلان عن إنجازات كبيرة لا تتحقق أو هي بعيدة عن التحقق في المدى الزمني القريب والبعيد أيضا؟؟

خبراء رأوا أن الهروب إلى الفناكيش، هي محاولة للهروب للأمام للإلهاء عن الفشل أو إعطاء النظام السياسي المغتصب قبله حياة لتعويمه أمام الرأي العام، والتغطية على كوارثه.

بينما يرى آخرون أن النظم العسكرية دائما ما تلجأ للأفلام وتسويق الأكاذيب للضخك على البسطاء والفقراء والمغيبين، لضمان ولائهم ورضاهم عن النظام القائم.

وفي هذا السياق، استنكر المحامي والناشط طارق العوضي، الوضع الحالي للسياسات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية التي أعلن عنها النظام الحالي، مطلقا وصف "الفنكوش" على كل المشروعات التي أعلن عنها النظام.

وعلى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كتب العوضي، أمس: "قناة السويس الجديدة طلعت فنكوش، علاج الإيدز بالكفته طلع فنكوش، مليارات الموتمر الاقتصادي طلعت فنكوش، مشروع المليون ونصف فدان طلع فنكوش".
وأضاف: "هذا نظام أعظم إنجازاته إنه ضرب الرقم القياسي في عدد الفناكيش".

12 فنكوشا
وتحت مسمى "الفنكوش" علق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، على ما كتبه العوضي، مضيفين: "مهلة الـ6 أشهر طلعت فنكوش"، "شبكة طرق تمسك مصر كده طلعت فنكوش"، "المزارع السمكية طلعت فننكوش"، سيارات بيع الخضار واللمبات الموفرة طلعت فنكوش"، "مش حرفع الدعم غير لما أغنى الناس الأول طلعت فنكوش"، "تفويض بمحاربة الارهاب المحتمل طلعت فنكوش"، "الدولار مش حيحصله حاجة طلعت فنكوش" ، أسعار هترخص طلعت فنكوش"، "عام الشباب طلع فنكوش"، "حرية الصحافة غير مسبوقة طلعت فنكوش"، "عام المراة طلع فنكوش".

بينما قال آخرون "مصر تحارب الفساد ،إقالة هشام جنينة تثبت إنها أكبر فنكوش" ، مسلطين الضوء على أن " الكارثة الكبيرة في حجم الدين الداخلي والخارجي".. بينما رأى آخرون أن أعظم إنجاز للنظام الحالي هو "بناء السجون".

"قطار الصين" كيف دهس "أوهام السيسي" بفنكوش القناة

Facebook Comments