كتب: محمد الغمراوى

تقدمت جماعة الإخوان المسلمين بالتحية والتهنئة إلى أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس؛ وذلك بعد نجاحهم في انتخاب قيادة جديدة لهم، تمثًلت في تحمّل الأخ القائد "إسماعيل هنية" المسئولية السياسية للحركة خلفًا للأخ القائد "خالد مشعل".

وقالت الجماعة- فى بيانٍ لها منذ قليل على صفحتها الرسمية على فيسبوك- "إن حركة حماس وأخواتها من حركات المقاومة في فلسطين هي حجر الزاوية الذي ما زال يمنع المشروع الصهيوني من المضيّ قُدمًا في هتك الأرض والعرض".

وباركت جماعة الإخوان لـ"هنية"، وذكّرته بعظيم المسئولية والأمانة التي يحملها، فعليه بتقوى الله في السر والعلن، وأن يسير على درب السلف الصالح، وأن تكون سيرة قادتنا العظام "البنّا وقطب وياسين والرنتيسي" حاضرةً أمام عينيه، يستمد منها الحكمة والتضحية.

وفيما يلى نص البيان:

تهنئة جماعة الإخوان لـ"حماس" بانتخاب مكتبها الجديد

تتقدم جماعة الإخوان المسلمين بالتحية والتهنئة لإخواننا أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، وذلك بعد نجاحهم في انتخاب قيادةٍ جديدةٍ لهم، تمثلت في تحمل الأخ القائد "إسماعيل هنية" المسئولية السياسية للحركة خلفًا للأخ القائد "خالد مشعل"، الذي قدم عُمره وجهده في خدمة الأقصى وقضيته، نسأل الله أن يتقبل منه، وأن يمنحه مزيدًا من التضحية والبذل والعطاء في سبيله.

وجماعة الإخوان إذ تبارك للأخ القائد "هنية"، تذكّره بعظيم المسئولية والأمانة التي يحملها، فعليه بتقوى الله في السر والعلن، وأن يسير على درب السلف الصالح، وأن تكون سيرة قادتنا العظام "البنّا وقطب وياسين والرنتيسي" حاضرةً أمام عينيه، يستمد منها الحكمة والتضحية.

إن حركة "حماس" وأخواتها من حركات المقاومة في فلسطين، هي حجر الزاوية الذي ما زال يمنع المشروع الصهيوني من المضيّ قُدمًا في هتك الأرض والعرض، ولهذا وَجب على كل شريفٍ حُر دعمها وتوفير سُبل المقاومة الشرعية لها؛ حتى تحرر مقدساتنا وأرضنا العربية والإسلامية من الصهاينة المغتصبين.

والله أكبر ولله الحمد

جماعة الإخوان المسلمين 

 

Facebook Comments