كتب- أحمد علي:

 

تستكمل اليوم الأحد محكمة جنايات القاهرة جلسات إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسي وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين و20 آخرين، في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع حماس.

 

وألغت محكمة النقض، في وقت سابق، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس محمد مرسي و21 آخرين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع حماس.

  

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا جائرًا بالإعدام للمهندس خيرت الشاطر، والدكتور محمد البلتاجي، والدكتورأحمد عبد العاطي، والسجن المؤبد للرئيس محمد مرسي، وفضيلة الأستاذ الدكتورمحمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين و16 آخرين والسجن 7 سنوات للسفير محمد رفاعة الطهطاوي والمهندس أسعد الشيخة.

 

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة قاضء العسكر شبيب الضمراني جلسات محاكمة 28 بينهم 12 معتقلاً و16 غيابيًا في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بخلية دمياط.

 

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات عدة منها: "الانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وتكدير السلم العام.

 

أيضًا تواصل المحكمة ذاتها إعادة محاكمة المعتقل أحمد محمد في القضية الهزلية المعروفة بأحداث العجوزة؛ حيث أصدرت محكمة جنايات الجيزة في وقت سابق بالسجن غيابيًا على المعتقل 3 سنوات بزعم التظاهر بدون تصريح.

Facebook Comments