.. و600 مليار إيرادات "الضرائب"!


كتب- حسن الإسكندراني:

 

تتناول "الحرية والعدالة" بعضًا من برامج "التوك شو" بفضائيات الانقلاب مساء السبت 14 أكتوبر 2017، والتي ناقشت العديد من القضايا والموضوعات والتي جاء أغلبها سلبيًا ومحبطًا بسبب سياسات حكم العسكر.

 

وبعد إهانة الإعلامي عمرو أديب للمصريين أن الشعب المصري "رزل" ومفيش حاجة بتعجبه.. جاء الدور على الإعلامية لميس الحديدي أحد أذرع الإعلام الانقلابية، على استعداد مشجعي المنتخب من الرجال للسفر لروسيا لتشجيع اللاعبين قائلة: "الرجالة عمالة تجهز في الهدوم بتاعتهم مش علشان يروحوا يستمتعوا بتشجيع المنتخب ولكن علشان يلعبوا بديلهم في روسيا".

 

وقالت، خلال تقديمها برنامج "هنا العاصمة" بفضائية "cbc"، السبت: "دائمًا الرجل المصري عنده هدف خفي كدة مش هدف معلن، إحنا رايحين نقعد في المدرجات نشوف البنات الحلوة مش زي إللي عندنا، وأنا عايزة الرجالة يلعبوا رياضة علشان يروحوا كدة بمنتهى اللياقة وشكلهم حلو علشان ميعروناش ويكونوا من غير كرش ونشوف رجالة حلوة".

حماس "مش إرهابية"

 

وعلى فضائية" العاصمة" أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حركة حماس الفلسطينية صدر حكم قضائي باعتبارها حركة إرهابية ثم استؤنف الحكم مرة أخرى وتم إلغاء الحكم الأول واعتبارها حركة غير إرهابية وفق لمقتضيات القانون الدولي.

 

وأضاف خلال لقائه فى برنامج "العاصمة"السبت، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد اجراءات مكثفة لضبط الحدود بما يضمن تحقيق الأمن القومي المصري، وتحقيق تعاون وتبادل بين مصر وقطاع غزة بما يضمن تحقيق الأمن للطرفين، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على التبادل التجاري بين مصر وقطاع غزة من فوق الأرض بعدما استمر لسنوات طويلة يتم من خلال التهريب من تحت الأرض ومن خلال الأنفاق.

 

إهانة "الغلابة"

 

ونواصل عرض البرامج، حيث عرضت الإعلامية إيمان الحصري، خلال برنامج "مساء DMC"، مقطع فيديو يرصد مشاجرة في مكتب التموين بحي النهضة بالقاهرة، حيث ظهر التعامل غير اللائق جليًا من موظفة التموين مع المواطنين.

 

وظهر في الفيديو مطالبة عدد من المواطنين بتغيير بطاقة التموين الخاصة بهم من محافظة لأخرى من أجل استلام حصتهم من التموين ووصول الدعم لهم، ولكن الموظفة سبتهم بألفاظ خارجة، قائلة: "الله يلعن ابوكم.. ايه….".

 

600 مليار إيرادات "الضرائب"

 

كشف عمرو المنيرى مساعد وزير المالية: أنه سيتم تحصيل إيرادات ضريبية قدرها 600 مليار جنيه خلال العام المالى الجديد «2017 – 2018» ، وأن الضرائب تمثل 70 % من إيرادات الدولة..

 

وتابع عبر فضائية "دى أم سى": إنه تم خلال العام الجارى إنفاق 76 مليار جنيه على مشروعات الإسكان الاجتماعى، و7 مليارات على الصحة، و11 مليار جنيه لإنشاء فصول دراسية.

 

شاهد من انقلابها

 

وعبر "دريم" ،كشف طلعت خليل عضو مجلس نواب العسكر،أن الحكومة تتجاهل البرلمان ولا ترد على طلبات الإحاطة التي يتقدم بها النواب.

 

وقال خليل في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، إن المجلس لم يقم بدوره تجاه مشكلات المواطن، ومنها ارتفاع الأسعار، موضحا أن ارتفاع أسعار كروت الشحن لم يتصدر له البرلمان. وتابع: تقدمت ببيان عاجل لوزير الزراعة من فترة طويلة أطالبه بتفعيل قانون منع ذبح إناث الماشية ولكنه لم يرد على ذلك.

 

Facebook Comments