كتب أحمد علي:

سجلت صفحات التواصل الاجتماعى ردود أفعال غاضبة جراء استمرار جرائم القتل خارج إطار القانون، التى كان آخرها اعتراف مليشيات الانقلاب باغتيال 8 من شباب مصر الأحرار، بينهم "إبراهيم جمال إبراهيم الغزالي" 24 عاما، من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اتصل بوالده بتاريخ 7 مايو 2017، وأخبره أنه تم القبض عليه وسيعرض على نيابة الغردقة صباح أمس، قبل أن يتم اغتياله.

وكشف حساب المحامى عمرو عبدالعظيم عن مفاجئة تثبت كذب رواية داخلية الانقلاب، حيث كتب "إبراهيم جمال إبراهيم الغزالي 24 سنة، المنوفية، والده كان بيرتب معايا من إمبارح علشان نروح نحضر معاه العرض على نيابة الغردقة لأنه اتصل بأبوه وقاله إنه اتقبض عليه وهيتعرض على نيابة الغردقة النهاردة الصبح".

وتابع "اتصلت بزميل محام من هناك يحضر معاه لكن إبراهيم متعرضش على النيابة النهاردة!!!" مضيفا "والد إبراهيم طول النهار متابع معايا ومع الزميل المحامي اللي مستني التحقيق فى النيابة…".

واختتم "من شوية والده كلمني وقالي أنا رايح الغردقة أستلم جثمان إبراهيم ابني..".

وكتب حساب "أبوعمرو خليل" -ناعيا الشقيقين محمد ومحمود طلاب الهندسة بجامعة الزقازيق أبناء حى الحسينية بالمدينة ذاتها- "حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم إن هذا منكر لا يرضيك.. اللهم إني أشهدك أنهما كانا خير الشباب.. محمد ومحمود كانا طالبين بمدرسة القديس يوسف بالزقازيق، وكنت أدرس لهما.. وأشهد الله أن أمهم امرأة صالحة أحسنت تربيتهما".

واختتم بالدعاء "اللهم اربط على قلبها، وعوضها خيرا في مصطفى، اللهم شل أركان السيسي ومن فوضه في قتل الشباب".

كان العديد من جمعيات حقوق الإنسان شككوا فى رواية داخلية الانقلاب التى اعترفت باغتيالها لـ8 من الشباب وثقت هذه الجمعيات اختطافهم وإخفائهم قسريا فى أوقات سابقة، بينها مركز الشهاب لحقوق الإنسان الذى دان الجريمة بدوره، وقال "قوات الأمن تقوم بالقتل خارج إطار القانون للمواطنين عقب القبض التعسفي عليهم وإخفائهم قسريا"،
والثمانية شباب الذين اعترفت داخلية الانقلاب باغتيالهم عبر بيان صادر عنها بالأمس هم:

1- حلمى سعد مصرى محارب -44 عاما، يعمل بالأعمال الحرة، من مركز أبوالمطامير محافظة البحيرة.
2- محمد مدحت أبوالفتح الزناتى ناصر
3- عبدالرحمن السيد رشاد محمد الوكيل -20 عاما، طالب بكلية النجارة جامعة عين شمس، من شبين القناطر- محافظة القليوبية.
4- بسام عادل آدم، من العريش بشمال سيناء.
5- إبراهيم جمال إبراهيم الغزالي -24 عاما، من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية.
 6- محمود علي، الحسينية بالشرقية.
7- محمد على، الحسينية الشرقية.
8- محمد ناصر -25 عاما، من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية.

Facebook Comments