مصر تنتزع الصدارة من أوغندا.. و”تريكة” أول المهنئين

- ‎فيأخبار

كتب: يونس حمزاوي وأحمد البنهاوى وعبدالله سلامة
تمكّن المنتخب الوطني لكرة القدم من انتزاع صدارة المجموعة، بالفوز على أوغندا بهدف دون رد، سجّله اللاعب الدولي المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في الدقيقة السادسة من المباراة.

مصر رفعت رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الأول، بفارق نقطتين عن أوغندا و4 نقاط عن غانا، التي احتلت المركز الثالث بعد الفوز على الكونغو، التي تأتي في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

المنتخب المصري أصبح في حاجة إلى تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، يوم 8 أكتوبر، على الكونغو في استاد برج العرب، مع تعادل غانا مع أوغندا أو فوز الأول، لتتأهل رسميا إلى كأس العالم.

ورغم الفوز وتصدر المجموعة، إلا أن المستوى الفني للمنتخب كان دون المستوى، ولم يظهر أيّ من اللاعبين بمستوى جيد، باستثناء محمد صلاح والنني وحجازي، بينما لم يختبر الحضري طوال وقت المباراة.

أهدر المنتخب عدة فرص سهلة كانت كفيلة بمضاعفة الفوز، حيث فرّط في التهديف رمضان صبحي في الدقيقة 27 من المباراة، كما أهدر السعيد فرصة في الدقيقة 85 أعلى العارضة، بعد تمريرة رائعة من صلاح.

وكاد صلاح أن يسجل مجددا في الدقيقة 88 لولا براعة الحارس الأوغندي، لتنتهي المباراة بفوز صعب، والحصول على أهم 3 نقاط في مشوار التأهل نحو المونديال.

فيما هنأ لاعب منتخب مصر السابق والنادي الأهلي المخضرم محمد محمد أبوتريكة، خلال حسابه الرسمي، منتخب مصر بفوزه. وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "مبروك لمنتخبنا المصري، والقادم أهم.. الوصول لكأس العالم بات قريبا إن شاء الله".

وجمعت التغريدة التي بثها أبوتريكة نحو 7 آلاف تغريدة بعد 10 دقائق من نشرها، وقبلها بدقائق كتب أبوتريكة "مبروك لمنتخب السعودية الوصول لمونديال روسيا، مع التوفيق لكل المنتخبات العربية في القادم إن شاء الله".