17 مليون جنيه حصيلة سرقات الإرهابيين من (البنك الأهلي-العريش)

- ‎فيأخبار

أحمدي البنهاوي

قالت مصادر أمنية إن مسلحين سرقوا خزينة البنك الأهلي وسط مدينة العريش، وكانت تحتوي على مبلغ 17 مليون جنيه.

وقال البنك الأهلي المصري، في بيان له الاثنين، إن المقر المؤقت لفرع البنك في رفح، بمنطقة البنوك في العريش تعرض لهجوم إرهابي، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف البنك أن المعتدين سطوا على الخزينة الرئيسية بالفرع، ما أسفر عن استشهاد حارس الأمن بالفرع، وبعض رجال الشرطة وحدوث بعض الإصابات.

وكانت مصادر أمنية وطبية قد قالت إن 6 من رجال الشرطة والمدنيين قتلوا في اشتباكات جرت صباح اليوم الاثنين، بين قوات الأمن ومسلحين تابعين لفرع تنظيم الدولة في شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات وقعت في وسط مدينة العريش، وأصيب فيها أيضا 17، بينهم مجندان، فضلا عن إصابة عدد غير معلوم من المسلحين.

واستقل المسلحون سيارة من طراز "شيفروليه" خضراء اللون مسروقة تحمل لوحات رقم (6218 ط ا ع)، فضلا عن 3 دراجات نارية وهاجموا قوة تأمين كنيسة ماري جرجس في العريش.

وقالت المصادر، إن قوات الأمن طاردت المسلحين الذين فروا إلى فرع البنك الأهلي في وسط العريش، حيث دارت اشتباكات في محيطه، وأوضحت أن المسلحين احتموا بفرع البنك، وفروا من باب خلفي في سيارة كانت تنتظرهم، وأضافت أن المسلحين استولوا على أموال من خزينة البنك ولاذوا بالفرار.