اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" 13 فلسطينيا الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، فيما شرعت بحملة تدهم وتفتيش طالت عددا من المنازل، ما احدث حالة خرابا ودمارا فيها.

ففي محافظة جنين، اقتحم العشرات من جنود الاحتلال مخيم جنين حيث دارت مواجهات واسعة تخللها اقتحام لنحو عشرة منازل.

وأشارت مصادر محلية لمراسلنا إلى أن جنود الاحتلال تسللوا إلى حارة السمران ومنطقة الساحة ونصبوا كمائن، ثم تسللوا لأسطح المنازل ونشروا قناصة قبل أن تندلع مواجهات واسعة تصدى خلالها الشبان لجنود الاحتلال بالأكواع محلية الصنع والحجارة.

وأضافت أن أصوات انفجارات وإطلاق نار متكرر سمعت خلال المواجهات التي استمرت ساعات الصباح حيث سجل اعتقال أربعة شبان والتنكيل بآخرين.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا منزل عاصم أبو الهيجاء نجل الشيخ جمال أبو الهيجاء في المخيم واعتقلوه بعد تخريب محتويات المنزل، علما أن هذا هو الاعتقال الخامس لعاصم وقد أفرج عنه قبل نحو شهر من سجون الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت الأسير المحرر علاء احمد مرعي حوشية بعد مداهمة منزله وسط البلدة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية كفر قليل جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اقتحمت كفر قليل، وتمركزت في الحارة التحتا، وداهمت عددا من المنازل، منها منازل كل من ماجد نجم وعبد الجبار نجم والأسير مجدي أبو مرح.

واقتحمت قوات الاحتلال مركزا لفحص المركبات في المدينة وقامت بتفتيشه واعتقال الشاب سامر ابراهيم السدة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن الجليس، من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، وذلك عقب حملة تفتيش ومداهمة للمنازل، وكانت قوات الاحتلال اعلنت أنها تبحث عن الشاب الجليس خوفا من تنفيذه عملية ضد أهداف للاحتلال بعد نشره تعليقا على موقع التواصل الفيسبوك، إلا أن الشاب أعاد توضيح مقصده من المنشور والمتمثل في تعزية صديق له لوفاة قريب، وهو ما لم يمنح الاحتلال من اعتقاله.

وفي الخليل، اقتحم الاحتلال عددا من المناطق بالمدينة وضواحيها، حيث اعتقال الأسير المحرر يوسف الفقيه، من بلدة دورا، كما اعتقل المواطن حمزة علي عوض، وأمين عماد الصليبي، وكلاهما من بلدة بيت أمر. فيما اعتقل الاحتلال المواطن عدي النتشة، من المدينة.

وفي بيت لحم، جنوب الضفة، اقتحم الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، واعتقل الشابان مراد الخمور، وخالد المصري، كما اعتقال الشاب صالح أمين الهريمي، من المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، واعتقلت الشاب محمد نوفل، وهو نجل الشهيد مصطفى نوفل.

Facebook Comments