كتب محمد فتحي:

تصدرت المواجهات المسلحة بين قوات العسكر من جهة ومليشيا المسلحين من جهة أخرى مانشيتات وعناوين صحف الثلاثاء، مؤكدة أن سيناء تشهد حرب شوارع بعد تمكن المسلحين من شن هجوم على كمين وبنك ما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 17 بينما تدعي تقارير أمنية مقتل 24 من العناصر المسلحة وهو ما أبرزته صحف اليوم السابع والبوابة ولم تشر إليه مطلقا الأهرام والأخبار والمصري اليوم، بينما تناولته الشروق بمسك العصى من المنتصف.

وينفرد مانشيت المصري اليوم بأن برلمان العسكر يعدل قانون "الخدمة المدنية" بسبب مشاكله الكثيرة.

واجتماع ثلاثي بإثيوبيا لحل الخلافات.. ووزراء مصر والسودان واثيوبيا وفقا للمصري اليوم يتفقدون سد النهضة اليوم ويبدأون المفاوضات غدا.. اللجنة الفنية تتابع دراسة الآثار المحتملة على دولتي المصب.. ومصادر: حل الخلافات لم يحسم المسارات الفنية.

والأموال العامة حسب اليوم السابع تحقق فى أكبر قضية فساد بمليار دولار (تساوي 18 مليار جنيه).. مسؤولان فى شركة بترول يستوليان على الأرصدة والأرباح عن طريق التلاعب فى الحسابات.

والأخطر أن عناصر شركة "فالكون" سوف يبدأون بقراءة عدادات الكهرباء نهاية العام والبداية ب7,5 مليون عداد ما يعني أن الأمن الوطني يستهدف التجسس على الشقق بصورة منتظمة وموسعة؛ لملاحقة المعارضين والرافضين لحكم العسكر.

حرب شوارع بسيناء
على الرغم من أن صحف الأهرام والمصري اليوم تؤكد شن "داعش" هجوما مسلحا استهدف البنك الأهلي والتمركزات الأمنية ما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 17 آخرين والسطو على 16 مليون جنيه وخطف موظفين إلا أن صحف أخرى مثل اليوم السابع والبوابة والوطن تتحدث عن إحباط الهجوم الإرهابي وقتل 24 مسلحا!

فما هي الحقيقة إذا؟.. الأرجح أن "داعش" شن هجومه الدموي وأمام هجماته مؤخرا والتي تتزامن مع المصالحة الفلسطينية في مفارقة عجيبة، ومع هزائم الجيش المتكررة أمام التنظيم بعثت الشئون المعنوية تقارير مفبركة عن تمكن الجيش من الثأر وقتل 24 مسلحا وهو ما لا تدلل عليه الأحداث؛ فالصحف لها أيضا مراسلون وهناك شهود عيان يثبتون أو ينفون؛ فقامت بعض الصحف بنشر هذه التقارير المفبركة التي تحاول حفظ ماء الوجه للجيش بينما تجاهلتها صحف أخرى واعتبرتها دعائية لا حقيقية.

مانشيت الأهرام يقول إن السيسي يستعرض التدابير الأمنية فى سيناء.. الإشادة بالدور البطولي للقوات المسلحة والشرطة.. واستشهاد 5 أشخاص وإصابة 17 فى هجوم إرهابي بالعريش.. استهداف البنك الأهلي وعدد من التمركزات الأمنية..
ومانشيت الأخبار يبرز إشادة السيسي بدور بطولي للجيش والشرطة فى تطهير سيناء من الإرهاب.

وتناولت المصري اليوم ما وصفتها بحرب شوارع فى العريش.. استشهاد 7 فى هجوم ارهابي على بنك وكمين.. والأمن يعلن الطوارئ القصوي.

ومانشيت الشروق يتحدث عن إحباط هجوم إرهابي كبير بالعريش.. استشهاد 3 من رجال الشرطة ومن المدنيين ومقتل تكفيريين والطائرات الحربية تدك بؤرا إرهابية.

ومانشيت الوطن يتناول ما وصفه بـ"يوم حزين في سيناء: استشهاد 5 في هجوم على 3 كمائن بالعريش بعد تصفية 24 إرهابيًا.. السطو على 16 مليون جنيه واختطاف 2 من موظفي البنك الأهلي.. ومصادر 20 مسلحا نفذوا العملية".

ومانشيت اليوم السابع يتصدره الآية {وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ}.. ويتناول ما أسماها بملحمة القوات المسلحة بسيناء.. تصفية 24 إرهابيا بعد هجمات فاشلة على ارتكازات بالقواديس.. استشهاد 3 شرطيين أحبطوا هجوما على البنك الأهلى بالعريش وإبطال مفعول 5 عبوات ناسفة.. والسيسى يشيد بقوات الأمن فى سيناء.

ومانشيت البوابة يقول إن لبلدنا درع وسيف.. ويضيف أن القوات المسلحة تحبط هجومًا إرهابيًا استهدف "كرم القواديس" وتصفي 24 تكفيريًا.. والآلاف يزفون شهداءنا بالزغاريد في 5 محافظات (وتم إرفاق صورة كبيرة لعدد من ضباط وجنود الجيش استهلكت معظم الغلاف إضافة إلى صور متعددة لجثث بلحي على أنهم الإرهابيون).

اجتماع ثلاثي حول كارثة سد النهضة
تقول الأهرام إن وزير الري ينفقد سد النهضة.. اجتماع ثلاثي بإثيوبيا لحل الخلافات.. ووزراء مصر والسودان واثيوبيا وفقا للمصري اليوم يتفقدون سد النهضة اليوم ويبدأون المفاوضات غدا.. اللجنة الفنية تتابع دراسة الآثار المحتملة على دولتي المصب.

واليوم بحسب الشروق اجتماع فى أديس أبابا لحل خلافات دراسات سد النهضة.. عبدالعاطي يزور موقع السد ومصادر: حل الخلافات لم يحسم المسارات الفنية.

وتشير اليوم السابع إلى أن وزراء رى إثيوبيا ومصر والسودان يجتمعون لحل الخلافات حول كيفية ملء السد.. إثيوبيا تنظم زيارة لموقع السد لخبراء مصر والسودان للوقوف على حجم الإنشاءات.

كارثة الضبعة النووي قبل نهاية العام
خارجيا.. رئيس روساتوم للأهرام: بدء انشاء محطة الضبعة النووية قبل نهاية العام.. وسامح شكري في الأخبار: دعمنا فرنسا فى اليونسكو لأن القطري لا يمثل العرب.

وتشير الشروق إلى أن وفد السلطة الفلسطينة يصل غزة لتسلم المعبر.. ووزير الخارجية بحسب الشروق: لم نطالب الدوحة بإغلاق الجزيرة..ونتنياهو: سنراقب التمويل الأجنبي لمنظمات اسرائيلية تعمل ضد جيشنا.. والفاتيكان وفقا للبوابة يقول إن مصر منطقة آمنة للسياحة الدينية..

أخبار عربية ودولية
الجيش العراقي وفقا للأهرام يستعيد كركوك ونزوح الآلاف.. والعراق بحسب المصري اليوم يبدأ عملية استعادة كركوك.. 28 قتيلا من الأكراد وترامب: لا ننحاز لأحد.. والقوات العراقية وفقا للشروق تسيطر على كركوك.. البشمركة تتهم إيران بقيادة الهجوم ومصر تطالب الطرفين بضبط النفس.

وتصف الأهرام الصراع السياسي الأمريكي بأنه يهبط إلى مستوى شديد التدني.. ومانشيت أعلى غلاف بالوطن يتناول شهادات أمراء ومقاتلي وما أسماهن بمجاهدات النكاح في تنظيم داعش.. نائب أمير جرابلس: الأسلحة كانت تأتينا من تركيا.. وعناصر الاستخبارات تنقلها إلينا.. وجماعات في أستراليا والنمسا تجمع الأموال للتنظيم".

وتدعي اليوم السابع انهيار ما وصفتها بإمبراطورية قطر الرياضية.. اتهامات الفساد تطارد ناصر الخليفى "رأس حربة" نظام الحمدين.. "حماية المنافسة" أحال الخليفى للمحاكمة الجنائية تزامناً مع محاكمة عيسى حياتو

اقتراض 4 مليارات دولار
اقتصاديا.. تنشر اليوم السابع تصريحات نائب رئيس البنك الدولى: متفائلون بالاقتصاد المصرى وأتوقع ارتفاع النمو 7%.. حافظ غانم: الاستثمارات فى الطاقة بمصر ارتفعت بفضل الإصلاحات الاقتصادية إلى 17 مليار دولار.. وزير المالية: صندوق النقد لم يطلب فرض ضرائب تصاعدية وسنروج لطرح سندات بـ4 مليارات دولار بداية من يناير المقبل.

تطبيع بالتحايل عبر شركات الغاز
و"4" شركات جديدة وفقا للشروق تتقدم للحصول على رخص استيراد الغاز.. وهو ما يمثل تطبيعا بالتحايل عبر السماح للشركات باستيراد الغاز من أي بلد بالعالم ومنها إسرائيل بالطبع وفقا لتصريحات مسئولين بحكومة العسكر.

فساد بـ18 مليار جنيه
الأموال العامة بحسب اليوم السابع تحقق فى أكبر قضية فساد بمليار دولار (تساوي 18 مليار جنيه).. مسؤولان فى شركة بترول يستوليان على الأرصدة والأرباح عن طريق التلاعب فى الحسابات.

وتنقل الوطن عن التموين: منظومة السلع الجديدة أول ديسمبر.. وحول تنمية محافظات الصعيد.. 125 مليون دولار من البنك الدولي لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بمحافظتي قنا وسوهاج..

تعديل "الخدمة المدنية" بسبب مشاكله
حكوميا ومحليا.. مانشيت المصري اليوم يتحدث عن مفاجأة وتنفرد بأن مجلس النواب يناقش تعديل قانون الخدمة المدنية بسبب مشاكله.

وتبرز الأخبار تصريحات للمستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يزعم فيها أن عصر الوساطة والمحسوبية انتهى.

والصحة حسب المصري اليوم: 200 ألف حالة طلاق فى مصر سنويا.. مايسة: 122 ألف حالة زواج أطفال وحملات التوعية مطلوبة.

عناصر الأمن الوطني يقرأون عدادات الكهرباء
وتنقل الشروق عن مصدر: فالكون تبدأ قراءة عدادات الكهرباء نهاية العام.. 7.5 مليون مشترك فى المرحلة الأولى.. وتحصل على 1.77 قرش نظير كل قراءة ونقل الكشافين الحالين لإدارات التحصيل.. وهو ما يكشف أن عناصر تابعة للأمن الوطني هي التي ستقوم بقراءة العدادات للتجسس على الشقق والمنازل لملاحقة المعارضين والرافضين لحكم العسكر.

ووفقا للوطن منع طالبة الحضن من الامتحان.. وحقوق طنطا: استخدمنا الرأفة.. مسئول: عزل مدير الأمن الإداري ببنها بسبب الفيديوهات الجنسية.

واللواء أحمد زكى عابدين وفقا لليوم السابع: "الرئيس" سيحكم من العاصمة الإدارية فى يونيو 2019.. و"السيد" ذهب لعلاج ابنه وفقا لليوم السابع فمات ركلا بأقدام الأمن بمستشفى ههيا فى الشرقية.

السيسي قيادة متفردة على مستوى العالم!!
سياسيا.. تنشر الأخبار تصريحات من وصفته بالمفكر مراد وهبة ينافق السيسي ويصفه بقيادة منفردة على مستوي العالم.. والشريف: انتخابات المحليات فور صدرو القانون.

وتنقل المصري اليوم عن مصادر بتحول دوائر الجنايات إلى أمن الدولة.

وتنقل الوطن عن الكاتب عادل حمودة: عمرو موسي اكتفى في رحلة مبارك الأخيرة إلى أمريكا 2001 بإطلاق النكات أمام صفوت الشريف.. ولو تدخلنا فى حياته الشخصية هنقول كتير.

وتنقل اليوم السابع عن مؤسسي حملة علشان تبنيها: آلاف المتطوعين أعلنوا رغبتهم فى الالتحاق بالحملة.. والنيابة وفقا لليوم السابع تصدق على قرار جهاز الكسب بحفظ التحقيقات مع ورثة كمال الشاذلى. 

Facebook Comments