كشف خيانتهم لشعوبهم.. نتنياهو يشرب نخب العلاقات مع دول الحصار

- ‎فيأخبار

 كتب رانيا قناوي:

في مفاجأة من العيار الثقيل لكشف خيانة زعماء العرب خاصة دول الحصار التي تعمل تحت الإدارة الصهيونية، احتفل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلال استعراضه وضع العلاقات الدولية لإسرائيل، أمام موظفي الخارجية الإسرائيلية، بالتقارب مع الدول السنية (دول الحصار)، قائلا: "إنه الأفضل في تاريخ الدولة".

وتطرق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، خلال الاحتفال التقليدي باقتراب رأس السنة اليهودية مع موظفي الخارجية الإسرائيلية (برفع كؤوس النبيذ)، إلى العلاقات السرية لإسرائيل مع الدول العربية السنية، قائلا: "إنها الأفضل في تاريخ إسرائيل".

وأشار إلى التعاون مع هذه الدول يتعمق إلى إنه لم يبلغ درجة الإشهار، حسب ما نقلته الصحف العبرية اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي قام فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتشكيل حلف (عرب صهيون) المكون من السعودية والإمارات ومصر والأردن والبحرين والكيان الصهيوني، بزعم الحرب على الأإرهاب.

وقال نتنياهو: "ما يحدث مع كتلة الدولة العربية ليس له مثيل في تاريخ إسرائيل- حتى عندما وقعنا على اتفاقات"، مضيفا "هنالك مستويات متفاوتة من التعاون وبطرق متنوعة، إلا أنها لم تتجاوز حد الإعلان".

وأشار نتنياهو إلى أن تحسن العلاقات مع الدول العربية لم يؤثر بتحسين العلاقات مع الفلسطينيين، موضحا أن "الفلسطينيين، للأسف، لم يغيروا بعد شروطهم للتوصل إلى تسوية سياسية، وهي شروط غير مقبولة على جزء كبير من المتجمع الإسرائيلي".

وقال نتنياهو خلال استعراضه لوضع العلاقات الإسرائيلية في العالم، إن العلاقات مع روسيا تشهد تغيّرا كبيرا على صعيد المصالح الاقتصادية والثقافية، مضيفا " إننا نسعى قدر المستطاع إلى ملائمة التوقعات وتنسيق الأهداف على المستوى الاستراتيجي".

وأضاف أن العلاقات مع الولايات المتحدة ممتازة، وكذلك مع أوروبا. وأشار إلى أن إسرائيل عادت إلى إفريقيا بعد سنوات طويلة من الغياب في القارة الإفريقية. ولفت رئيس الحكومة الإسرائيلي إلى تطوير العلاقات مع الصين واليابان والهند، وأهمية هذه العلاقات من ناحية الاقتصاد.