كتب- حسن الإسكندراني:

 

سخر البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، من قرار الحكومة بصرف مليار جنيه منحه للمواطنين خلال شهر رمضان، مؤكدًا إنه بهذا المعدل يكون لكل فرد "نصف جنيه" في اليوم أو أقل، وهذا كثير علينا.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر فضائية" الحدث اليوم"، الأربعاء، أي سلعة تشترى الآن في رمضان بـ50 قرشًا، إنه كان من الأفضل عدم احتقار المواطنين بهذا الشكل.

 

وأشار: نرفض الـ14 جنيهًا التي أضافتها الحكومة من الأكرم للمصريين إرجاع هذا المبلغ لسد العجز بالموازنة، وإن المواطنين في المساجد خلال شهر رمضان ستلعن المسئولين على ما اقترفوه من ذنب ضد الغلابة.

كما أضاف "فرغلي" أن أصحاب المعاشات بلغ عددهم 9 ملايين شخص منهم 5 ملايين تخطوا حد الفقر. 

 

وتابع- خلال مداخلة هاتفية برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، الأربعاء- أن أصحاب المعاشات لا يستطيعون مواجهة الحياة رغم أن أموالهم لا يتقاضونها من موازنة الدولة بل من الأموال التي ادخروها طوال فترة عملهم، مشددًا على أنهم يملكون تريليون جنيه باعتراف الحكومة ولا يستطيعون رغم ذلك الحصول على جزء من تلك الأموال.

 

وتساءل: "هل ندخل شهر رمضان ونحن على هذا الحال ونبحث عن موائد الرحمن لنأكل عليها؟ هنقابل رمضان إزاي؟"، متابعًا: "نحن لا نجد رغيف العيش".

فى السياق نفسه،أكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ، أنه لابد من تذليل جميع العقبات أمام المستثمرين عن طريق الإجراءات وليس عن طريق قانون الاستثمار. 

 

وأضاف "عبده"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "عايزين نفهم"، عبر فضائية "الحدث اليوم" الأربعاء، إن الأداء الحكومي ضعيف جدًا، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تستطيع تنفيذ طموحات الشعب وغير قادرة على إدارة المنظومة، موضحًا أنه لا يوجد ربط مباشر بين اللائحة التنفيذية والأداء الحكومي، منوهًا أن الدولة تعاني من البيروقراطية، متابعًا: "نضع الكوادر في غير موضعها المناسب مما يقلل من إنتاجيتنا".

Facebook Comments