“الدواجن” تقفز بعد الأضحى لــ21 جنيها للكيلو.. وتراجع مبيعات الذهب

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا في الأسعار، لتشهد الدواجن البيضاء ارتفاعا في سعر الكيلو، بعدما كان يسجل 17 جنيها من المزارع، أصبح يتراوح ما بين 20 إلى 21 جنيها.

وقد أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدكتور عبدالعزيز السيد، أن أسعار الدواجن البيضاء ارتفعت لتسجل بالمزارع ما بين 20 إلى 21 جنيها، لتباع إلى المستهلك بـ25 جنيها للكيلو.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم، أن كرتونة البيض سجلت سعرها بالمزارع قيمة 38.5 لتباع إلى المستهلك بقيمة 42 جنيها.

وأشار إلى أن السبب في ارتفاع الأسعار يعود إلى بحث المواطنين عن بديل للحمة بعد الخروج من عيد الأضحى المبارك، ليكون بديلا أقل تكلفة، ولكثرة الطلب عليها بعد العيد، كذلك تعويض المنتجين للخسائر بالفترة الماضية، نتيجة انخفاض أسعارها.

فى سياق متصل، كشف عضو شعبة المعادن الثمينة إيهاب واصف، عن تراجع نسبة المبيعات للذهب والمجوهرات في خلال أيام عيد الأضحى الماضية، بنسبة تراجع 30%، مقارنة بنسبة المبيعات بالعام الماضي، وأشار إلى أن محلات الصاغة بالأرياف والأقاليم كانت تعمل بأيام العيد، ولكن مازال هناك حالة من الركود عن العام الماضي.

وأضاف إيهاب واصف، في تصريحات صحفية اليوم، أن ركود المبيعات بهذا العيد نتيجة ارتفاع الأسعار للذهب بمصر بمعدل كبير، كذلك ارتفاع الأسعار العالمية للمعدن وتزايده المستمر.

وأشار عضو شعبة المعادن الثمينة إلى أن أسعار الذهب اليوم لعيار 21 وقفت عند 650 جنيها، والذي يعد أكثر الأعيرة تداولًا بمصر، وقد يحدث تغيير بالأسعار في الساعات المقبلة.

كما كشف أن إقبال المواطنين على الشراء سيكون لعيار 14، لافتًا انخفاض سعره مقارنة بباقي الأعيرة، كما أصبح يتميز بأشكال جديدة.