شيزوفرينيا.. “الكمبيوتر” خارج المجموع و”الألعاب” نجاح ورسوب

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحكومة الانقلاب أن الوزارة تعمل على استبدال مادة الكمبيوتر التي تم خروجها من المجموع بأشياء أكثر فائدة للطالب!

 

يأتى ذلك بعد 24 ساعة فقط من أصداره قرارا وزرايا باعتبار مادة التربية البدنية " الألعاب " مادة نجاح ورسوب تضاف للمجوع في المرحلة الإبتدائية.

 

 

وزعم الوزير، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إلى "أن منهج الكمبيوتر الحالي أصبح قديمًا جدًّا"، قائلًا: "نعمل على تغيير البنية التحتية بالكامل"!

 

وكان "شوقي" أصدر القرار الوزارى رقم 377 بتاريخ 10-10-2017 بشأن إعادة تعديل بعض مواد القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسى بحلقتيها الابتدائية والاعدادية.

 

 

في سياق متصل انتقد عدد من أولياء الأمور، إعلان وزارة التعليم الأسبوع الماضي، إضافة نشاط "التربية الرياضية" بالمرحلة الابتدائية للمجموع.

 

وتضمن قرار الوزارة رقم 377 لسنة 2017 الخاص بتعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011، بشأن "إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية" مادة تنص على: "يعتبر نشاط التربية الرياضية بالحلقة الابتدائية نشاطًا به نجاح ورسوب ويضاف للمجموع". 

 

 

وقال أولياء الأمور، خلال الصفحات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن التربية الرياضية "الألعاب" لم تكن تضاف للمجموع من قبل، متسائلين: "كيف يرفع وزير التربية والتعليم مادتي التربية الفنية والحاسب الآلي من المجموع لعدم ملائمة إمكانيات المدارس لمتطلبات تدريسهما، وفي نفس الوقت يضيف الألعاب إلى المجموع؟". 

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه "شوقى" تعديل القرار الوزارى رقم 325 لسنة 2013 بشأن النظام الداخلى للمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية، حيث تضمن القرار رفع مصروفات المدارس الرياضية إلى 500 جنيه للطالب على أن تطبق التعديلات الجديدة من العام الدراسي المقبل.