كتب- حسن الإسكندراني:

 

تستعرض "بوابة الحرية والعدالة"، في نشرتها اليوم السبت، أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج "التوك شو" على الأصعدة السياسية والاقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية.

 

نبدأ بفضائية "دريم" حيث زعم ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين بحكومة الانقلاب، إن أسعار السلع الأساسية في رمضان في معارض "أهلا رمضان" والمجمعات الاستهلاكية،رخيصة الثمن خلافا عن الأسواق.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج ، أن الوزارة تتحسب من الإقبال الكبير للمواطنين على السلع الأساسية في شهر رمضان، لذلك تم زيادة المعروض من السلع مقابل الطلب من أجل السيطرة على الأسعار.

 

وأشار أنه سيتم إتاحة كيلو السكر بسعر يبدأ من 9.75 إلى 10 جنيهات، أما متوسط سعر كيلو الأرز يبدأ من 6.25 إلى 6.5 جنيهات، ويتراوح سعر زجاجة الزيت بين 15 إلى 20 جنيهًا.

 

وننتقل إلى فضائية "دى ام سى" ،حيث قال الدكتور سامي عبد العزيز، العميد الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الفلتر الحقيقي لما يذاع إعلاميا هو قيم المؤسسة الإعلامية وهو ما يحكم كل العاملين فيها. 

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "مساء دي إم سي"، أن وسائل الإعلام في مصر تتسابق على نفاق الرأي العام وتمثل كارثة كبرى، مشيرا إلى أن الأزمة تكمن في عدم امتلاك مصر لمؤسسات بحوث حقيقية يمكن الاستناد على أبحاثها.

 

ومازلنا مع "دى أم سى" ، حيث قال الصحفي عصام كامل،:إن الشكوى من الإعلام ليست وليدة اللحظة، وأن المجتمع المصري ذكي وقادر على أن يفرز الوسائل الإعلامية الجيدة من السيئة».

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "مساء دي إم سي"، أن الإعلام الحالي جزء من المرحلة التي نعيشها، وأن المشكلة الحالية هي محاولة سباق المجتمع، متابعا: هناك الكثير من المشكلات التي أراها قليلة ولكنها موجهة.

وفى فضائية "صدى البلد"، زعم الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق: إنه أنفق الكثير من أمواله الخاصة للمكتبة، رغم كل حملات التشويه التي كان يتعرض لها. 

 

وأضاف، خلال مداخلة لقائه ببرنامج "نظرة"، أن هناك العديد من الاتهامات التي وجهت له بعد ثورة يناير، واصفا إياها بـ"الظالمة"، إلا أنه تماسك رغم ذلك ولم يستقل، متابعا: بعد الثورة كان دوري هو حماية المكتبة، والمكتبة يزورها ملايين وعلى موقعها الإلكتروني أكثر من مليار زائر.

ونختتم نشرتنا بتصريح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس،زعم إنه فوجئ بإسناد العمل له بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بدلًا من أحمد درويش.

 

وتابع "مميش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام تاني"، المذاع على فضائية "دريم"،الجمعة، أنه يعلم هذا المشروع بشكل جيد للغاية، منوهًا إلى أنه يقدر "درويش" وسيعمل على استكمال جهده في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

 

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه تم إسناد إلقاء كلمة عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بمؤتمر الشباب بالإسماعيلية بدلًا من الدكتور أحمد درويش، وكان مستغرب ذلك قبل قرار إسناد العمل له.

 

Facebook Comments