شاهد| “مراية المستشار” تغلق الطريق وتعلن الطوارئ بالمنصورة

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

ربما يلقى العشرات مصرعهم في اشتباكات مسلحة بين فريقين، ويتم قتل الأبرياء وخطف الأطفال واغتصاب النساء، في شوارع الفوضى التي أسس لها نظام السييسي، ولا يتحرج جفن ولا تهتز شعرة واحدة في رأس أي مسئول أو ضابط شرطة، ولكن تنتفض الشرطة وأجهزتها بـ"نسورها ودبابيرها" وتغلق الشوارع والميادين وتتعطل مصالح الناس من أجل "مراية سيارة" لأحد المستشارين تم كسرها دون قصد خلال مرور سيارة بجانبها.

هذا هو الحال في مصر مع نظام الانقلاب العسكري، حينما أصبحت شرطته وجيشه لا تعرف سوى خدمة أصحاب السطوة والنفوذ، حيث كشفت عدسة إحدى الحرائر التي كانت تقف في شرفة بيتها، وقامت بتصوير مشهد جديد للفوضى التي يعيشها المصريون في ظل نظام السيسي، لمجموعة من ضباط الشرطة يغلقون الشارع والشوارع المحيطة، بسيارتين شرطة من أحدث الموديلات، لمجرد أن مستشارا في السلك القضائي فقد "مراية" سيارته، في حادث طفيف.

"لما هو شيء قانوني حضرتك عندك مشكلة ليه في إنه يتصور؟".. هذا ما ردت به سيدة بإحدى شوارع المنصورة تستنكر واقعة إغلاق الشارع ببوكسين شرطة لمدة تزيد عن ساعتين من أجل "كسر مراية سيارة مستشار" كما أثار اهتمامها أن المستشار هو من يقوم بكتابة المحضر بنفسه في وجود الضباط.

ربما تجد قتيلا ملقيا على الأرض، صدمته سيارة أحد أبناء المحاسيب، ولا تجد جنديا واحدا يتحرك لإنقاذه، أو القبض على الفتى الطائش الي صدمه، ولكن مراية المستشار قد تكون أغلى من حياة إنسان، لتذكرنا ممارسات النظام بـ"كلب الست" التي تعرف بأن كلبا لأم كلثوم هجم على مواطن بسيط وقام بعضه، وحينما اشتكى المواطن تبين للمسئولين أن الكلب هو للسيدة أم كلثوم، فما كان من صحاب القرار إلا أن أنصف الكلب المسعور على الإنسان المغدور به، كرامة لكوكب الشرق.