كتب حسن الإسكندراني:

تتناول "الحرية والعدالة" بعضا من برامج "التوك شو" بفضائيات الانقلاب 19 أكتوبر 2017، التى ناقشت العديد من القضايا والموضوعات والتى جاء أغلبها سلبيا ومحبطاً بسبب سياسات حكم العسكر.

مفيش!
فى الوقت الذى يواصل المنقلب السيسى حديث مفيش، فبعد ميستيرال والفرقاطة "فريم" و"رافال" وأخريات من القطع الروسية، شهد اليوم الخميس بالإسكندرية استقبال القطع البحرية الجديدة والتى وصلت قاعدة الإسكندرية البحرية.

وكان قد وصلت إلى قاعدة الإسكندرية، الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع "الفاتح" من طراز جوويند، والغواصة "42" من طراز 209 / 1400، بعد إتمام إجراءات الاستلام بميناءي لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا فى رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام.

وواصل نواب الانقلاب نفاقهم، حيث أشاد الأديب يوسف القعيد، عضو نواب العسكر، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه سأل عند افتتاح المرحلة الأولى من المشروع الإسكاني بالعاصمة الإدارية عن أسعار الوحدة السكنية فوجدها بـمليون و300 الف جنيه.

وأضاف القعيد، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" بقناة "المحور": "لازم يكون للعاصمة الإدارية الجديدة اسم، ومش عاوز أقول نسميها عبد الفتاح السيسي.

وبميدان أخر من الكوارث، حيث قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بحكومة الانقلاب، إن الدولة تعمل حاليا على تخفيض عدد شهداء حوادث السير بالطرق العامة.

وأوضح عرفات،في مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم، أن قانون المرو الجديد لا يوجد فيه تصالح مع الجرائم والمخالفات التي ترتكب. وأن بعض الغرامات المالية في قانون المرور الجديد تصل قيمتها إلى 20 ألف جنيه.

فى المقابل، هاجم اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس نواب العسكر، قانون المرور الجديد، ووصفه بأنه لا يتناسب مع الطرق في مصر ولا مع منظومة المرور ككل، وان القانون الجديد يمكن أن يتم تطبيقه في دبى.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc» أن الطرق في مصر لا تحتوي على الإرشادات المرورية المناسبة، لافتا إلى أنه لا يمكن المعاقبة بالغرامة وحبس مواطن على السير عكس الاتجاه دون وجود لافتة تحذره من ذلك.

وأوضح أن القانون الجديد يحتوي على غرامات مالية مبالغ فيها تجعل قائدي السيارات الملاكي والنقل والأجرة يتوقفون عن ترخيص سياراتهم، وهو أمر يعيق تنفيذ القانون.

الأهلى والزمالك للسيسى
واستمرار لحالة التداخل بين الرياضة والسياسة، عرضت فضائية الحياة مجموعة من الرسائل التي وجهها لاعبي الزمالك وجهازهم الفني للمنقلب عبد الفتاح السيسي.

وقال صلاح عاشور إن مصر عادت تحت قيادة عبد الفتاح السيسي ليصبح لها ثقل كما كانت من قبل، فيما طالب محمود علاء تكاتف جميع فئات الشعب المصري حتى نستطيع التقدم. وتمنى باسم مرسي أن تصبح مصر أفضل دولة في الدنيا، وقال محمد أشرف روقة: "زي ما قال الريس مصر أم الدنيا".

وبالمثل.. عرضت فضائية الحياة مجموعة من الرسائل التي وجهها لاعبو الأهلي وجهازهم الفني للسيسي.

وقال "سعد سمير" خلال اللقاء إن الشعب المصري تخطى مرحلة صعبة من تاريخه خلال الفترة الماضية بكل صبر، وأنه يتمنى استمرار نفس القيادة للاستمرار في التقدم والازدهار، فيما شدد وليد سليمان على ظهور معدن الشعب المصري خلال الأزمات.

وأكد حسام البدري المدير الفني أن الشعب المصري ليس له مثيل في التحدي والإرادة، وعندما يتعرض لصعوبة يكسب التحدي، فيما قال أحمد فتحي إن الشعب المصري بكل طوائفة وراء رئيسه وقيادته.

مقام داخل مدرسة بالقليوبية
وفى دولة الطابونة كل جديد، حيث كشفت مراسلة "فيتو" بالقليوبية، تفاصيل وجود "مقام" داخل فناء مدرسة.

وقالت المراسلة، إن المقام يتواجد داخل مدرسة الشهيد خالد حسانين للتعليم الأساسي بقرية برشوم التابعة لمركز طوخ بالقليوبية، لأحد الأولياء، مشيرة إلى أن المدرسة المذكورة بها مبنيان، أحدهما قديم، والآخر يتم تطويره والعمل به.

وأضافت أن مقام "الشيخ مرعي" يتواجد على مساحة 4 أمتار مربعة داخل المدرسة، وأن أهالي القرية لا يعترضون على وجوده، موضحة أن أرض المدرسة في السابق كانت مقابر منذ أكثر من 300 سنة وتم نقل الرفات في الستينات.

Facebook Comments