كتب- أحمد علي:

 

تصدر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدًا السبت حكمها بحق 26 من رافضي الانقلاب العسكري بينهم 21 معتقلاً و5 غيابيًا في القضية الهزلية رقم 5192 لسنة 2015 جنايات الدقي، والمعروفة إعلاميًا بخلية الجيزة.

 

ولفقت نيابة الانقلاب للواردة أسماؤهم بالقضية الهزلية اتهامات عدة بينها تأسيس جماعة على خلاف القانون و تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية.

 

ومنعت المحكمة خلال جلسات القضية، الصحافيين وكافة وسائل الإعلام من الحضور لتغطية وقائع المحاكمة، واقتصر الحضور فقط على أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين. وشهدت الجلسات الماضية، قيام أحد المعتقلين بالكشف عن الجزء العلوي من جسده، وظهر عليه آثار ضرْب واعتداء وتعذيب، وقال للمحكمة إنه تعرّض للتعذيب من قبل الشرطة داخل محبسه.

 

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت عددا من الواردة أسماؤهم فى القضية الهزلية خلال حملات الاعتقال التعسفى التى تشنها على بيوت المواطنين من رافضى الانقلاب العسكرى بتاريخ 1 سبتمبر 2015 من عدة مناطق فى الجيزة ولفقت لهم الاتهامات سألفت الذكر بعد أن تعرضوا لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتورطهم فيها تحت وطأة التعذيب بما يهدر حقوق الانسان التى تقررها القوانين والمواثيق المحلية والدولية.

Facebook Comments