كتب- أحمدي البنهاوي:

 

استجاب المواطنون على مواقع التواصل الإجتماعي، للحملة التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وعنوانها "#رافضينك" وكان "تويتر" على مدار اليوم فاعلا بتغريدات الثوار التي أوضحت جوانب ورؤى لأصحابها بشأن الأوضاع اللاإنسانية التي يحياها المصريون، وقال "ابن الثورة‏": "#رافضينك ورافضين كل نظامك الانقلابى، اللي أفقر مصر وقتل شبابها ودمر اقتصادها، ولن تفلت من الحساب انت  وعصابتك..#ارحل_غور #مش_عايزينك".

 

أما حساب "الثوره_تجمعنا‏" فكتب قائلا: "مفيش انقلاب بيزول بانتخابات او بخلع الرئيس ..الثورات هي التي تهزم الانقلابات".

 

وأضاف حساب حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية "إن ماتشهده مصر عانت على يد الفاشل السيسي من سياسيات اقتصادية هي جريمة وتخريب متعمد للوطن لا يقل عن جريمة بيع الارض وجرائم سحق حقوق الإنسان".

 

وكتب حساب "خواطر شاعر ‏"، "#رافضينك يا خاين عشان ..كنا بجد عايشين في الامان ..في عهد مرسي كلنا اخوان ..ولان العسكر خاين وجبان ..انقلبت كل اعمدة الطغيان ..جيش وشرطه وقضاة كمان".

 

وكتبت "Nour Ahmed‏ " "بلحة قسم الشعب نصين.. نص بيقول له #رافضينك والنص التاني بيقول له #مش_عايزينك".

 

 

وعلى "فيس بوك" امتدت الحملة وكتبت عفاف عوض "‏#رافضينك ورافضين كل نظامك الانقلابى، اللي أفقر مصر وقتل شبابها ودمر اقتصادها، ولن تفلت من الحساب انت وعصابتك #ارحل_غور #مش_عايزينك".

 

وأضاف أنس شروف "‏#رافضينك يا خاين عشان كنا بجد عايشين في الامان في عهد مرسي كلنا اخوان ولان العسكر خاين وجبان انقلبت كل اعمدة الطغيان جيش وشرطه وقضاة كمان".

 

استجابة للتحالف

 

ورغم مرور نحو 230 أسبوعا من الإنقلاب العسكري الدموي لا زالت الشوارع في مصر حية بهتافات المصريين "رافضينك"، وما زال المصريون يرفعون لافتات التحالف الوطني لدعم الشرعية، ويستجيبون لنداءاته وآخرها التي أطلقهات صباح اليوم أن "ارفضوا السيسي وعصابته وأكاذيب إعلامه المليئة بالتشويه والباطل.. ارفضوا كل أشكال الفقر والتعذيب والتخريب الممنهج.. ارفضوا بيع الوطن وتكبيله بديون تتزايد يوما بعد يوم.. ارفضوا ما يحدث في سيناء من قتل وتهجير.. ارفضوا التنكيل بالمعتقلين.. ارفضوا فلم يعد هناك وقت للقبول بالأمر الواقع وإضاعة الوطن".

 

وذلك بالاستمرار في الفعاليات السلمية في أسبوع جديد، لرفض خطط السيسي الفاشية ضد كل من يتجرأ على عدم الانصياع له، والتأكيد على حق شعب مصر المشروع في نيل حريته وكرامته وحقوقه، والسعى للحفاظ على أرواح المصريين بالداخل والخارج.

 

Facebook Comments