أسباب أمنية تؤجل هزليتي “التخابر ووادي النطرون”

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد جلسات إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسي والدكتور محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين و20 آخرين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع حماس لجلسة 25 سبتمبر، لتعذر إحضار المعتقلين من مقار اعتقالهم لأسباب أمنية.

 

وألغت محكمة النقض في وقت سابق أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس محمد مرسي و21 آخرين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع حماس.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا جائرًا بالإعدام للمهندس خيرت الشاطر، والدكتورمحمد البلتاجي، والدكتورأحمد عبد العاطي، والسجن المؤبد للرئيس محمد مرسي، والدكتور محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين و16 آخرين، والسجن 7 سنوات للسفير محمد رفاعة الطهطاوي، والمهندس أسعد الشيخة.

 

كما أجلت المحكمة ذاتها جلسات إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسي و27 آخرين من المعتقلين المعادة محاكمتهم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بقضية "اقتحام سجن وادي النطرون" إبان ثورة 25 يناير 2011، لجلسة 24 سبتمبر، للسبب نفسه. 

 

وشهدت الجلسة الماضية إعلان هيئة الدفاع عن المعتقلين أنها أُبلغت من كل من المعتقلين أرقام 84 و94 و99 وهم "عصام العريان وصبحي صالح وحمدي حسن" أنهم مضربون عن الطعام منذ ثلاثة أيام نظرًا لتردي الأوضاع داخل محبسهم، أنهم معرضون للقتل البطيء لما يتعرضوا له من تعسف ومنع الطعام والأدوية عنهم، والتمست هيئة الدفاع من المحكمة اعتبار ذلك بلاغًا لها لإحالته للنيابة العامة للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا.