يونس حمزاوي
تناولت صحف العسكر الصادرة الاثنين، عدة تقارير منها الدعاية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي وعمرو موسى المرشح لدور الكومبارس الجديد، كما رحبت صحف العسكر باغتيال 10 مصريين بأرض اللواء بالجيزة بذريعة الحرب على الإرهاب.
كما تواصلت حملتا الصحف ضد قطر ومنظمة هيومن رايتس ووتش، وأشارت على استحياء إلى رفع الإنتربول الدولي أسماء العلامة القرضاوي و40 من قيادات الإخوان من قوائم الترقب.
وتحذر الوطن من أن نار الأسعار تحرق المواطنين، بيتما تم ضبط نباب الخشاش في شحنة ثانية من القمح المستورد من فرنسا..

اغتيال 10 بالجيزة
تواصلت جرائم العسكر باغتيال 10 شباب بإحدى شقق منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، حيث تناقض موقف الصحف بين انتساب هؤلاء الشباب هل هم من حركة "حسم" أم من مسلحي سيناء التابعين لولاية سيناء.. الأهرام": ضربة قاصمة للإرهاب تسفر عن مصرع 10 عناصر بأرض اللواء.. الأمن الوطنى: الجناة تكفيريون هاربون من شمال سيناء..وفي (متابعات ص3): الشرطة تقتل 10 إرهابيين من "حسم" وإصابة 6 من رجال الأمن.. الداخلية: الجناة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء وأعدوا العمليات بالقاهرة والمحافظات.. النيابة تأمر بإجراء تحليل الحمض النووى لتحديد هوية 4 جثث.. سكان أرض اللواء ينتصرون على الإرهاب.. خبير أمنى: مطلوب إلزام مؤجرى الشقق بإبلاغ الجهات المسئولة..
وبحسب الأخبار فإن الداخلية توجه ضربة قاصمة لـ"حسم الإرهابية" بأرض اللواء.. تصفية 10 تكفيريين بينهم إرهابى حاول تفجير نفسه بحزام متفجرات… وبحسب "المصري اليوم": مقتل 10 وصفتهم بإرهابيين وإصابة 6 من الشرطة فى "معركة الفجر" بالجيزة.. التحريات: أعضاء فى "حسم الإخوانية".. وأحدهم حاول تفجير نفسه… وجاء في مانشيت "الشروق": "الداخلية" تعلن مقتل 10 إرهابيين فى "أرض اللواء".. مصدر: القتلى من أهم العناصر التى تعتمد عليها جماعة الإخوان فى تنفيذ عمليات الرصد والاغتيال..
أما "الوطن" فوصفت الجريمة بـ "ضربة استباقية" للإرهاب: مقتل 10 من "ولاية سيناء" بـ"العجوزة".. إصابة 9 من الشرطة.. وقصف مكثف لبؤر "بيت المقدس" بالعريش..

الإنتربول يشطب أسماء قيادات الإخوان
قالت "المصري اليوم والشروق": "إنتربول" يشطب القرضاوى و40 إخوانيًا من قوائم المطلوبين.. الإبقاء على "محسوب" فقط.. ومصادر: "الداخلية" تتواصل مع المنظمة الدولية..
وواصلت "اليوم السابع" نشر الافتراءات والأكاذيب في الحلقة الثانية.. حيث زعمت دورا لبنوك قطر فى نقل أموال الإخوان للمليشيات المسلحة.. سر قفزة تحويلات المصريين فى قطر من 35 مليون دولار إلى 100 مليون شهريا وعلاقة الجماعة بالأمر.. ص7: خطة 11/11 تتضمن 3 أهداف و15 إجراء أبرزها التواصل مع القوى السياسية والإعلامية القريبة للجماعة.. أوراق الاجتماعات تثبت تورط بنك ضخم فى تحويل أموال لعناصر الإخوان بوساطة شركة إندونيسية.. قيادات إخوانية إندونيسية تسهل تحويل ملايين الدولارات عبر "kesawan" ومسؤول مصرفى كبير بالدوحة..


السيسي يلتقي وفد الكنائس الأمريكي
تناولت الصحف تصريحات السيسي خلال لقائه بوفد الكنائس الأمريكي أمس، حيث جاء في مانشيت الأهرام "مواجهة حاسمة لمحاولات دعم التنظيمات الإرهابية.. تشديد الرقابة على الحدود وإحكام السيطرة عليها.. وتنقل عن السيسى مزاعمه: إعلاء مبادئ المواطنة وعدم التمييز الدينى (ربما يقصد الأقباط فقط لأن العنصرية والتمييز الديني على أشده ضد المسلمين).. وفد الكنائس الأمريكى يشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب..
وفي الأخبار السيسي لوفد مجلس الكنائس الأمريكية: نعمل لإعلاء المواطنة والمساواة.. وبحسب الشروق السيسى لوفد الكنائس الأمريكية: حريصون على إعلاء مبادئ المواطنة.. و يطالب أجهزة الأمن بالتأهب والاستعداد والاستمرار فى التصدى للتهديدات الإرهابية.. و"السيسى" وفقا لليوم السابع: الممارسات المتطرفة لا تعبر عن صحيح الإسلام..

تهريب مخدرات في شحنة ثانية لقمح الحكومة
أمنيا.. تتساءل الأهرام:هل هذا معقول سيادة اللواء مدير الأمن؟.. (تشكو من تعامل رئيس مباحث العجوزة مع الصحفيين بشكل غير لائق وأصر على تفتيشهم بشكل مهين في تغطية اغتيال 10 بأرض اللواء).. وتشير الأهرام إلى ضبط شحنة قمح فرنسى ملوثة ببذور الخشخاش.. والنيابة بحسب الشروق تستمع لأقوال أفراد قسم منشأة ناصر فى واقعة وفاة محتجز.. والهيئة الإنجيلية وفقا للوطن تنظم مؤتمر "مواجهة الإرهاب" اليوم..

مناورات عسكرية مع أمريكا وروسيا
أبرزت الوطن مشاركة مصر لأمريكا وروسيا فى "النجم الساطع وحماة الصداقة" لمكافحة الإرهاب.. انطلاق التدريب المصرى الأمريكى العسكرى فى قاعدة محمد نجيب.. ووصول وحدات المظلات المصرية إلى "نوفورسيسك".. بحسب الأخبار انطلاق "النجم الساطع" بين مصر وأمريكا بقاعدة نجيب.. المظلات المصرية تشارك القوات الروسية تدريبات "حماة الصداقة".. وأبرزت المصري اليوم مناورة مع أمريكا وتدريب مع روسيا.. و"صبحى" فى سول.. "حماة الصداقة2" تجمع وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال فى موسكو..


أخبار عربية ودولية..
شيخ الأزهر وفقا للأهرام: مايحدث لمسلمى الروهينجا ابادة جماعية.. ومدن فلوريدا تستعد للسيناريو الأسوأ وفقا للأخبار.. الإعصار إرما يشتد للدرجة الرابعة قبل وصوله للساحل الأمريكى.. وتشير المصري اليوم إلى دعوات دولية لإنهاء مأساة مسلمة ميانمار.. مسلحو الروهينجا يعلنون وقف إطلاق النار لمدة شهر.. وتحركات دولية مكثفة من "التعاون الإسلامى" لإنقاذ مسلمى ميانماروفقا للشروق.. قاسم المصرى: الأمين العام للمنظمة بحث الأزمة مع جوتيريش وزعيمة ميانمار.. وسان سوكى تبرر جرائم جيشها..

نار الأسعار تحرق المواطنين
اقتصاديا.. تحذر الأخبار من أن نار الأسعار تحرق جيوب أولياء الأمور.. عجز فى ميزانية "اللانش بوكس".. وتشير الوطن إلى صدمة "أولياء الأمور".. "التعليم" وعدت بتخفيض المصروفات.. فزادت 68%.. تشير البوابة إلى أن 50 مليار جنيه "ضرائب" فى شهرين.. 45 مليارا "دخل وقيمة مضافة".. 4 مليارات جمارك.. و500 مليون ضرائب العقارية..
و43.9% ارتفاعًا فى تحويلات المصريين بالخارج بحسب المصري اليوم.. وتشير الشروق إلى أن التضخم الشهرى يرتفع 1.2%.. والسنوى يتراجع إلى 33.2%.. الأهرام تقول إن السياحة البريطانية عائدة بقوة إلى مصر.. ود. حسين منصوروفقا للأخبار: 400 مليار جنيه للصناعات الغذائية.. 70% من صناعة الألبان غير مرخصة..

تواصل الحملة على قطر..
روسيا وفقا للأهرام تدعم الحوار آلية للحل.. موقف الرباعى العربى من قطر.. وجاءت الافتتاحية بعنوان: (أكاذيب قطرية).. تبدو أكاذيب قطر ومراوغاتها مهددة بتصعيد الأزمة مابين مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى بسبب دعم الإرهاب فلا تزال أمريكا تشدد على ضرورة الالتزام بمخرجات قمة الرياض بشأن التركيز على مكافحة الإرهاب وتمويله كما أن "الوسيط الكويتى" اعترف بأن قطر مستعدة لتلبية كل المطالب إلا أن الدوحة يبدو أنها غير راغبة على التجاوب مع الدول العربية فى مواجهة الإرهاب.. ووزير الخارجية السعودى بحسب الأخبار: على قطر إظهار "الجدية" لإنهاء الأزمة.. "قرقاش": الصراحة أقصر الطرق.. ومجلس الجامعة العربية يدعو للحل بالحوار.. و"قرقاش" في المصري اليوم: قطر فشلت فى "دق إسفين" بين الرياض وأبوظبى.. وتنقل الشروق عن وزير الخارجية السعودى: لا تراجع عن تنفيذ قطر للمطالب الـ13.. لافلاوف: ندعم جهود الوساطة لحل الأزمة.. ويجب الحفاظ على مجلس التعاون الخليجى.. والسعودية وفقا للوطن تجدد مطالبها لقطر: التوقف عن الإرهاب واستضافة مطلوبين.. "لافروف": ندعم وساطة الكويت.. وأحزاب مصرية تطالب بطرد مندوب "الدوحة".. و"الجبير" بحسب اليوم السابع: متمسكون بمطالب الرباعى العربى لحل الأزمة مع قطر.. وزير الخارجية السعودى: لم تف بالتزاماتها لوقف دعم وتمويل الإرهاب.. وتجري البوابة حوارا مع خالد الهيل الذي وصفته بمعارض قطري حيث زعم أن 2018 عام الإطاحة بـ"تميم".. وباقي الحوار في (ص9):نعول على تأسيس "حكومة انتقالية".. وسنحصل على اعتراف دولى سريع.. أحد السيناريوهات المطروحة: "عصيان مدنى.. ثم "انقلاب أبيض" على الحكم.. سفارة أمريكا بجوار مكتب حركة طالبان الإرهابية فى الدوحة.. تنظيم حمدين يستخدم الإخوان لزعزعة استقرار المنطقة.. محمود الدسوقى رئيس أمن المعلومات فى قطر.. مصرى مجنس والده إرهابى…

الحملة على هيومن رايتس ووتش..
في الأخبار الوطنية للصحافة" تفضح ما وصفتها بأكاذيب "هيومن رايتس".. ص4: كرم جبر: لقاءات مستمرة بين رؤساء التحرير والصحفيين والمراسلين الأجانب لتبادل الآراء والأفكار.. ومؤتمر "الوطنية للصحافة" بحسب المصري اليوم: تقرير"هيومان رايتس" مشبوه.. "سلامة": لا يوجد صحفى محبوس على ذمة قضايا نشر.. الأمر الذي يعكس حجم الفزع داخل أروقة حكومة الانقلاب من تقرير المنظمة الحقوقية..

دعاية للسيسي والكومبارس الجديد
سياسيا.. تم رصد مواد دعائية لكل من السيسي وعمرو موسى المرشح الأوفر حظا لدور الكومبارس الجديد… وتشير الأخبار والبوابة إلى أن هاشتاج "هنختار السيسى" و"ابعت رسالة للسيسى" يتصدران تويتر.. مغردون: مصر أفضل معاه واحنا مش هنسيبه.. وبالطبع فإن للكتائب الإلكترونية الدور الأعظم في تدشين الهاشتاج وتداوله.
وتحت لافتة "انفراد".. تناولت اليوم السابع نص وثيقة ممدوح حمزة لتأسيس جبهة معارضة جديدة.. عمرو موسى وأبوالغار يقفزان من المركب قبل التدشين الرسمى.. بالمستندات.. تحركات ممدوح حمزة لتأسيس "التضامن للتغيير".. وخلافات حادة بسبب طرح اسم شفيق للانتخابات الرئاسية والمصالحة مع الإخوان.. و"مجلس رئاسى للجبهة" بصلاحيات مطلقة يثير تذمر "6 إبريل" والاشتراكيين الثوريين ويهدد بإنهيارها بسبب المطالب الفضفاضة والأطروحات السطحية..
وتضيف المصري اليوم أن "موسى" ينفى تشكيل جبهة لـ"انتخابات الرئاسة".. "أبوالغار": لم انضم.. و"السادات": النزاهة شرط الترشح.. و"على": لم أحدد موقفى..
و"الشروق" تنشر حلقات من الجزء الأول من مذكرات عمرو موسى "1".. نشأتى مرتبطة بحزب الوفد وزعاماته التاريخية.. هذه قصة أخى غير الشقيق "على موسى" الفرنسى الجنسية.. خطبت فى الجماهير وأنا ابن السادسة والتقيت مصطفى النحاس ومكرم عبيد وفؤاد سراج الدين.. توفى والدى الدكتور محمود موسى بكلية الآداب والنائب الوفدى فأحاطنى جدى لوالدتى بالرعاية..

المدارس غير جاهزة
حكوميا ومحليا.. وتنقل المصري اليوم عن مصادر: شركة تتبع جهة سيادية لقراءة عدادات الكهرباء.. 50 مليون جنيه تتحملها الوزارة قيمة التعاقد شهريًا لحل مشكلات الفواتير.. وحملة الوطن عودة المدارس: الإسكندرية.. القمامة تحاصر المدارس والفصول متهالكة والأبواب مفتوحة بأوامر البلطجية.. دورات المياه متصدعة وقذرة فى "الحضرة والعامرية".. والإدارات التعليمية: "مدارسنا زى الفل".. وحكم تاريخى لـ"الإدارية العليا" وفقا للوطن: الجنسية حق لأبناء المصرية المتزوجة عرفيًا من "أجنبى".. "الشاذلى": التوثيق ليس شرطًا لإثبات النسب والحكم مستمد من "الشريعة"..

المناطق الصناعية بالدقهلية خرابة
وتناولت حملة الوطن المدن الصناعية.. الدقهلية.. انهيار البنية التحتية يطرد المستثمرين من المناطق الصناعية.. والعمال: :مفيش مساكن ولا مواصلات.. نائب رئيس المستثمرين: قرعة الأراضى جعلت البعض مليونيرات وشقق الإسكان الاجتماعى حصل عليها الغرباء.
 

Facebook Comments