فساد الطابونة.. مليار مكافآت و3.5 مليون خدمات ترفيهية للفاشلين في ماسبيرو

- ‎فيأخبار

كتب- رانيا قناوي:

 

كشفت موازنة الأجور الخاصة بماسبيرو للعام المالي الجديد 2017/2018، والتي بلغ إجماليها 2 مليار و200 مليون جنيه، 6 أرقام صادمة، حيث شكلت مخصصات المكافآت مليار و41 مليون جنيه بنسبة 87% من إجمالي موازنة الأجور.

 

ولعل المديونية الكبيرة التي أغرقت اتحاد الإذاعة والتلفزيون الذي يتبع سلطات الانقلاب بصفة مباشرة، تكشف عن حجم المالي السايب في "طابونة" السيسي، حيث بلغت المديونية أكثر من ثلاثة وعشرين مليار جنيه.

 

وأظهرت الموازنة تخصيص مليون و500 ألف جنيه للإنفاق على الأغذية التي تصرف للعاملين، ومليون و100 ألف ملابس تصرف للعاملين، فيما تم تخصيص مبلغ 96 مليون جنيه تكلفة العلاج الطبى للعاملين، و3 ونصف مليون تكلفة خدمات ثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية للعاملين، بالإضافة إلى 151 مليون حصة الهيئة فى تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

 

وكانت لجنة الخطة والموازنة قد أوصت بتشكيل لجنة تقصى حقائق بشأن خسائر الهيئة القومية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، وجاءت تلك التوصية فى تقريرها المبدئي عن الحساب الختامي لموازنات الهيئات الاقتصادية عن العام المالى 2015/2016، حيث بلغت خسائر الهيئة وقتها 4 مليارات و611 مليون جنيه.