كتب حسن الإسكندراني:

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" منذ قليل لقطات مصورة ترصد اللقطات الأولى لحادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل محملة بالطوب بالطريق الصحراوى الشرقي في بني سويف، الذي أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة آخر.

كانت سيارات الإسعاف انتقلت على الفور إلى موقع الحادث، وقامت بنقل 9 جثث، إضافة للمصاب إلى مستشفى بني سويف العام، فيما تم نقل 6 متوفين آخرين لمستشفى ناصر المركزي، وجميعهم يقيمون في محافظة أسيوط.

 "فنكوش" شبكة الطرق
ولم يكن حديث الكذوب عبدالفتاح السيسى سوى ورقة من ورقات سرقة الأموال من المصريين، حيث أكّد اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات في برلمان الانقلاب، ارتفاع تكلفة حوادث الطرق في مصر إلى 40 مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى تراجع حوادث الطرق في العالم.

وقال طعيمة، في تصريحات صحفية مؤخرا: إن "تصنيف مصر في حوادث الطرق في خطر"، مشيرا إلى أن تكلفة تلك الحوادث تصل إلى 40 مليار جنيه سنويا، وأن المؤشرات العالمية في نسبة الحوادث تتجه إلى الصفر، بينما هي في ازدياد بمصر.

 وكان قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي قد وعد المصريين، بإنشاء شبكة طرق عالمية تساهم في الحد من الحوادث؛ إلا أن واقع الأيام كذّب تلك الوعود، حيث تزايدت معدلات الحوادث، بالتزامن مع انشغال الجيش بفرض الإتاوات على السيارات المارة بالعديد من الطرق السريعة دون العمل على تطويرها.

Facebook Comments