كتب أحمد علي:

ترفض سلطات الانقلاب الإفصاح عن مصير وجيه حلمي، 53 عاما، مدرس بمدرسة علي مبارك بمدينة طلخا محافظة الدقهلية منذ اعتقاله بشكل تعسفى فجر يوم الأحد 10 سبتمبر الجارى 2017، دون ذكر الأسباب ليظل رهن الإخفاء القسري حتى الآن، ولا يعلم ذووه عنه شيئا.

وأكدت أسرته فى شكواها التى وثقتها منظمة عدالة لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء عبر صفحتها على فيس بوك أنه تم اعتقاله سابقا وظل محتجزا سنة، وأنه يعاني من أمراض، مما يهدد حياه بالخطر.

وطالبت أسرته كل من يهمه الأمر بالتدخل لسرعة الكشف عن مكان احتجازه ورفع الظلم الواقع عليه والإفراج عنه.

وللشهر الثاني على التوالي تواصل سلطات الانقلاب بالقليوبية إخفاء محام وطالبين من أبناء مدينة الخانكة عقب اعتقالهم في الـ 13 من أغسطس الماضي بصحبة اثنين آخرين قبل أن تعلن تصفية اثنين منهم وإخفاء الثلاثة الآخرين قسريا وتعريض حياتهم للخطر حتى اليوم.

كان قوات أمن الانقلاب بالقليوبية قد أعلنت عن اعتقال 5 بعد حملة مداهمات فجر الأحد الـ13 من أغسطس الماضي قبل أن تعلن عن اغتيال اثنين منهم بزعم تبادل إطلاق النار معهم.

وذكر شهود العيان أن مليشيات الانقلاب اعتقلت كل من ”1-إسلام محمد أبوالليف- محام 23 عاما
2- حسين محمد أبوالليف- طالب كلية التجارة 19 عاما
3- عبدالله محمد إسماعيل عياد- طالب 18 عاما

وقامت باغتيال اثنين هما محمد عبدالفتاح دسوقي حسن مكي – مواليد 4/5/1995، مقيم بالحي البولاقي بمدينة الخانكة، ومحمد حسن محمد محمد مفتاح، مواليد 14/9/1994، مقيم بمدينة الخانكة.

فضلا عن اعتقال اثنين آخرين فجر 14 أغسطس واغتيالهما وهما الطالب عمر علاء جبر الطالب بكلية الهندسة والمقيم بمدينة الخانكة، وعبدالمنعم شحات المقيم بقرية سندوة والحاصل على بكالوريوس نظم المعلومات.

Facebook Comments