مصطفى رياض
أكد د. عصام العريان، زعيم الأغلبية في مجلس الشورى، أن الشعب عرف طريق الديمقراطية ولن يقبل بديلا عنها، متوقعا أن تقتصر المشاركة في يوم 30/6 على فئات محدودة.
وقال العريان عبر "فيسبوك": "إن الشعب المصري أذكى من نخبته، لذلك غالبا ستقتصر المشاركة في مظاهرات 30/6 على فئات محددة دون مشاركة شعبية واسعة".
وأوضح أن "الشحن السياسي والتضليل اﻹعلامي والتفسيرات المخادعة للقانون والمظاهرات والمؤتمرات منذ 19/3 وحتى اﻵن أتت بعكس المخطط له، حيث وافق الشعب على التعديلات الدستورية بنسبة 77%، وانتخب الشعب قوائم الحرية والعدالة، والنور، والوسط 74% تقريبا في مجلسي الشعب والشورى".
وأضاف أن الشعب "انتخب د. محمد مرسى في الجولة اﻷولى، ثم فاز في اﻻنتخابات الرئاسية بنسبة 52% تقريبا، ووافق الشعب على الدستور بنسبة 64% تقريبا".
وشدد على أن الشعب عرف طريق الديمقراطية، وبدأ مسيرة التحول بمصر إلى دولة ديمقراطية دستورية حديثة وطنية، المواطنون فيها سواسية.
وختم العريان متسائلا: "فهل يتصور البعض أن ينقلب الشعب على الديمقراطية ويعود إلى اﻻنقلابات من جديد، أو يستجيب لدعاة الفوضى والعنف، أو يترك نخبة متسلطة تريد أن تفرض عليه رغم إرادته مجلسا رئاسيا؟!". مؤكدا أنه "لن تعود مصر إلى الوراء أبدا".
 

Facebook Comments